2024/05/04 9:14 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإيطالي: يوفنتوس ينتصر في موقعة الديربي

الدوري الإيطالي: يوفنتوس ينتصر في موقعة الديربي

857026-000_LF8UK

هيئة التحرير

حسم يوفنتوس ديربي إيطاليا لصالحه، بفوزه على ضيفه إنتر ميلان بهدف دون رد اليوم الأحد، ضمن مواجهات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل هدف يوفنتوس الوحيد الجناح الكولومبي خوان كوادرادو في الدقيقة 45.

وبهذا الفوز رفع يوفنتوس رصيده إلى 54 نقطة في صدارة الترتيب العام مع مباراة مؤجلة، بينما تجمد إنتر عند 42 نقطة في المركز الخامس.

اللقاء بدأ بسيطرة كبيرة من قبل لاعبي يوفنتوس على مجريات اللعب ولكن دون خطورة حقيقية في ظل التمركز الدفاعي المميز للاعبي الإنتر وتضييقهم للمساحات تماماً أمام كل مفاتيح لعب الفريق البيانكونيري، قابلها هجمات مرتدة غير مكتملة من قبل لاعبي الإنتر للوصول إلى شباك الحارس العملاق بوفون.

تحسن أداء الإنتر نسبياً بمرور الوقت وبدأ في مشاركة لاعبي يوفنتوس في الاستحواذ على الكرة ولكن ظلت الخطورة غائبة على كلا المرميين، باستثناء ركلة ركنية للفريق الضيف كادت تشكل خطورة على مرمى يوفنتوس ولكن اللاعب جيلارديني أطاح بها خارج الملعب.

واصل لاعبو الإنتر تقدمهم للأمام بمرور الوقت فيما استسلم لاعبو يوفنتوس للحائط الدفاعي المميز الذي شكله لاعبو الإنتر ليبدأ القلق يتسرب إلى نفوس عشاق السيدة العجوز المحتشدين في المدرجات.

وقبل أن يطلق الحكم صافرته لينهي الشوط الأول، تصدى الحارس هندانوفيتش لركلة ثابتة سددها المتخصص بيانيتش ليخرجها إلى ركلة ركنية.

وحاول يوفنتوس استغلال الركنية في تسجيل هدف التقدم قبل نهاية الشوط وهو ما تحقق بالفعل بعدما أخرج دفاع الإنتر الكرة المرفوعة داخل المنطقة ليقابلها اللاعب الكولومبي خوان كوادرادو ويسددها على مرة واحدة لتسكن شباك الحارس السلوفيني معلناً تقدم اليوفي في الشوط الأول.

الشوط الثاني بدأ بنفس التشكيلة التي خاض بها الفريقان الشوط الأول في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل التبديلات بعض الوقت.

لم يتغير سيناريو اللقاء في منتصفه الثاني، حاول لاعبو الإنتر تهديد مرمى الحارس بوفون ولكن دون خطورة فيما لجأ لاعبو يوفنتوس إلى خبرتهم الكبيرة لقتل اللقاء قدر الإمكان وتأمين النتيجة من خلال اللعب بروح قتالية عالية.

سيطر الاندفاع البدني واللعب القوي من كلا الفريقين، فزادت سخونة المباراة ولكن انعدمت الخطورة على مرمى كلا الفريقين بالرغم من المجهود الكبير الذي بذله لاعبو الفريقين.

مع وصول اللقاء للمنعطف الأخير بدأت المساحات في الظهور في دفاعات الفريقين وخاصة دفاع الإنتر الذي اندفع لاعبوه للأمام بحثاً عن إدراك التعادل لتُشكل هجمات يوفنتوس خطورة كبيرة على مرمى الإنتر.

لم يترك لاعبو يوفنتوس أي فرصة للاعبي النيراتزوري للمرور إلى مرمى بوفون لتمر الدقائق المتبقية دون جديد باستثناء بطاقة حمراء للكرواتي بريسيتش لاعب الإنتر في الوقت الضائع ليطلق الحكم صافرته بعد ذلك معلناً نهاية اللقاء بفوز يوفنتوس بهدف دون مقابل.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *