2024/04/30 2:52 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإيطالي: روما يمطر شباك الفيولا برباعية

الدوري الإيطالي: روما يمطر شباك الفيولا برباعية

C4F3-KKXAAAYr8f

هيئة التحرير

أمطر روماشباك ضيفه  ضيفه فيورنتينا بأربعة أهداف مقابل لا شيء، اليوم الثلاثاء، في ختام مباريات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل أهداف الذئاب، المهاجم البوسني إدين دجيكو في الدقيقتين 39 و83، والمدافع الأرجنتيني فيديريكو فازيو في الدقيقة 58، ورادجا ناينغولان في الدقيقة 75.

وبهذا الفوز رفع روما رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد فيورنتينا عند 37 نقطة في المركز الثامن.

بدأ اللقاء بحذر دفاعي من جانب الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب ، وحاول روما استشكاف مرمى فيورنتينا بتسديدة قوية من ناينجولان تحولت لركنية.. ومحاولة آخرى من الشعراوي اصطدمت في الأقدام.

وفي الدقيقة 14 ، أنقذ المدافع فازيو فرصة خطيرة وقريبة للفيولا عن طريق كييزا الذي سدد في المرمى بعد تقدم الحارس تشيزني ولكن فازيو أطاح بالكرة برأسه بعيداً عن المرمى.

مرت عرضية إيمرسون بعيدة دون متابعة من دجيكو ، ونال ستروتمان البطاقة الصفراء في الدقيقة 18 للخشونة ضد كييزا أنشط لاعبي فيورنتينا.. ووجه باباكار تسديدة طائشة علت عارضة روما الذي شن هجمة خطيرة عن طريق الجناح الأيمن برونو بيريز الذي صوب كرة رائعة مرت بجوار القائم.

محاولات روما لم تتوقف في ظل تراجع دفاعي للفيولا ولم يدرك ناينجولان تمريرة بينية رائعة في عمق الدفاعات ، وحاول باباكار مهاجم فيورنتينا بتسديدة في أقدام المدافعين.. وأضاع برونو بيريز فرصة لأصحاب الأرض من تمريرة رائعة نفذها ناينجولان ولم يستغل الظهير المنطلق.

وكاد دجيكو أن يصل لمرمى فيورنتينا بعدما تسلم الكرة وسدد بقوة ولكن حارس الفيولا تصدى ببراعة ثم أبعد سانشيز عرضية خطيرة قبل رأس الشعراوي.. وبعد مرور 39 دقيقة استغل المهاجم دجيكو هفوة قاتلة من دفاع فيورنتينا الذي توقف ظناً أن اللعبة تسلل ولكن النجم البوسني كان خارج التسلل وتسلم الكرة وسدد في الشباك ليتقدم لروما.

انتفض لاعبو روما هجومياً وحصل ناينجولان على خطأ على حدود منطقة الجزاء بعد عرقلته من جانب فاليرو سددها ناينجولان وأكملها دجيكو ولكن الحارس المتألق تاتاروسانو أنقذ الموقف لينتهي الشوط الأول بتقدم روما.

بدأ روما الشوط الثاني بنزعة هجومية لتعزيز التقدم وتحرك النشيط ستيفان الشعراوي على الجبهة اليسرى ولكن الدفاع أبعد الخطورة ثم تمريرة عرضية التقطها الحارس ، وحاول فيورنتينا السيطرة على وسط الملعب شيئاً فشئ مع حصول دي روسي على البطاقة الصفراء في الدقيقة 56 للخشونة.

ونال جونزالو رودريجيز مدافع الفيولا البطاقة الصفراء , ونجح المدافع فازيو في تسجيل الهدف الثاني لروما في الدقيقة 58 من ضربة رأس متقنة عبر تمريرة عرضية رائعة لتسكن شباك فيورنتينا.

أشرك فيورنتينا أول تغييراته بنزول إيلشيتش بدلاً من ماكسيمليانو أوليفيرا في الدقيقة 63 ، وانطلق إيمرسون ومرر كرة عرضية أبعدها الدفاع ثم انطلاقة من الشعراوي بلا خطورة وأضاع دجيكو فرصة آخرى لروما من كرة عرضية.

أطلق روديجير تسديدة قوية مرت بجوار القائم في محاولة جديدة لروما ، وأهدر دجيكو فرصة محققة بعد انفراد صريح ومراوغة الحارس ولكن الدفاع أنقذها قبل أن تهز الشباك وتمريرة عرضية آخرى لم يستغلها مهاجمو روما.

أشرك فيورنتينا اللاعب كريستيان تيو على حساب بيرنارديسكي في الدقيقة 74 ، وأحرز روما هدفه الثالث عن طريق ناينجولان الذي تسلم كرة عرضية رائعة من ستروتمان ليودعها الشباك ببراعة في الدقيقة 75.

وألقى باولو سوزا مدرب فيورنتينا بآخر أوراقه في الدقيقة 78 بنزول كريستوفرو على حساب كييزا ، ودفع روما بأول تغيير في الدقيقة 80 بنزول فرانشيسكو توتي بدلاً من ستيفن الشعراوي.. ونجح دجيكو في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 83 بعدما استغل خطأ دفاعي ساذج من أستوري وسط اعتراضات لاعبي الفيولا ولكن المهاجم البوسني أبدع الكرة الشباك ببراعة.

ودفع روما باللاعب باريديس بدلاً من دي روسي في الدقيقة 84 ووجه دجيكو تسديدة قوية بجوار القائم ، وراوغ ناينجولان أملاً في هدف خامس ولكن دفاع الفيولا أنقذ الموقف واختتم روما تغييراته بخروج ناينجولان ونزول كليمنت جرينير في الدقيقة 89 لينتهي اللقاء بفوز كبير لروما.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *