2024/05/13 3:50 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الفرنسي: باريس يهزم ليل بشق النفس

الدوري الفرنسي: باريس يهزم ليل بشق النفس

C4GBFKXW8AIwA3F

هيئة التحرير

حقق باريس سان جيرمان فوزًا صعبًا وبشق النفس على حساب ضيفه ليل بهدفين مقابل هدف في الوقت القاتل، الثلاثاء، ضمن منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ومنح  إدينسون كافاني  التقدم لفريق الباريسي  في الدقيقة 70،غير أن نيكولاس دي بريفيل أحرز هدف التعادل لليل في الدقيقة 86.

وفي الوقت القاتل وتحديدًا  الدقيقة 90 + 2 تمكن لوكاس مورا من خطف هدف الفوز لسان جيرمان.

وبهذا الفوز رفع الفريق الباريسي  رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ليل عند 26 نقطة في المركز الثاني عشر.

لعب الإسباني أوناي إيمري، مدرب باريس سان جيرمان، بطريقة (4-2-3-1)، معتمدا على الرباعي الهجومي كافاني وجوليان دراكسلر وأنخيل دي ماريا وحاتم بن عرفة، في المقابل لعب الفرنسي باتريك كولوت، مدرب ليل، بطريقة (5-3-2) معتمدا على الثنائي الهجومي الهولندي ريكاردو كيشنا، ومواطنه أنور الغازي، وتقدم الجزائري ياسين بن زيه.

جاءت بداية اللقاء قوية من الفريق صاحب الأرض والجمهور، وسدد سيرج أورييه كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة السادسة، تبعه دي ماريا بتسديدة على المرمى أبعدها إينياما، حارس مرمى ليل عند الدقيقة 12، ومرت تسديدة حاتم بن عرفة فوق القائم في الدقيقة 18.

واصل سان جيرمان سيطرته على مجريات المباراة، وهدد كافاني مرمى الضيوف برأسية مرت بجوار القائم عند الدقيقة 20، ثم بليس ماتويدي بمحاولة أخرى أبعدها إينياما في الدقيقة 23، ثم عاد بن عرفة وسدد كرة أخرى مرت بجوار القائم في الدقيقة 29، قبل أن يسدد تياجو موتا كرة مرت فوق العارضة عند الدقيقة 34.

جاءت أول فرصة للضيوف من تسديدة فرانك بيريا، التي تصدى لها حارس سان جيرمان في الدقيقة 38، ورد كافاني بتسديدة لأصحاب الأرض مرت بجوار القائم، قبل أن يعود فريق ليل لتهديد مرمى أريولا بتسديدة الغازي تصدى لها الحارس الفرنسي قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

وفي الشوط الثاني، الذي شهد أهداف المباراة الثلاث، دخل الفريق الباريسي بحثا عن هدف التقدم، وسدد بن عرفة كرة قوية تصدى لها إينياما في الدقيقة 47، قبل أن تمر تسديدة دي ماريا بجوار القائم، تبعها محاولة أخرى من نفس اللاعب تصدى لها حارس مرمى ليل في الدقيقة 52.

دفع مدرب ليل بالبديل نيكولاس دي بريفيل على حساب الجزائري بن زية في الدقيقة 54، قبل أن يشرك مدرب سان جيرمان البديل أدريان رابيو على حساب بن عرفة بعد مرور ساعة على انطلاق اللقاء، والبرازيلي لوكاس مورا بدلا من دراكسلر بعدها بخمس دقائق.

ترجم كافاني أفضلية أصحاب الأرض بهدف التقدم مستغلا كرة ثابتة، نفذها دي ماريا وحاول مدافع ليل إبعادها لكنه هيأها بالخطأ لمهاجم أوروجواي، الذي أودعها برأسه في الشباك.

دفع مدرب ليل بالبديل إيريك بوتيك على حساب الهولندي ريكاردو كيشنا، قبل أن يشرك المالي يفيس بيسوما بدلا من فرانك بيريا، وتمكن دي بريفيل من إدراك التعادل مستغلا خطأ الحارس أريولا قبل دقائق على النهاية.

لكن البديل الآخر لوكاس مورا أنقذ الموقف، وتمكن من إحراز هدف الفوز القاتل لسان جيرمان.

 

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *