2024/05/03 1:12 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / دوري أبطال أوروبا..بنفيكا يحقق فوزًا صغيرًا على دورتموند

دوري أبطال أوروبا..بنفيكا يحقق فوزًا صغيرًا على دورتموند

C4qC_UHWMAEbn19

هيئة التحرير

حقق بنفيكا البرتغالي فوزًا صغيرًا على ضيفه بروسيا دورتموند الألماني بهدف دون رد، الثلاثاء، في ذهاب الدور ثمن النهائي (دور ال 16) من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل هدف الفوز لبنفيكا اللاعب الدولي اليوناني كوستاس ميتروغلوو في الدقيقة 48.

وسيكون على دورتموند الفوز بهدفين دون رد، أو الفوز بفارق هدفين في لقاء الإياب من أجل بلوغ ربع النهائي، بينما يكفي بنفيكا التعادل أو الفوز بأي نتيجة للتأهل لربع النهائي.

ويقام لقاء الإياب في دورتموند بتاريخ 8 آذار\مارس القادم.

البداية جاءت ساخنة من جانب بنفيكا، الذي أرسل لاعبوه عرضيتين في أول ثلاث دقائق، ولكن تعامل معهم دفاع بوروسيا دورتموند بنجاح، كما ظهر الشد العصبي جليا على اللاعبين، حيث زادت الأخطاء المتركبة في الدقائق الست الأولى.

وتشهد الدقيقة 19 أولى هجمات بوروسيا دورتموند والتي جاءت خطيرة للغاية، إثر انفراد أوباميانج بالمرمى البرتغالي بفضل بينية ديمبلي الساحرة، إلا أن الجابوني الدولي سدد الكرة أعلى المرمى بغرابة.

وكاد عثماني ديمبلي أن يحرز هدف التقدم لأسود الفستيفال، إلا أن حارس مرمى بنفيكا تصدى بصعوبة لتسديدته الأرضية من داخل منطقة الجزاء، منقذا هدفا محققا ومتغرضا للإصابة بجرح في فمه.

وبدأ الضيوف في السيطرة على مجريات اللعب بشكل واضح، وتبارى لاعبي الفريق الأصفر في التسديد وإرسال العرضيات تجاه مرمى صاحب الأرض الذي اضطر لاعبيه للتراجع دفاعيا بشكل كبير للوقوف في وجه الهجمات.

ويضيع الهدف الأول من بوروسيا دورتموند، بعد أن فشل أوباميانج في اللحاق بالكرة العرضية الأرضية من الجانب الأيسر، لتمر من أمامه وأمام المرمى الخالي من حارسه إلى خارج الملعب.

وعلى عكس سير الشوط الأول، يباغت بنفيكا ضيوفه بهدف مبكر عن طريق اليوناني ميتروجلو، الذي استقبل رأسية لويزاو وتسلمها داخل منطقة الست ياردات بطريقة خدعت رومان بوركي حارس دورتموند، قبل أن يسدد الكرة داخل الشباك.

وعقب الهدف مباشرة، تصل الكرة لأوباميانج داخل منطقة الست ياردات لبنفيكا وهو بمفرده تماما، إلا أنه سدد الكرة في السماء، مضيعا فرصة هدف محقق للمرة الثانية له في المباراة.

ويتألق إيدرسون حارس مرمى بنفيكا، بتصديه لهجمتين متتاليتين من بوروسيا دورتموند، محافظا لفريقه على التقدم، قبل يصل لقمة تألقه بالتصدي لركلة جزاء سددها أوباميانج بدهاء في منتصف المرمى، إلا أنه فشل في خداع الحارس المتألق.

ولجأ لاعبو بوروسيا دورتموند للهجوم بكثافة على أمل إدراك التعادل، واستعان لاعبو الفريق الأصفر بالتسديدات بعيدة المدى والكرات العرضية، التي كان إيدرسون لها بالمرصاد.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *