2024/05/09 2:44 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الأوروبي..مانشستر يونايتد وروما يقتربان من ثمن النهائي

الدوري الأوروبي..مانشستر يونايتد وروما يقتربان من ثمن النهائي

C40Fgy1WAAACVOj

اقترب مانشستر يونايتد الإنجليزي وروما الإيطالي من بلوغ الدور ثمن النهائي (دور ال 16) من الدوري الأوروبي لكرة القدم، بفوز الأول على ضيفه الفرنسي سانت إيتيان بثلاثة أهداف دون رد، والثاني على مضيفه فياريال الإسباني برباعية نظيفة، في ذهاب دور ال 32 من البطولة.

ففي المبارة الأولى، قاد المهاجم السويدي زلاتان إيبراهيموفيتش الشياطين الحمر للفوز على سانت إيتيان بثلاثية نظيفة، حينما تكفل بتسجيل الأهداف في الدقائق 15 و75، و88 (من ضربة جزاء).

وبهذا الفوز يكون قد وضع اليونايتد قدمه في الدور ثمن النهائي، حيث يتعين على سانت إيتيان الفوز برباعية نظيفة في الإياب من أجل التأهل، وتقام مباراة الإياب الخميس المقبل في سانت إيتيان.

وفي المباراة الثانية، حقق روما الإيطالي فوزًا كاسحًا على مضيفه فياريال الإسباني برباعية نظيفة.

ومنح البرازيلي إميرسون بالميري التقدم لروما في الدقيقة 32، ثم تكفل المهاجم البوسني إدين دجيكو بتسجيل الأهداف الثلاثة الباقية (هاتريك) في الدقائق 65، و79 و86.

ويقام لقاء الإياب الخميس القادم في روما، وسيكون على الغواصات الصفراء الفوز بخمسة زهداف دون رد لقلب الطاولة على روما.

وفي باقي المباريات، فاز أتلتيك بيلباو الإسباني على أبويل نيقوسيا القبرصي 3-2، وآندرلخت البلجيكي على زينيت الروسي 2-0، وبشكتاش التركي على (هباعول بئر السبع) 3-1، وشالكة الألماني على باوك اليوناني 3-0، وتعادل ليغا وارسو البولندي مع أياكس أمستردام الهولندي 0-0.

 

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *