2024/05/18 5:54 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الجيش السوري يتغلب على الأهلي الأردني في كأس الاتحاد الآسيوي

الجيش السوري يتغلب على الأهلي الأردني في كأس الاتحاد الآسيوي

C5HJjdVWEAAajZR

هيئة التحرير

تغلب فريق الجيش السوري على ضيفه الأهلي الأردني بهدف دون رد، اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ومنح محمد حمدكو هدف الفوز للجيش في الدقيقة 24 من عمر المباراة، التى أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة بسبب الظروف الحالية في سوريا.

وطرد حكم اللقاء لاعب الأهلي الأردني سليم عبيد في الدقيقة 72.

وبهذا الفوز يكون قد حصل الجيش السوري على 3 نقاط، بينما فشل الأهلي الردني في تحقيق ولو نقطة التعادل.

ولحساب المجموعة ذاتها يلعب حاليًا الزوراء العراقي مع السويق العماني.

جاءت البداية مثيرة، وكشف الفريقان عن أطماعها الهجومية بحثًا عن نقاط الفوز، وتعزيز التطلعات في المنافسة القوية على التأهل.

وبدأ الجيش محاولاته لتهديد مرمى الأهلي، عبر عز الدين العوض، وبهاء قاروت، وسمير بلال، وعبد الملك عنيزان، والمهاجم محمد حمدكو، والواكد، قبل أن يخرج للإصابة، لكن دفاع الأهلي ومن ورائهم الحارس مالك شلبية نجحوا في التصدي للمحاولات.

وفي الدقيقة “30” نجح الجيش في تسجيل هدف السبق من كرة مرتدة من دفاع الأهلي، وجدت حمدكو يضعها في شباك مالك شلبية، ليتقدم الجيش بهدف السبق.

بعد الهدف، انطلق الأهلي بجرأة أكبر للمواقع الهجومية بفضل التحركات الناضجة للاعبيه السمارنة وثلجي وماركوس والحاج مالك.

وفرض الأهلي أفضليته على معطيات المباراة، لتلوح له عدة فرص خطيرة منها رأسية محترفه الليبيري ماركوس، والتي تصدى لها أحمد مدنية حارس الجيش.

وعاد أحمد مدنية مجددًا وتصدى بثبات لتسديدة يزن ثلجي القوية، فيما تحولت تسديدة سليم عبيدو لركنية، لينتهي الشوط بتقدم الجيس “1-0”.

وفي الشوط الثاني، كاد الأهلي أن يعلن تعديل النتيجة مبكرة، حيث شكلت تحركات العيساوي قوة إضافية للأهلي، وقام الأخير بإطلاق قذيفة تصدى لها مدينة بثبات، وقبلها واصل ماركوس إهدار أكثر من فرصة لسوء في تمركزه.

وتعرض الأهلي لضربة قوية بالدقيقة “71”، عندما خرج لاعبه سليم عبيد بالبطاقة الحمراء لنيله إنذارين، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

ورغم النقص العددي بصفوف الأهلي، إلا أنه حافظ على خطورته، وكاد أن يسجل هدف التعادل من عرضية ثلجي التي انقض عليها تي دنيس ودكها برأسه لكن أحمد مدنية “نجم المباراة” تصدى لها بشجاعة، رد عليه حمدكو بانفراد لكن كرته تحولت لركنية لتنتهي المباراة بفوز ثمين للجيش “1-0”.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *