2024/05/17 4:47 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الأوروبي..روما وأياكس إلى ثمن النهائي وبيلباو يودع

الدوري الأوروبي..روما وأياكس إلى ثمن النهائي وبيلباو يودع

C5Xs6w1WIAINvN8

هيئة التحرير

تأهلت فرق روما الإيطالي وأياكس أمستردام وأبويل نيقوسيا القبرصي وأوليمبياكوس اليوناني وبشكتاش التركي وأندرلخت البلجيكي الدور ثمن النهائي لبطولة الدوري الأوروبي، اليوم الخميس.

ونجح روما في بلوغ الدور ثمن النهائي رغم خسارته أمام ضيفه فياريال الإسباني بهدف دون رد، في إياب دور ال 32 مستفيدًا من فوزه ذهابًا برباعية نظيفة.

وسجل هدف الغواصات الصفراء رفائيل سانتوس في الدقيقة 16.

وبدأ فياريال مهمته الصعبة خارج الديار بالشكل الأمثل حيث نجح في افتتاح التسجيل سريعاً عبر رفائيل سانتوس بوري في الدقيقة 16 بهدف انتهى على اثره شوط المباراة الأول دون أحداث كبيرة .

ولم يشهد شوط المباراة الثاني كذلك أحداثاً كبيرة باستثناء طرد مدافع روما أنتونيو روديجر في الدقيقة 81 بعد تلقيه للبطاقة الصفراء الثانية وبذلك سيغيب عن مباراة ذهاب دور الـ 16 .

أما أياكس أمستردام فقد صعد لثمن النهائي بعدما تغلب على ضيفه ليغا وارسو البولندي بهدف دون رد، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي (صفر-صفر).

وسجل هدف التأهل لأياكس نيك فيرجيفر في الدقيقة 49.

وغادر أتلتيك بيلباو الإسباني البطولة، بعدما خسر أمام مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بهدفين دون رد، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز بيلباو بثلاثة أهداف لهدفين.

وسجل هدفي أبويل نيقوسيا، بييروس سوتيريو في الدقيقة 46، وجيانيس جاينايوتاس في الدقيقة 54 (من  ضربة جزاء).

وفي باقي المواجهات، بلغ أوليمبياكوس اليوناني ثمن النهائي بفوزه على أوسمانلي التركي بثلاثية نظيفة، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بدون أهداف.

وتناوب على تسجيل أهداف أوليمبياكوس اليوناني كل منالإيراني كريم أنصاري الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 47 و86، في حين أضاف زميله النرويجي طارق اليونسي (مغربي الأصل) الهدف الثالث في الدقيقة 700.

وبشكتاش التركي بفوزه على (هبوعيل بئر السبع) بهدفين لهدف، وكان الذهاب قد انتهى بفوز بشكتاش بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأندرلخت البلجيكي رغم خسارته أمام مضيفه زينيت بثلاثة أهداف لهدف، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بهدفين دون رد، وأفضلية تسجيله هدف خارج الديار.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *