2024/05/18 7:56 مساءً
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / دوري المحترفين: السموع يخطف التعادل من بلاطة

دوري المحترفين: السموع يخطف التعادل من بلاطة

860x484

هيئة التحرير

حسم التعادل الإجابي بهدفين لمثلهما لقاء مركز بلاطة مع مضيفه شباب السموع، اليوم الخميس، في افتتاح مباريات الجولة السادسة عشرة من دوري (الوطنية موبايل) الدرجة الممتازة للمحافظات الشمالية.

افتتح مركز بلاطة التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق لاعبه عبد الحميد أبو حبيب (من ضربة جزاء)، وأضاف إياد أبو غرقود الثاني في الدقيقة 42،

لكن حسام أبو عواد قلص الفارق لشباب السموع مع الدقيقة 53، وأدرك طارق أبو غنيمة التعادل لشباب السموع في الدقيقة 62.

وبهذا التعادل أصبح رصيد مركز بلاطة 26 نقطة في المركز الثالث، بينما صار رصيد شباب السموع 22 نقطة في المركز الرابع.

انطلق اللقاء، بمحاولات صريحة وهجومية من كلا الفريقين، حيث تمكن بلاطة من الحصول على ركلة جزاء، نفذها بنجاح بالتخصص عبد أبو حبيب.

وأشعل الهدف المبكر، اللقاء، فاندفع السموع بحثًا عن التعادل، من خلال انطلاقات إسماعيل العمور، وطارق أبو غنيمة، الذي أهدر اكثر من فرحة محققة من خلال توغلاته داخل الصندوق، إلا أنه افتقد اللمسة الأخيرة.

وأمام ضغط السموع، ومن هجمة مرتدة سريعة لبلاطة، في الدقيقة (41)، انفرد الدولي إياد أبو غرقود تمامًا بالحارس عبد الصمد أبو سنينة، حيث سدد كرة زاحفة لحظة خروجه، مضيفًا الهدف الثاني لفريقه.

حاول السموع في الوقت المتبقي من الشوط الأول ومرر أبو غنيمة رأسية لزميله محمد الشيخ قاسم، المنفرد والمرمى خالٍ، إلا أنه وضع الكرة بغرابة شديدة في الشباك من الخارج.

واستمرت محاولات السموع في الشوط الثاني، ونجح في تقليص النتيجة بهدف أول عبر حسام أبو عواد في الدقيقة (53).

وفي الدقيقة (61) أثمرت محاولات السموع عن هدف التعادل، عندما مرر محمود الشيخ قاسم كرة في عمق دفاع بلاطة، انفرد بها زميله أبو غنيمة، ووضعها على يسار حارس بلاطة.

اشتعل اللقاء تمامًا في النصف ساعة الأخيرة من اللقاء، وسدد أبو غرقود كرة صاروخية من داخل المنطقة في العارضة، حيث ارتدت لداخل الملعب، إلا أن أبو حبيب، لم يتمكن من استلام الكرة بالشكل المطلوب.

ودانت الأفضلية لبلاطة، الذي حاول عبر محمود أبو وردة، والبديل عمر أردنية بعد دخوله، بينما أنقذ الحارس عبد الصمد أبوسنينة، مرماه من هدف محقق من تسديدة أبو حبيب.

وشهد الوقت بدل الضائع، طرد 3 لاعبين، هم بهجت ربعي، وإسماعيل العمور من السموع، ويوسف أبو رويس من بلاطة.

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *