2024/05/09 1:13 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الألماني: بايرن يسحق هامبورغ وفوز دورتموند ولايبزيغ وسقوط ليفركوزن

الدوري الألماني: بايرن يسحق هامبورغ وفوز دورتموند ولايبزيغ وسقوط ليفركوزن

C5hW2AOXEAEDeaB

هيئة التحرير

أمطر بايرن ميونيخ شباك ضيفه هامبورغ بثمانية أهداف دون رد، اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل أهداف الفريق البافاري، أرتورو فيدال في الدقيقة 17، وروبرت ليفاندوفسكي (هاتريك) في الدقائق 24 (من ضربة جزاء) و42 و54، ودافيد ألابا في الدقيقة 56، وكينغسيلي كومان في الدقيقتين 65 و69، وآريان روبن في الدقيقة 87.

وبهذا الفوز رفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 53 نقطة في المركز الأول، بينما توقف رصيد هامبورغ عند 20 نقطة في المركز السادس عشر.

تقدم حامل لقب البوندسليجا مبكراً بهدفٍ للاعب وسطه التشيلي أرتورو فيدال من تسديدةٍ على حدود منطقة الجزاء استقرت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الضيوف عقب تمريرةٍ ذكيةٍ وسريعةٍ من زميله توماس مولر قـ17 من بداية اللقاء.

وطرق أبناء المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على الحديد الساخن، فتمكنوا من مضاعفة النتيجة بعدها بـ7 دقائقٍ من ركلة جزاءٍ أسكنها الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي على يسار حارس الضيوف الدولي المخضرم رينيه أدلر قـ24، قبل أن يعود اللاعب نفسه ويختتم الشوط الأول بهدفٍ ثانٍ له وثالثٍ لفريقه بتسديدةٍ في سقف المرمى عقب متابعةٍ لتسديدة زميله دوجلاس كوشتا التي ارتدت من حارس هامبورج قبل 3 دقائقٍ على نهاية الشوط الأول.

ولم يرحم البايرن ضعف خصمه في الشوط الثاني، فنجح ليفاندوفسكي في تسجيل ثلاثيته الشخصية -هاتريك- بتسديدةٍ مباشرةٍ أقصى يسار مرمى أدلر عقب تمريرةٍ رائعةٍ بعقب القدم من الجناح الهولندي المخضرم آريين روبين قـ54، ليتقاسم السوبر ليفا صدارة ترتيب هدافي المسابقة بعدما رفع رصيده لـ19 هدفاً بالتساوي مع مهاجم دورتموند أوباميانج، قبل أن يضيف الظهير الأيسر النمساوي دافيد ألابا الهدف الخامس لفريقه بعدها بدقيقتين فقط من تمريرةٍ وضعته في مواجهة المرمى الخالي عقب انفرادٍ تامٍ من زميله توماس مولر.

وبعدما اطمأن أنشي على حسم فريقه للقاء، دفع بالثلاثي ريناتو سانشيز، كينجسلي كومان ورافينيا بدلاً من كلٍ من ليفاندوفسكي، تياجو ألكانتارا وفيليب لام في الدقائق التالية، ليحصل على مكافأته الفورية بثنائيةٍ من كومان بالذات قـ65 و69 على الترتيب، بعد خطأين متتاليين من دفاعات الضيوف أمام مرماهم، لترتفع النتيجة لسباعيةٍ نظيفةٍ قبل ثلث ساعةٍ على النهاية.

وأبى نجم اللقاء روبين أن يختتمه دون أن يترك بصمته عليه، فاختتم أهداف فريقه بهدفٍ على طريقته الخاصة، بعدما توغل على الجهة اليمنى من منطقة الجزاء مراوغاً رقيبه المدافع مافراي، قبل أن يسدد بيسراه أقصى يمين مرمى الضيوف في الزاوي البعيدة عن آدلر قـ87، مختتماً مهرجان أداف فريقه -المعتاد على أرضه أمام هامبورج في البوندسليجا بالذات في السنوات الأخيرة- ومكرماً مدربه أنشيلوتي بأفضل تكريمٍ ممكنٍ بمناسبة مباراته رقم 1000 في مسيرته كمدربٍ لكرة القدم.

وفي لقاء ثانِِ، حقق بروسيا دورتموند فوزًا كبيرًا على حساب مضيفه فرايبورغ بثلاثة أهداف دون مقابل.

وسجل أهداف دورتموند، سوكراتيس باباستاتبولوس في الدقيقة 13، وبيير أمريك أوباميانغ في الدقيقتين 55 و70.

وبهذا الفوز رفع بروسيا دورتموند رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد فرايبورغ عند 30 نقطة في المركز التاسع.

وفي مباريات أخوى، فاز لايبزيغ على كولن 3-1، وماينتس على ليفركوزن 2-0، وأوغسبورغ على دارم شتات 2-1.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *