2024/05/15 6:37 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الفرنسي: سان جيرمان يسحق مارسيليا في الفلودروم

الدوري الفرنسي: سان جيرمان يسحق مارسيليا في الفلودروم

C5nx4ggWUAAe6m1

سحق باريس سان جيرمان مضيفه مارسيليا بخمسة أهداف مقابل هدف، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل خماسية الفريق الباريسي كل من؛ ماركوس كوريا في الدقيقة 6، وادينسون كافاني في الدقيقة 16، ولوكاس مورا في الدقيقة 50، وجوليان دراكسلير في الدقيقة 61، وبليس ماتويدي في الدقيقة 72.

بينما سجل هدف مارسيليا الوحيد اللاعب رود فاني في الدقيقة 70.

وبهذا الفوز رفع سان جيرمان رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد مارسيليا عند 39 نقطة في المركز السابع.

وبدون مقدمات، انطلق باريس سان جيرمان نحو مناطق الخصم محاولات الاختراق تارة من العمق وتارة من الأطراف، لكن ماركينيوس افتتح النتيجة في الدقيقة السادسة بطريقة مغايرة، فمن ضربة عرضية منفذة بشكل مقوس، انقض “تياجو سيلفا” على الكرة برأسه محولاً إياها نحو مواطنه الشاب الذي أرسلها برأسيته نحو الشباك وذلك وسط فرحة عارمة من المدرب الإسباني “أوناي إيمري”

وفي الوقت الذي كان يحاول فيه أصحاب التعديل بتوغلات “باييت” وتسديداته المميزة، قاد فيراتي في الدقيقة ال16 هجمة رائعة مقدمًا الكرة لـ “باستوري” في العمق ليحولها هو الآخر بكعب رائع نحو كافاني الذي وجد نفسه منفردًا ولم يتوانى عن إسكانها المرمى.

سيطرة الباريسيين كانت واضحة مع مجهود كبير من “مورا” و”باستوري” اللذان انطللقا بشكل متواصل من الأطراف مقدمين تمريرات جانبية مميزة ومحاولين بأنفسهم عن طريق التسديد من على مشارف منطقة الجزاء، في حين كانت محاولات نادي الجنوب الفرنسي قليلة وأخطرها في الدقيقة ال30 التي أرسل فيها العائد من وست هام “باييت” تسديدة جانبية مخادعة، إذ تصور المدافعون أنها عرضية، لكنها كانت قريبة من المرمى ولم تبتعد عنه سوى ببعض السنتمترات.

ولم تعرف الربع ساعة الأخيرة من هذا الشوط أية خطورة كبيرة، فمارسيليا لم يجد حلولاً كثيرة للوصول لمرمى الحارس “تراب” والباريسيون استرخوا نوعًا بتقدمهم ليتوجه بذلك اللاعبون نحو غرف تغيير الملابس على وقع نفس النتيجة.

ولم تمر سوى 5 دقائق على انطلاق الفترة الثانية حتى قضى أبناء العاصمة تمامًا على آمال مارسيليا في العودة على مستوى النتيجة  وذلك بالتوقيع على هدف ثالث من “مورا” الذي انتهى استرسال التمريرات في الجهة اليسرى بين قدميه بالقرب منطقة الجزاء، إذ استقبل الكرة هناك ببراعة ثم سدد دون أن يفلت الشباك.

وحو الوافد على أرضية الميدان كبديل لباستوري “دراكسر” النتيجة لرباعية في الدقيقة ال60 وذلك بعدما انسل “مونييه” من الجهة اليسرى بسرعة جنونية ثم أرسل تمريرة جانبية، انقض عليها بتسديدة قوية لم يترك فيها مجالاً للحارس لصدها.

وقلص في الدقيقة ال70 “رود فاني” النتيجة لمارسيليا حافظًا ماء وجهه، فأحد زملائه انقض على عرضية من الجهة اليسرى بتسديدة على الطاير، غير أنها لم تكن قوية وتوجهت نحوه ليحولها بدوران الجسم نحو مرمى الحارس “تراب”

وأبدع “ماتويدي” في الدقيقة ال72 بتسجيل هدف خامس في غاية الروعة، إذ استقبل الكرة في العمق ثم سدد من على مشارف منطقة الجزاء بشكل صاروخي فاجأ به حارس أبناء الجنوب.

وبدا مارسيليا في الدقائق المتبقية منهارًا تمامًا واكتفى بإبعاد الكرات عن مناطقه محاولاً تفادي مزيد من الأضرار وهو الأمر الذي تحقق بالفعل خاصة وأن باريس كان يتفنن ويحاول القيام بأمور معقدة نوعًا ما أمام المرمى. 

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *