وبدأ لاعبو السيتي المباراة بقوة باحثين عن تسجيل هدف مبكر، حيث كاد الألماني ليروي ساني، جناح السيتي تسجيل الهدف الأول بعدما استغل تمريرة كيفين دي بروين، ليسدد كرة قوية إلا أن القائم الأيسر لحارس هيدرسفيلد رد الكرة في الدقيقة الرابعة.

وفي الدقيقة 6 عاود سيرجيو أجويرو الكرة، محاولاً تسجيل هدف السيتي الأول بقدمه اليسرى إلا أن تسديدته التي جاءت من داخل منطقة الجزاء وجدت أيدي جويل كوليمان، حارس الفريق الضيف.

وعلى عكس سير اللعب، نجح فريق هيدرسفيلد من خطف الهدف الأول إثر هجمة منظمة في الدقيقة السابعة عن طريق هاري بون، الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء مرت من أسفل كلاوديو برافو إلى داخل الشباك.

اندفع لاعبو السيتي من أجل تعديل النتيجة، وإظهار رد فعل سريع بعد الهدف المباغت لهيدرسفيلد، إلا أن لاعبو الأخير تراجعوا بالكامل إلى الخلف للحفاظ على التقدم.

وفي الدقيقة 16، احتسبت ضربة حرة مباشرة للسيتي، سددها دي بروين مباشرة باتجاه المرمى، لكن الحارس كوليمان أمسك بالكرة مرى أخرى.

وتمكن دفاع هيدرسفيلد من إفساد هجمتين للسيتي في ظرف دقيقتين، فمن هجمة سريعة للفريق السماوي في الدقيقة 18، حيث مرر أجويرو كرة رائعة لدي بروين الذي راوغ ثم مرر لكن الدفاع قطع الكرة في لقطة شهدت جدلاً حول وجود لمسة يد داخل منطقة الجزاء لأحد مدافعي الخصم.

بعدها بدقيقة، أرسل رحيم سترلينج كرة عرضية لمست مرة أخرى يد مدافع هيدرسفيلد، قبل أن تصل فيرناندينيو الذي سدد من داخل المنطقة، إلا أن الكرة خرجت إلى ضربة ركنية بعدما اصطدمت بالدفاع.

ونجح السيتي أخيرًا بالدقيقة 30، في تعديل النتيجة عن طريق ساني، بعد عمل جماعي رائع من السيتي ينتهي بكرة عرضية أرضية من سترلينج وجدت قدم الدولي الألماني أمام المرمى ليضعها بسهولة داخل الشباك.

وبعدها بـ 5 دقائق أضاف أجويرو الهدف الثاني للسيتي من ضربة جزاء، حيث وضع الكرة في أعلى الزاوية اليمنى فيما ذهب الحارس كوليمان للجهة الأخرى.

وكاد أجويرو أن يسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه، إلا أن كرته اصطدمت بالقائم، في الدقيقة 37، ليعود بعدها بدقيقة ولكن كصانع أهداف، حيث أرسل كرة عرضية أرضية إلى مواطنه بابلو زاباليتا الذي قابلها بتسديدة سكنت الشباك.

ولم يختلف الوضع في الشوط الثاني، حيث دخل لاعبو الفريق المضيف اللقاء ضاغطين من أجل زيادة غلتهم التهديفية.

وفي الدقيقة 54، كاد جوي لولي مهاجم هيدرسفيلد تقليص الفارق، بعدما سدد كرة رأسية رائعة ولكنها مرت بسلام بجوار مرمى السيتي.

وأنقذ كوليمان مرمى فريقه في الدقيقة 63، بعدما أخرج كرة سددها دي بروين، من ضربة حرة مباشرة من حدود منطقة الجزاء، إلى ضربة ركنية.

ونجح أجويرو في تسجيل الهدف الثاني له والرابع لفريقه، في الدقيقة 72، حيث أحسن الدولي الأرجنتيني استقبال العرضية الأرضية التي أرسلها سترلينج، ليسدد الكرة في أعلى الشباك.

وأتم البديل ايهاناتشو خماسية السيتي في الدقيقة 90، بعدما استقبل عرضية أرضية من البديل الآخر خيسوس نافاس.

وبهذا الفوز يكمل مانشستر سيتي عقد الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي الكأس، حيث سيواجه منافسه ميدلسبره، في 11 مارس/آذار الجاري.