2024/05/15 11:13 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإسباني: برشلونة يسحق سلتا فيغو

الدوري الإسباني: برشلونة يسحق سلتا فيغو

C6GbCqsXQAEyu3e

هيئة التحرير

اكتسح برشلونة ضيفه سلتا فيغو بخمسة أهداف دون رد، اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل خماسية البلوغرانا، ليونيل ميسي في الدقيقتين 24 و64، ونيمار دا سيلفا في الدقيقة 40، وايفان راكيتش في الدقيقة 57، وصامويل أومتيتي في الدقيقة 61.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 60 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة عن ريال مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة.

بينما توقف رصيد سلتافيغو عند 35 نقطة في المركز العاشر،

ودخل برشلونة المُباراة وكله أمل في تحقيق فوز كبير يُحضّر به لمهمته شبه المستحيلة أمام باريس سان جيرمان مُنتصف الأسبوع المقبل، أما السيلتا الذي عانى من تذبذب المستوى في الأسابيع الأخيرة فقد كان يعي أهمية الخروج بنتيجة إيجابية من الكامب نو من أجل العودة لصراع المراكز المؤهلة أوروبيًا.

الفريق الكتلوني بدأ المباراة مهاجمًا وخلق سيلًا من الفرص على مرمى سيرخيو ألفاريز، فتحصل على فرصة واضحة جدًا في الدقيقة الـ19 حينما تفوق سواريز على مدافعي سيلتا فيجو بذكاء، ليمرر الكرة بين لاعبين ثم ينفرد بالحارس، فسدد كرة ارتطمت بالقائم الأيسر قبل أن تعود لميسي الذي سدد كرة ارتطمت مجددًا بالقائم الأيسر وتحولت لخارج المرمى.

أما الدقيقة الـ24 فقد عرفت افتتاح التسجيل من ليونيل ميسي الذي عاد ليُتحف الجماهير بلقطة فردية انطلق فيها من منتصف الميدان ثم تلاعب بأربعة لاعبين من صفوف السيلتا، قبل أن يُسدد كرة يسارية من على مشارف منطقة الجزاء، لتسكن الشباك على يمين سيرخيو ألفاريز، ليتقدم الكتلان في النتيجة.

وحاول السيلتا القيام بردة فعل بغية العودة في النتيجة، لكن البرسا لم يأب سوى أن يواصل إبداعه الهجومي، فأضاف الهدف الثاني في الدقيقة الـ41 عن طريق نيمار جونيور الذي استفاد من تمريرة بينية رائعة من ميسي وضعته وجهًا إلى وجه أمام ألفاريز، ليرفع الكرة فوقه بشكل رائع جدًا، وهو ما قاد البرسا لمضاعفة تقدمه وأنهى الشوط الأول بتفوق البرسا بهدفين نظيفين.

ولم تتوقف عجلة البرسا عن الدوران في الشوط الثاني، بل إن لاعبي الفريق الكتلوني بدوا عازمين على إضافة أهداف أخرى وسط التراخي الدفاعي الكبير للفريق الجاليسي الذي لم يظهر أمام مرمى تير شتيجن سوى في مناسبات تُعد على أطراف الأصابع.

فما إن وصلت الدقيقة الـ57 حتى تمكن إيفان راكتيتش من إضافة الهدف الثالث من هجمة مميزة بدأت من منتصف الميدان، قبل أن تصر لينمار في الجهة اليُسرى، والذي مررها لسواريز الذي حاول إيجاد رافينيا، فلمست الكرة في هذا الأخير، قبل أن تتحول لراكتيتش الذي كان في وضع مثالي لإيداع الكرة في الشباك وتحويل التفوق لثلاثية نظيفة، رغم أن الإعادة أظهرت تواجد اللاعب الكرواتي في وضعية تسلل.

أما بعد ثلاثة دقائق، فقد أتيحت الفرصة لصامويل أومتيتي من أجل تدوين اسمه في قائمة الهدافين بعد أن استفاد من تحرك رائع من ميسي عبر الجهة اليُسرى، قبل أن يمرر عرضية أرضية مثالية لعمق منطقة الجزاء حوّلها المدافع الدولي الفرنسي للمرمى دون مشاكل كثيرة.

ميسي لم يكل أو يمل من نثر سحره على أرضية الملعب، فما بلغت الدقيقة الـ63 حتى تمكن من إضافة الهدف الخامس بعد أن انطلق عبر الرواق الأيمن، توغل لداخل منطقة الجزاء، تلاعب بمدافعي سيلتا فيجو، ثم أطلق كرة على يمين سيرخيو ألفاريز، لتتحول النتيجة لخماسية نظيفة انتهى على إثرها اللقاء، وذلك رغم أن سواريز تحصل على فرصة واضحة من أجل إضافة الهدف السادس في مناسبتين.

 

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *