2024/05/13 8:40 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / كأس الاتحاد الآسيوي..فوز الوحدة السوري على الصفاء اللبناني

كأس الاتحاد الآسيوي..فوز الوحدة السوري على الصفاء اللبناني

C6PJwjTWcAAIGDa

هيئة التحرير

حقق الوحدة السوري فوزه الثاني تواليًا في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعدما تغلب على ضيفه الصفاء اللبناني بهدفين دون رد، اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من المسابقة.

وكان الوحدة قد فاز في الجولة الأولى على الحد البحريني بهدف دون رد.

وانهي الوحدة الشوط الأول لصالحه بهدف دون مقابل سجله محمد فارس في الدقيقة 28، وفي الشوط الثاني أضاف رجا رافع الهدف الثاني عند الدقيقة 61.

وبهذا الفوز رفع الوحدة رصيده إلى 6 نقاط، في صدارة المجموعة، بينما بقي الصفاء عند نقطة واحدة.

تجدر الإشارة إلى إلى أن مباريات الأندية السورية تقام خارج سوريا بسبب الأوضاع الراهنة هناك.

وتستكمل مواجهات المجموعة بلقاء يجمع القوة الجوية العراقي مع الحد البحريني في تمام الساعة الخامسة من هذا اليوم بتوقيت القدس الشريف.

جاء الشوط الأول في مصلحة الوحدة أداءً ونتيجة إذ استحوذ الفريق السوري على الكرة في وسط الملعب وتناقل لاعبوه الكرة عبر تمريرات أرضية سريعة ومباشرة.

وأثمرت سيطرة الوحدة عن تسجيله لهدفه الأول عن طريق اللاعب محمد فارس إثر تسديدة مفاجئة من خارج منطقة الجزاء، أخفق حارس الصفاء مهدي خليل في التعامل معها (28).

في المقابل، جاء أداء الصفاء في هذا الشوط خجولا ولم يتمكن الفريق اللبناني من تهديد مرمى منافسه بشكل جدي باستثناء الدقائق الأخيرة.

وواصل الوحدة سيطرته في بداية الشوط الثاني حيث أهدر وائل عيان أخطر فرص المباراة إذ أصاب عارضة الصفاء في الدقيقة 54.

وحاول مدرب الصفاء إميل رستم تنشيط جبهة فريقه الهجومية بإشراكه حسن هزيمة بدلا من وليد إسماعيل بعد عشر دقائق من انطلاق الشوط الثاني .

وفي ظل تراخ دفاعي لافت للصفاء واصل الوحدة ضربه في عمق المناطق اللبنانية وقطف فريق المدرب حسام السيد ثمرة جهده بهدف ثان عبر المخضرم رجا رافع الذي استثمر عرضية محمد فارس وسددها على دفعتين بعد ارتدادها في المرة الأولى من حارس الصفاء مهدي خليل (65).

وكاد الوحدة أن يضيف هدفًا ثالثًا عبر البديل المنفرد عبد الهادي شلحة ولكن مهدي خليل تصدى للكرة في الدقيقة 89 قبل إعلان الحكم عن فوز صريح للفريق السوري 2-0.

وقاد المباراة طاقم تحكيم عماني ، وهم الحكم الرئيسي محمود سليم المجرافي وعاونه عبدالله الجرداني مساعد اول وعبدالله شماخي مساعد ثان وخالد الشقسي حكم رابع.

وراقب المباراة الهندي غوتام كار، والإيراني حسين عسكري ميلاجردي.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *