2024/05/18 10:37 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإنجليزي | تشلسي يهزم وست هام

الدوري الإنجليزي | تشلسي يهزم وست هام

C6Qyg7GUsAEAfxi

هيئة التحرير

حقق تشلسي فوزًا هامًا على حساب مضيفه وست هام يونايتد بهدفين مقابل هدف، الاثنين، في ختام مباريات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وانتهى الشوط الأول بتقدم تشلسي بهدف دون رد، سجله ايدين هازارد في الدقيقة 25، وبعد مرور 10 دقائق على انطلاق الشوط الثاني أي مع الدقيقة 55 أضاف دييغو كوستا الهدف الثاني.

وظلت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 90 + 3 حينما تمكن إمانويل لانزايني من تسجيل هدف الهمرز الوحيد.

وبهذا الفوز، أبتعد تشلسي في صدارة الدوري بفارق عشرة نقاط عن توتنهام صاحب المركز الثاني، بعدما رفع رصيده إلى 66 نقطة، بينما تجمد وست هام يونايتد عند 33 نقطة في المركز الحادي عشر.

ولعب تشيلسي بتشكيلته الكاملة باستثناء تغيير وحيد لعب على اثره الإسباني سيسك فابريجاس أساسيا بدلا من الصربي نيمانيا ماتيتش، أما وست هام فغاب عنه نجمه الموقوف ميكاييل أنتونيو، وأشرك المدرب سلافن بيليتش العملاق أندي كارول كرأس حربة، فيما لعب الأرجنتيني مانويل لانزيني دور صانع الألعاب.

وتوقفت المباراة في وقت مبكر بعدما سالت الدماء من أنف كارول اثر لعبة مشتركة مع لاعب تشيلسي فكتور موسيس، واستحوذ وست هام على الكرة لفترات لا بأس بها مستغلا نشاط الجزائري سفيان فيغولي وحيوية جناحه الجديد القادم من هال سيتي روبرتو سنودراس، لكن الخطورة غابت عن هجمات أصحاب الأرض، في وقت أراد فيه تشيلسي استغلال سيطرة منافسه على الكرة والانقضاض عليها في منتصف الملعب لتنفيذ الهجمات السريعة.

بقي وست هام مسيطرا مع توفر مساحات واسعة لسنودجراس على اليسار، لكن تشيلسي احتاج لهجمة خاطفة واحدة من أجل افتتاح التسجيل في الدقيقة 25، عندما انطلق نجولو كانتي بالهجمة ومرر إلى هازارد الذي تبادل الكرة بشكل رائع مع بدرو رودريجيز، لينفرد الدولي البلجيكي بالمرمى ويتخطى الحارس دارين راندولف ويضع الكرة في الشباك الخالية.

وكاد تشيلسي يضاعف النتيجة في الدقيقة 30 عندما مرر دييجو كوستا الكرة بذكاء إلى ماركوس ألونسو قبل أن يقطعها من أمامه فيغولي في الوقت المناسب، ثم تبادل لانزيني الكرة مع قائد وست هام مارك نوبل قبل أن يسدد فوق المرمى بدلا من التمرير إلى فيغولي، وأهدر تشيلسي فرصة خطيرة عندما مرر هازارد كرة أمام المرمى إلى كوستا الذي فشل في وضعها بالشباك، لتصل إلى موسيس الذي سدد في قدم المدافع أرون كريسويل، واستقرت الكرة أمام بدرو الذي أنقذ الحارس راندولف كرته.

ولم يمنح تشيلسي أي فرصة لمنافسه في العودة إلى أجواء المباراة، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 50 عندما تابع كوستا الكرة في الشباك من كرة مرتدة من دفاع وست هام اثر ركلة ركنية، وقدم ماركوس ألونسو فاصلا جميلا من المرواغات قبل أن يسدد بعيدا عن المرمى بالدقيقة 52.

حاول وست هام تغيير الأوضاع لصالحه، وسدد كارول كرة من بعد 25 يارده فوق المرمى، وجاءت أخطر فرص الفريق المضيف في الدقيقة 61 عندما وصلت الكرة إلى فيغولي الذي سدد من مسافة قريبة كرة أبعدها موسيس قبل أن تجتاز المرمى، وخرج الدولي الجزائري من الملعب ودخل مكانه الغاني أندري أيوو، فيما أمّن مدرب تشيلسي أنتونيو كونتي خط وسطه بماتيتش الذي نزل بدلا من بدرو.

وتلقى كوستا كرة من هازارد داخل منطفة جزاء وست هام، فاستدار حول نفسه وسدد كرة مركزة أبعدها رواندولف باقتدار إلى ركنية بالدقيقة 67، ودخل مدافع تشيلسي كيرت زوما أرض الملعب بدلا من موسيس ليتحرك سيزار أزبيليكويتا إلى الناحية اليمنى، والأخير مرر كرة إلى فابريجاس الذي سدد فوق المرمى دون تركيز، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، أحرز لانزيني هدف وست الوحيد بعدما استم تمريرة أيوو وسدد بقوة في الشباك من الناحية اليمنى.

 

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *