2024/05/02 1:30 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الأوروبي: تعدل اليونايتد مع روستوف وخسارة أياكس وفوز أندرلخت

الدوري الأوروبي: تعدل اليونايتد مع روستوف وخسارة أياكس وفوز أندرلخت

C6gCV7PXQAEU-vM

هيئة التحرير

خيم التعادل الإيجابي بهدف لهدف على لقاء مانشستر يونايتد الإنجليزي مع مضيفه روستوف الروسي، اليوم الخميس، في ذهاب الدور ثمن النهائي (دور ال 16) من الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ومنح الأرميني هنريك مخيتريان التقدم للشياطين الحمر في الدقيقة 35، بينما عادل الروسي أليكساندر بوخاروف النتيجة لروستوف في الدقيقة 53.

بعد بداية غلبت فيها الحيطة والحذر على أداء الفريقين، انطلق مانشستر يونايتد نحو الهجوم ضاغطًا بشكل خانق في مناطق روستوف، إذ كان يداور الكرة باستمرار بالقرب من منطقة الجزاء مع محاولات للاختراق من الأطراف والتي كان بعضها يكلل بتمريرات ذكية نحو “إبرا” و”مخيتاريان”، غير أن هذين الأخيرين لم يكونا دقيقين في اللمسة الأخيرة وأضاعا العديد من الفرص.

وكاد “بليند” في الدقيقة ال26 أن يفتتح النتيجة من إحدى الضربات الحرة المباشرة، إذ ارتمى على الكرة لتحويلها نحو الشباك، لكنها ارتطمت بالمدافع “مفيليا” متوجهة نحو ضربة ركنية وذلك في لحظات طالب فيها رفاقه الحكم بضربة جزاء إثر إسقاط “سمالينج” في المنطقة المحذورة بجره من القميص.

واستمرت محاولات الإنجليزيين في الدقائق القادمة بالتركيز على الأطراف والتي تمكن من خلالها (الرواق الأيسر) “مراون فلايني” في الدقيقة ال35 أن يتوغل نحو منطقة الجزاء ممرًا الكرة لزلاتان” ليمررها هو الآخر من على خط الركنيات لـ “ميختاريان” الذي سدد بكل أريحية دون أن يفلت الشباك.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول سوى مواصلة الشياطين الحمر لتفوقهم في شتى الجوانب، مع انعدام شبه تام للحلول لدى الفريق الروسي ليتجه بذلك اللاعبون لغرف تغيير الملابس على وقع نفس النتيجة.

وعدل الروسيون النتيجة بعد 8 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، فبتمريرة طويلة في ظهر المدافعين، استقبل “بوخاروف” الكرة في العمق مروضًا إياها ثم سدد بمهارة مسكنًا الكرة الشباك ومشعلاً حماس الجماهير الغفيرة.

أداء روستوف تحسن كثيرًا بعد هذا الهدف، إذ قام بهجمات كثيرة وكاد أن يضاعف الغللة في الدقائق ال65 بجملة هجومية منظمة انتهت بين أقدام “إيروخين” الذي سدد بقوة بدوران الجسم، لكن لسوء حظه ذهبت كرته محاذية للقائم.

ومن ضربة حرة مباشرة في الدقيقة ال67، مد “بليند” مد ذو الأصول المغربية “فلايني” بتمريرة في العمق، ليسددها في اتجاه المرمى، لكن ضعف قوتها جعل الحارس يلتقط الكرة دون أية مشاكل.

ورغم الاستفاقة النوعية لمانشستر في الدقائق الأخيرة بتسديدات كثيرة من على مشارف منطقة الجزاء وعرضيات متواصلة، إلا أنه لم يتمكن من التغلب على بسالة الحارس الروسي ودفاعه، لينتهي بذلك اللقاء على وقع التعادل الإيجابي.

وفي لقاء ثانِِ، خسر أياكس أمستردام الهولندي أمام مضيفه كوبنهاغن الدانمركي بهدفين مقابل هدف.

وسجل راسموس فالك ينسن هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 1، لكن كاسبر دولبيرغ أدرك التعادل لأياكس في الدقيقة 32، وفي الدقيقة 60 أعاد أندرياس كورنلويس التقدم لكوبنهاغن.

وفي اللقاء الثالث، فاز أندرلخت البلجيكي على مضيفه أبويل نيقوصيا القبرصي بهدف دون رد، وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق نيكولاي ستانسيو في الدقيقة 29.

وتقام لقاءات الإياب يوم الخميس المقبل.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *