2024/05/16 8:56 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / أرسنال يبلغ نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

أرسنال يبلغ نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

C6qOqpSWwAUGEaK

هيئة التحرير

تأهل أرسنال إلى الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعدما سحق ضيفه لينكولن سيتي (من الهواة) بخمسة أهداف دون رد، اليوم السبت، ضمن مواجهات الدور ربع النهائي من المسابقة،

وسجل خماسية المدفعجية كل من؛ ثيو والكوت في الدقيقة 45، وأليفيه جيرو في الدقيقة 53، ولوك واترفيل في الدقيقة 58 (هدف في مرماه)، وأليكسيس سانشيز في الدقيقة 73، وآرون رامزي في الدقيقة 75.

وأنهى الجانرز بهذه النتيجة القاسية مغامرة الضيف الممارس في دوري الدرجة الرابعة الإنجليزي ويمر للمربع الذهبي الذي تأهل له مانشستر سيتي أيضًا مساء اليوم.

واستحوذ آرسنال على الكرة منذ البداية محاصرًا الخصم في مناطقه وخالقًا بعض الفرص التي كان أخطرها في الدقيقة ال14 حين أرسل “والكوت” بتسديدة أكروباتية الكرة نحو المرمى، لكن لسوء حظه كانت بالقرب من القائم وأبعدها الحارس “فارامان” بعد ذلك بنجاح.

واستمر الجانرز بعد ذلك في سيطرتهم الكبيرة، إذ تبادلوا وابلاً من التمريرات بالقرب من معترك العمليات مع محاولات متواصلة للاختراق من الأطراف والعمق، لكن بسالة الدفاع حرمتهم من تهديد مرمى “فارمان” بكثرة.

وكان للينكولن رد قوي في الدقيقة ال29، فهو كان قاب قوسين أو أدنى من افتتاح النتيجة عبر “أرنولد” الذي استقبل الكرة في العمق مباغتًا “كوسييلني” ثم سدد بقوة، غير أن براعة الحارس “تشيك” حرمته من معانقة الشباك.

واستفاق آرسنال نوعًا ما في الربع ساعة الأخيرة، إذ بات يصل في مناسبات عديدة لمرمى الخصم بتسديدات ” الخط الأمامي وتمريرات “أوزيل” الذكية في ظهر المدافعين وهو ما توج في الوقت المبدد بالهدف الأول، فجيرو توغل في منطقة الجزاء متبادلاً بمهارة التمريرات مع زملائه حتى انتهت بين أقدام والكوت الذي سدد بقوة مسكنًا الكرة الشباك ومخرجًا فريقه لغرف تغيير الملابس متفوقًا في النتيجة

ولم تمض سوى 8 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، حتى ضاعف “جيرو” الغلة بعدما انتهت جملة هجومية مميزة من الجهة اليمنى بتمريرة على طبق من ذهب بين أقدامه التي لم يكن عليها سوى وضع الكرة في المرمى.

وفي الدقيقة ال58 انطلق “سانشيز” من الرواق الأيسر مرواغًا بمهارة ثم قدم الكرة لـ “جيبس” الذي سدد من زاوية مغلقة موقعًا المدافع “واترفال” في المحذور بتسجيله في مرماه عوض إبعاد الكرة.

واستمر عرض المدفعجية المبهر بحركات فنية جميلة وتسديدات كثيرة توجها “سانشيز” في الدقيقة ال73 بهدف رابع، فهو أسكن الكرة في الشباك الجانبية بتسديدته المقوسة من على خط منطقة الجزاء.

وكان لرامسي أيضًا نصيب من هذه الحفلة التهديفية، ففي الدقيقة ال75  أرسل له “سانشيز” الكرة من الجانب الأيسر ليستقبلها بذكاء ويراوغ الحارس رافعًا النتيجة لخماسية نظيفة.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *