2024/05/03 8:27 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإسباني..فوز شاق لأتلتيكو على غرناطة

الدوري الإسباني..فوز شاق لأتلتيكو على غرناطة

C6q1EB7W0AEksUI

هيئة التحرير

حقق أتلتيكو مدريد فوزًا شاقًا على حساب مضيفه غرناطة بهدف نظيف، السبت، ضمن مواجهات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل أنطوان غريزمان هدف أتلتيكو الوحيد في الدقيقة 84.

ليرتفع رصيد الروخوبلانكوس إلى 52 نقطة في المركز الرابع، بينما ظل غرناطة عند 19 نقطة في المركز الثامن عشر.

ودخل أتلتيكو مدريد المُباراة وعينه على استغلال التعادل المُفاجئ لإشبيلية على أرضه أمام ليجانيس من أجل الاقتراب أكثر منه ومن المركز الثالث المؤهل مُباشرة لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا، أما غرناطة فقد كان يعي جيدًا أن الخروج بنقاط أمام الأتلتي سيُشكل دفعة كبيرة جدًا من أجل الهروب من مراكز الهبوط.

فبدأ الزوار المُباراة بقوة كما كان متوقعًا، وكانوا قاب قوسين أو أدنى من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الرابعة عن طريق يانيك كاراسكو الذي توصل بكرة من الجهة اليُسرى وحوّلها برأسه في اتجاه المرمى لتمر مُحادية جدًا للقائم الأيمن لمرمى أوتشوا.

لكن اللقاء أخذ يتعقد مع مرور الدقائق على الأتلتي، حيث بدا أن غرناطة لم يدخل المباراة من أجل النزهة، فكافح من أجل كل كرة قبل أن يشرع بدوره في تهديد مرمى يان أوبلاك، بل وكان قريبًا من هزمه في الدقيقة الـ15 بعد رأسية أدريان راموس التي أنقذها الحارس السلوفيني.

ووصل الأمر بالأندلسيين للتفوق في الاستحواذ على الكرة في النصف الأول من اللقاء، وهو ما خوّله التحصل على بعض الفرص الخطيرة والتي كانت أوضحها في الدقيقة الـ36 عن طريق واكاسو الذي سدد ركلة حرة مباشرة غيّرت اتجاهها وكان على أبولاك التألق من أجل إبعادها عن شباكه، فيما ردّ الفريق العاصمي بهجمة أخيرة عن طريقة جريزمان الذي سدد كرة علت المرمى بقليل، لينتهي الشوط الأول من دون أهداف.

أما الشوط الثاني فلم يعرف تغييرًا كبيرًا في نسق اللعب، رغم أن الأتلتي كان أخطر قليلًا على المرمى وأكثر استحواذًا على الكرة، فكاد يفتتح التسجيل في بعض المناسبات، خاصة في الدقيقة الـ50 حينما نجح كاراسكو في خطف الكرة في منتصف الميدان، ثم أطلق تسديدة تألق أوتشوا في صدها.

كوكي حاول على المرمى في الدقيقة الـ65 بعد أن توصل بكرة في الجهة اليُمنى لمنطقة الجزاء، فسدد كرة حولها أوتشوا للركنية، ردّ غرناطة عن طريق بعض المرتدات التي افتقدت جلها للمسة الأخيرة وغير الأخيرة، وهو ما جعل أوبلاك في مهمة أكثر هدوءً من الشوط الأول.

وفي الوقت الذي دخلت فيه المُباراة فصلها الأخير وبدا أن التعادل السلبي سيُسيطر عليها، نجح الفرنسي أنطوان جريزمان في افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ84، حيث مرمى خورخي كوكي كرة عرضية رائعة لمنطقة الجزاء من الجهة اليسرى، ليحوّلها جريزمان برأسه في الشباك مانحًا التقدم للفريق المدريدي وسط فرحة عارمة لدييجو سيميوني.

وتوالت الدقائق حتى صافرة الحكم النهائية دون أن يجد جديد، فحصد الزوار النقاط الثلاث التي رفعت رصيدهم لـ52 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد غرناطة عند 19 نقطة في المركز الـ18.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *