2024/05/15 6:48 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإيطالي: إنتر يكتس أتالانتا وفوز نابولي على كروتوني

الدوري الإيطالي: إنتر يكتس أتالانتا وفوز نابولي على كروتوني

C6ucF_-XAAAaDFL

هيئة التحرير

اكتسح إنتر ميلان ضيفه أتالانتا برغمو بسبعة أهداف مقابل هدف، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل سباعية إنتر، ماورو إيكاردي (هاتريك) في الدقائق 17 و23 (من ضربة جزاء) و26، وإيفار بانيغا (هاتريك) في الدقائق 31 و34 و67، وروبيرتو غاليارديني في الدقيقة 52.

وسجل هدف أتالانتا الوحيد ريمو فريلير في الدقيقة 42.

وبهذا الفوز رفع إنتر ميلان رصيده إلى 54 نقطة في المركز الرابع مؤقتًا، بينما ظل أتالانتا عند 52 نقطة في المركز السادس.

ففي الدقيقة 16 سدد بانيجا ركلة حرة ارتطمت بالحائط ووصلت وسط الزحام إلى إيكاردي الذي سددها داخل شباك أتالانتا معلنًا عن بدء مهرجان أهدافٍ لإنتر ميلان. وفي الدقيقة 22 انفرد إيكاردي بالحارس بيريشيا الذي أسقطه وسط منطقة العمليات ليعلن الحكم عن ركلة جزاء حولها بنفسه على طريقة بانينكا لتكون ثنائية له. واستمر الإنتر في هجومه القاسي فبعدها بدقيقتين فقط وعن طريق ركلة ركنية ارتقى إلى العرضية إيكاردي نفسه ليسكن الكرة شباك أتالانتا مسجلاً هاتريك في سبع دقائق وذلك في الدقيقة 27!

وفي الدقيقة 30 استمرت أمطار الأهداف بعد توغل من كاندريفا من الجهة اليمنى ليرسل تمريرة داخلة المنطقة لبانيجا الذي سددها للقائم الثاني معلنًا عن الهدف الرابع لإنتر ميلان. الخامس جاء بعد أربع دقائق فقط بعد أن خطف إيكاردي الكرة في وسط الميدان فمررها لكاندريفا الذي عاد للتوغل من الجهة اليمنى ولتمرير كرة لبانيجا ثانية ليسجل الأرجنتيني هدفه الثاني والخامس لفريقه. وفي الدقيقة 41 انطلق فريولير من الجهة اليسرى وتوغل لحدود منطقة الجزاء وسدد الكرة بيمناه ليسكنها في القائم البعيد معلنًا عن هدف أتالانتا الذي حفظ به ماء وجهه في الشوط الأول الذي انتهى بخمسة أهداف لإنتر ميلان.

وبدأ الشوط الثاني بشبه انفراد لإيكاردي الذي سدد الكرة عاليًا خارج المرمى. وفي الدقيقة 52 انطلق بانيجا من الجهة اليسرى ودخل منطقة العمليات ثم مرر إلى جاليارديني الذي سدد بقوة كرة في شباك أتالانتا معلنًا عن الهدف السادس للإنتر المتوهج هذا اليوم! حاول أتالانتا الرد فسدد أليخاندرو جوميز تسديدة بعيدة غير أن هاندانوفيتش تدخل لإخراجها إلى الركنية.

وفي الدقيقة 65 روض إيكاردي كرة صعبة جدًا برأسه وعرف كيف يحافظ عليها إلى أن تم إسقاطه وحصل على ركلة حرة. ركلة حرة سددها بانيجا إلى جهة الحارس بيريشيا وخدعه بها آبيًا الأرجنتيني إلاّ أن يخطف هاتريك هو الآخر ويسجل الهدف السابع للإنتر.

وخفت الأداء كثيرًا في الدقائق الموالية وأخرج مدرب الإنتر ستيفانو بيولي نجمي الفريق إيكاردي وبانيجا ولم تعرف المباراة سوى بعض الاقترابات من المرمى المتفرقة وليس عن طريق ضغط من فريق أو من آخر كالكرة التي انفرد فيها إيدير بالحارس بيريشيا الذي أنقذ مرماه من زيادة الذل في هذه المباراة. فينتهي الوقت الأصلي ويعلن الحكم عن نهاية مباراة من دون وقت إضافيّ بهذه النتيجة الثقيلة، سبعة أهداف مقابل هدف واحد للإنتر المستفيق.

وبهذا الانتصار رفع الإنتر رصيده من النقاط إلى 54 نقطة في المركز الرابع ليتجاوز أتالانتا الذي يتراجع إلى المركز السادس برصيد 51 نقطة في انتظار مباراة لاتسيو أمام تورينو غدًا.

وفي لقاء ثانِِ، ولحساب الجولة ذاتها، فاز نابولي ضيفه كروتوني بثلاثة أهداف دون رد.

وسجل ثلاثية نابولي، لورينزو إنسيني في الدقيقتين 32 (من ضربة جزاء) و70، ودرايس ميرتينز في الدقيقة 66 (من ضربة جزاء).

وبهذا الفوز صعد نابولي للمركز الثاني مؤقتًا ب 60 نقطة، بينما تجمد كروتوني عند 14 نقطة في المركز التاسع عشر.

وفي مباريات أخرى، فاز بولونيا على ساسولو 1-0، وكييفو فيرونا على إمبولي 4-0، وأودونيزي على بيسكارا 3-1، وفيورنتينا على كالياري 1-0.

 

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *