2024/04/29 5:58 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / يوفنتوس يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

يوفنتوس يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

C66M4kxWsAEvFce

هيئة التحرير

تأهل يوفنتوس الإيطالي إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تغلب على ضيفه بورتو البرتغالي بهدف دون رد، في أياب الدور ثمن النهائي (دور ال 16) من المسابقة.

وسجل هدف اللقاء الوحيد المهاجم الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة 42 (من ضربة جزاء).

وكان يوفنتوس قد فاز ذهابًا في لشبونة بهدفين دون رد، ليتأهل بمجموع المبارتين بثلاثة أهداف دون رد.

بأقل مجهود، تمكن يوفنتوس من التأهل لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، بفوزه على ضيفه البرتغالي “بورتو”، بهدف نظيف، في مباراة إياب الدور ثمن النهائي، التي جرت على ملعب “يوفنتوس آرينا”، ليفوز زعيم إيطاليا على بطل البرتغال بنتيجة 3-0، في مجموع المباراتين، بعد حسم موقعة “الدراجاو” بثنائية ماركو بياتسا وداني ألفيس.

دخل الفريق المحلي المباراة، بضغط هائل مع استحواذ على منتصف الملعب، وهجوم من على الأطراف، أسفر عن أكثر من فرصة في الدقائق العشر الأولى، أبرزها الكرة التي هيأها ماندجوكيتش بالرأس، للمهاجم الثاني “باولو ديبالا”، الذي سدد على الطائر كرة قوية، مرت بمحاذاة القائم الأيسر للأسطورة “إيكر كاسياس”.

المحاولة الأولى للفريق البرتغالي كانت من نصيب تاكوينيو، الذي تسلم الكرة على خط منطقة الجزاء، ثم سدد كرة مقوسة، أمسكها العملاق “بوفون” بسهولة ودون عناء، ليأتي الرد من كوادرادو، الذي أرسل عرضية نموذجية على القائم البعيد لماندجوكيتش، الذي ارتقى للكرة، وحولها بضربة رأس في المرمى، إلا أن كاسياس تصدى للكرة باقتدار.

مع الوقت، فرض رجال أليجري أسلوبهم على كل متر في الملعب، ووضح ذلك من خلال افتكاك الكرة قبل أن تتجاوز منتصف ملعبهم، مع وصول على المرمى كل دقيقة أو اثنين، بالاعتماد على عرضيات كوادرادو وداني ألفيس من اليمين، وساندرو وماندجوكيتش من الجانب الأيسر، بالإضافة إلى تهديد ديبالا وهيجواين من العمق وسلاح الكرات الثابتة، التي شكلت خطورة بالغة على كاسياس.

في الدقيقة 20، ظهر ديبالا في الأضواء بفاصل مهاري داخل منطقة الجزاء، انتهى بعرضية أبعدها الدفاع إلى ركنية، نفذها القصير الأرجنتيني، على رأس المتخصص “ماندجوكيتش”، الذي هيأها لبونوتشي على القائم البعيد، لكن الأخير وصل متأخرًا، لتذهب الكرة إلى خارج الملعب.

ومن ركلة ثابتة، نفذها المتخصص ديبالا من الجهة اليسرى، كاد بنعطية أن يُلقي بكلمة الافتتاح، إلا أن كرته الرأسية ارتطمت في ماكيميليانو بيريرا، وذهبت إلى ركنية، نفذها أيضًا ديبالا على رأس ماندجوكيتش، ليقابلها بضربة رأسية، ارتدت من يد كاسياس، وتابعها هيجواين بتسديدة في المرمى، أبعدها بيريرا باليد، ليحتسب الحكم ركلة جزاء، أحرز منها ديبالا الهدف في الدقيقة 43.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *