2024/05/10 10:57 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الفرنسي | سان جيرمان ينتصر على ليون

الدوري الفرنسي | سان جيرمان ينتصر على ليون

C7UBHgFX4AUO8zl

هيئة التحرير

حقق باريس سان جيرمان فوزًا هامًا على حساب ضيفه أولومبيك ليون بهدفين مقابل هدف، الأحد، في قمة مواجهات المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ومنح ألكسندر لاكازيت التقدم لليون في الدقيقة 6، لكن ادريان رابيوت أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 34، وأضاف جوليان دراكسلير الثاني في الدقيقة 40.

وبهذا الفوز رفع سان جيرمان رصيده إلى 68 نقطة في المركز الثاني، بينما بقي ليون عند 50 نقطة في المركز الرابع مع مباراة مؤجلة.

اتسمت المباراة منذ بدايتها بالإثارة والنزعة الهجومية ، وافتتح ليون اللقاء بهدف مبكر من جانب ليون عن طريق لاكازيت الذي استغل كرة عرضية تحولت بالرأس إليه ليودعها برأسه في الشباك في الدقيقة 6.

الهدف المبكر وضع سان جيرمان تحت ضغط مع استمرار هجمات ليون الخطيرة عن طريق لاكازيت بجانب تسديدة فالبوينا ، وسرعان ما استعاد سان جيرمان السيطرة على وسط الملعب بعد مرور 20 دقيقة مع تمريرات فيراتي ورابيو وظهر باستوري ليقود بعض الهجمات ويعيد بعض التوازن لوسط الملعب مع حصول رابيو وكافاني على إنذار.

وفرض باريس الضغط المكثف بتمريرات عرضية من دي ماريا وباستوري وفرصة ضائعة من كافاني ومحاولة قريبة من دي ماريا أبعدها دفاع ليون الذي تراجع للخلف.

واصل سان جيرمان السيطرة والضغط الهجومي ، ونجح رابيو في تسجيل هدف التعادل بعد أن أبدع باستوري في صناعة تمريرة خطيرة ويهدي الكرة إلى رابيو ليودعها الشباك.

وطالب ديباي بالحصول على ضربة جزاء بعد سقوطه عقب انفراد أمام كيفين تراب حارس سان جيرمان ولكن الحكم رفض ، ونجح دراكسلر في الدقيقة 40 في تسجيل الهدف الثاني ببراعة بتسديدة رائعة سكنت شباك ليون لينتهي الشوط الأول بتقدم سان جيرمان.

بدأ ليون الشوط الثاني باحثاً عن العودة للمباراة بكل قوة مع محاولات من لاكازيت وديباي ونبيل فقير..

وأجرى ليون أول تغييراته بنزول سيرجي داردير على حساب لاكازيت في الدقيقة 52 بينما دفع سان جيرمان بأول أوراقه بنزول ماتويدي على حساب دراكسلر الذي بذل مجهوداً كبيراً في الشوط الأول.

أهدر نبيل فقير محاولة قريبة لصالح ليون بينما أضاع كافاني محاولة سهلة بعد تمريرة رائعة من باستوري.. وفي الدقيقة 64 ، ألقى ليون بثاني أوراقه بخروج فالبوينا لصالح رشيد غزال لتنشيط الهجوم أملاً في التعادل.

نظم سان جيرمان هجمة رائعة بعدة تمريرات انتهت بتسديدة ماكرة من دي ماريا مرت بجوار القائم ، وأشرك ليون آخر أوراقه في الدقيقة 77 بنزول ماكسويل كورني بدلاً من ديباي.. ودفع سان جيرمان باللاعب لوكاس مورا على حساب نجم اللقاء خافيير باستوري الذي قدم العديد من اللمسات الرائعة.

وضاعت محاولة قريبة على ماتويدي ثم كرة عرضية على كافاني وأهدر قبلها ليون كرة سريعة عن طريق رشيد غزال ، وأهدر سان جيرمان كرة آخرى مرتدة أبعدها الدفاع ثم كرة من لوكاس تحولت لركنية لينتهي اللقاء بفوز باريس.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *