2024/05/15 12:23 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإيطالي | تعثر ميلان أمام بيسكارا وأتالانتا يسحق جنوى

الدوري الإيطالي | تعثر ميلان أمام بيسكارا وأتالانتا يسحق جنوى

736446028

هيئة التحرير

سقط ميلان في فخ مضيفه بيسكارا بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتقدم بيسكارا في نتيجة المباراة في الدقيقة 12 عن طريق غابرييل باليتا (الذي سجل بالخطأ في مرماه)، لكن زميله ماريو بازيليتش أدرك التعادل لميلان في الدقيقة 41.

بهذا التعادل، صار رصيد ميلان 54 نقطة في المركز السابع، بينما أصبح رصيد بيسكارا 13 نقطة في المركز الأخير.

بداية بيسكارا الشجاعة للمباراة تُوجت سريعًا بهدف الفريق الأول بعد خطأ فادح من جانلويجي دوناروما في استقبال الكرة إثر تمريرة زميله جابرييل باليتا الذي سُجل باسمه الهدف عند الدقيقة الـ11، وقد واصل الفريق أداءه الجيد جدًا خاصة على صعد التنظيم الدفاعي في نصف ملعبه ومبادرته بالهجوم كلما استخلص الكرة، وكاد بالفعل أن يُسجل هدفًا ثانيًا لولا تدخل ليونيل فانجيوني الحاسم لإنقاذ فريقه.

ميلان بدأ بالتحسن في النصف الثاني من الشوط، لكن استحواذه على الكرة ومحاولاته الهجومية المتعددة لم تصل للمستوى المطلوب من الخطورة نتيجة شيء من الرعونة والفردية في الأداء والعشوائية والكسل في التحركات دون كرة، بجانب الأداء الجيد من لاعبي وسط ودفاع أصحاب الملعب.

الشوط كان في اتجاهه للانتهاء بتقدم رجال المدرب زدينيك زيمان، لكن جيرارد ديولوفيو استغل تمريرة كارلوس باكا وسدد على المرمى ليتصدى الحارس فينتشينزو فيوريلو قبل أن يجد ماريو بازاليتش الكرة ويُسددها نحو المرمى معلنًا عن التعادل قبل 4 دقائق من نهاية الشوط.

وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية والفرص الخطيرة خلال الشوط الثاني لكن تألق المدافعين ورعونة المهاجمين حال دون إحراز المزيد من الأهداف، وقد ضغط ميلان بقوة في الدقائق الأخيرة بحثًا عن هدف الفوز إلا أن رأسية أليسيو رومانيولي ارتدت من العارضة فيما تكفل البديل جانلوكا لابادولا في إهدار أكثر من 3 فرص محققة بتسديدات نجح الحارس فيوريلو في التصدي لها.

التعادل رفع رصيد ميلان للنقطة الـ54 لكن موقفه في الصراع الأوروبي أصبح أكثر تعقيدًا بعد انتصار لاتسيو على ساسولو أمس وسحق أتالانتا لجنوى بخمسة أهداف دون مقابل اليوم وهو ما يعني ابتعاد الأول بالمركز الرابع بـ60 نقطة والثاني بالخامس بـ58 نقطة، وينتظر الجميع لقاء الإنتر صاحب الـ55 نقطة مع سامبدوريا مساء غدٍ الإثنين، ولم تغير النتيجة الجيدة من تواجد بيسكارا في قاع الجدول لكنه حرك رصيده للنقطة الـ13 بفارق 9 نقاط عن إمبولي صاحب المركز الـ16

وفي لقاء ثانِِ، لحساب الجولة ذاتها، سحق أتالانتا مضيفه جنوى بخمسة أهداف دون رد.

وسجل خماسية أتالانتا، أليخاندرو غوميز (هاتريك) في الدقائق 32 (من ضربة جزاء) و63 و83، وأندريا كونتي في الدقيقة 25، وماتيا كالدارا في الدقيقة 76.

وبهذا الفوز رفع أتالانتا رصيده إلى 58 نقطة في المركز الخامس، بينما طل جنوى عند 29 نقطة في المركز السادس عشر.

وفي مباريات أخرى، فاز فيورنتينا على بولونيا 1-0، وكروتوني على كييفو 2-1، وكالياري على باليرمو 2-1.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *