2024/05/12 8:40 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الليغا | الريال ينتصر بثلاثية بيضاء على ألافيس

الليغا | الريال ينتصر بثلاثية بيضاء على ألافيس

C8armXCWsAE-u51

هيئة التحرير

حقق ريال مدريذ فوزًا كبيرًا على حساب ضيفه ديبورتيفو ألافيس بثلاثة أهداف دون رد، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل ثلاثية الفريق الملكي كل من، كريم بنزمه في الدقيقة 31، وإيسكو ألكوركون في الدقيقة 85، وناتشو فيرنانديز في الدقيقة 88.

ليرتفع رصيد البلانكو إلى 68 نقطة في المركز الأول مع مباراة مؤجلة، بينما بقي ألافيس عند 40 نقطة في المركز العاشر.

وبعد بداية هادئة بين الطرفين، إذ غلبت الحيطة والحذر على أداء الطرفين، انطلق ريال مدريد نحو الهجوم راميًا بكل ثقله محاولاً عبر التسديد بالقرب من منطقة الجزاء والذي كان أخطره في الدقيقة ال16 حين أرسل الفرنسي “كريم بنزيمة” تسديدة قوية من الجهة اليمنى، غير أنه افتقد لشيء من الدقة، ما جعل الكرة تعتلي المرمى.

ومر الفتى الأندلسي في الدقيقة ال25 ببراعة نحو العمق، إذ راوغ عناصر الخصم ثم سدد بشكل رائع، لكنه كان هو الآخر غير مركز وكرته ابتعدت قليلاً عن المرمى.

واستمر المد الهجومي الأبيض في قادم الدقائق وكان البرتغالي “كريستيانو رونالدو” قاب قوسين أو أدنى من افتتاح النتيجة، فقد توغل في الدقيقة ال26 بمهارة من الجهة اليسرى وأرسل قذيفة مدوية بقدمه اليسرىن لكن الحارس “باتتشكيو” كان يقظًا وتصدى للكرة ببراعة.

وبعد ثنائية جميله بينه وبين “كاربخال” الذي دخل بديلاً لـ “فاران”، استقبل “بنزيمة” في الدقيقة ال31 تمريرة جانبية رائعة سددها بقوة بالقرب من علامة الجزاء دون أن يفلت الشباك وذلك وسط فرحة كبيرة من زملائه ومواطنه “زين الدين زيدان”.

ولم يكن هناك أي رد حقيقي من الضيوف، فقد استعصى عليهم الوصول لمناطق النادي الملكين فيما كان “بيل” قريبًا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من مضاعفة النتيجة، إذ انقض على عرضية “دانيلو” بقوة بالقرب من المرمى ، لكن ذهبت الكرة لسوء حظه بجانب القائم.

وحاول ألافيس المباغتة منذ الدقائق الأولى للشوط الثاني، إذ ضغطوا بقوة في مناطق الريال مقدمين وابلاً من العرضيات والتي لو ركز “ديفيرسون” قليلاً، لكان قد عدل النتيجة لفريقه.

وعاود اللاعب نفسه في الدقيقة ال57 المحاولة، إذ تمركز بشكل ماكر في العمق مرتميًا ببراعة على تمريرة زميله “توكيرو”، لكن عكسه للكرة كان مبالغًا فيه نوعًا ما وجعل الكرة تمر محاذية للقائم.

وانتفض بعد ذلك الميرينجي بهجمات كثيرة كان معظمها مركزًا على الجهة اليسرى وانطلاقات رونالدو التي كانت تخادع الدفاع وتجعله في مناسبات عديدة مواجهة الحارس، لكنه لم يكن أبدًا موفقًا اليوم وأضاع كافة الفرص السانحة للتسجيل.

وأهدر “بيل” هو الآخر العديد من الأهداف، فكلما استقبل الكرة سدد بقوة وبدون أي تركيز يذكر سواءً على مستوى التمريرات الزاحفة أو العرضيات جاعلاً الهدف الثاني يتأخر لغاية الدقيقة ال86، إذ انطلق فاسكيز مع رونالدو في الجهة اليمنى، ليقدم البرتغالي في النهاية الكرة لإيسكو الذي انسل في العمق ثم سدد بمهارة قاضيًا تمامًأ على آمال الخصم في التعادل.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *