2024/05/09 10:14 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / سان جيرمان بطلًا لكأس الرابطة الفرنسية للمرة الرابعة على التوالي

سان جيرمان بطلًا لكأس الرابطة الفرنسية للمرة الرابعة على التوالي

edinson-cavani-serge-aurier-psg-monaco-coupe-de-la-ligue-01042017_1j60z7r7cyujo1h5kk1y4e62im

هيئة التحرير

حافظ باريس سان جيرمان على لقبه بطلًا لكأس الرابطة الفرنسية للأندية المحترفة لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي والسابعة في تاريخه، بعدما فاز في النهائي على موناكو بأربعة أهداف مقابل هدف، السبت.

وسجل رباعية الفريق الباريسي، جوليان دراكسلر في الدقيقة 4، وأنخيل دي ماريا في الدقيقة 44، وإدينسون كافاني في الدقيقتين 54 و90.

بينما سجل هدف موناكو الوحيد اللاعب توماس ليمار في الدقيقة 27.

لم يمنح الفريق الباريسي منافسه فرصة لالتقاط الأنفاس، بل ضربه بهدف مبكر، من انفراد تام لآنخيل دي ماريا الذي قدم الكرة على طبق من ذهب لزميله الألماني جوليان دراكسلر، ليسجل بسهولة في الشباك بعد مرور أربع دقائق.

ارتبك فريق موناكو نسبيًا بهذا الهدف، ودخل أجواء اللقاء متأخرًا، حيث أضاع قائده فاليري جيرمان فرصة خطيرة في الدقيقة 23، بعدها بأربع دقائق، أدرك موناكو التعادل بصاروخ سدده ليمار بيسراه في المقص الأيسر للألماني كيفن تراب حارس مرمى باريس سان جيرمان.

إلا أن موناكو لم يستغل صحوة هدف التعادل، بل تراجع مجددًا، ليمنح الفرصة لمنافسه للتقدم مجددًا بهدف ثان سجله آنخيل دي ماريا في الدقيقة 44، من هدية ردها زميله جوليان دراكسلر، وقبلها تصدى سوباسيتش بصعوبة بالغة لفرصة من لمسة بالكعب لإدينسون كافاني.

أنهى حامل اللقب الشوط الأول متفوقًا بنتيجة 1/2، وبعد مرور تسع دقائق من الشوط الثاني أجهز تمامًا على منافسه، بكرة عرضية لعبها ماركو فيراتي، قابلها كافاني بتسديدة قوية “على الطائر” في شباك سوباسيتش، مسجلاً الهدف الثالث لسان جيرمان.

حاول موناكو إنقاذ الموقف، بتسديدة قوية لبينامين ميندي بجوار المقص الأيمن، ورد كافاني بفرصة لا تضيع، بعد كرة عرضية من دي ماريا، إلا أن المهاجم الأوروجوياني سدد الكرة خارج المرمى الخالي.

حاول أوناي إيمري إراحة لاعبيه بعد ضمن الفوز حيث أشرك خافيير باستوري مكان دراكسلر، كما تحرك ليوناردو جارديم لاستغلال مقاعد البدلاء، حيث أشرك نبيل درار، وإيرفين كاردونا، وكاد الأخير أن يسجل هدفًا برأسه، إلا أن الكرة ارتطمت بالشباك من الخارج.

في الدقائق الأخيرة لعب بليز ماتويدي مكان فيراتي لتأمين خط الوسط، وواصل دي ماريا إبداعه بتسديدة قوية أبعدها سوباسيتش بصعوبة، بعدها شارك لوكاس مورا مكان تياجو موتا الذي بدا عليه الإرهاق الشديد.

واصل دي ماريا إزعاجه لدفاع موناكو، وانطلق بالكرة في الجبهة اليسرى، ليلعب كرة عرضية، قابلها كافاني بتسديدة مباشرة، مسجلاً الهدف الثاني له والرابع لفريقه، بعدها سدد النجم الأرجنتيني دي ماريا، كرة قوية، أخرجها حارس موناكو بصعوبة لينقذ مرماه من هدف خامس قبل صافرة النهاية.

 

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *