2024/05/19 11:27 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الليغا | فوز كبير لبرشلونة على غرناطة

الليغا | فوز كبير لبرشلونة على غرناطة

972045-000_N76WP

هيئة التحرير

حقق برشلونة فوزًا كبيرًا على حساب مضيفه غرناطة بأربعة أهداف مقابل هدف، الأحد، ضمن منافسات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل رباعية برشلونة، لويس سواريز في الدقيقة 44، وياكو ألكاسير في الدقيقة 64، وماثيو سوني في الدقيقة 83 (بالخطأ في مرماه)، ونيمار دا سيلفا في الدقيقة 90 + 1.

بينما سجل هدف غرناطة الوحيد جيريمي بوغا في الدقيقة 50.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثاني، بينما ظل غرناطة عند 18 نقطة في المركز التاسع عشر.

وكاد الضيوف أن يفتتحوا التسجيل مبكراً بعدما اصطدمت تسديدة المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز بالعارضة قبل أن ترتد لزميله البرازيلي نيمار الذي سدد مباشرةً داخل الشباك، بيد أن الحكم قد ألغى الهدف بداعي التسلل الذي كان صحيحاً قـ24.

على أي حال، لم تيأس كتيبة المدرب الإسباني لويس إنريكي، ونجح لويزيتو في إنهاء الشوط الأول بهدفٍ رائع بعدما استقبل تمريرةً طوليةً رائعةً من زميله الظهير الأيسر الإسباني الدولي جوردي ألبا، ليسدد مباشرةً كرةً ساقطةً من فوق الحارس المكسيكي المتقدم خارج مرماه “جييرمو أوتشوا” قـ45، لينتهي الشوط الأول بتقدم البلوجرانا بهدفٍ نظيف.

ولم تكد تمر 5 دقائقٍ على بداية الشوط الثاني قبل أن يتمكن الجناح الفرنسي البديل من تعديل كفة فريقه بهدفٍ من مجهودٍ فرديٍ رائعٍ عقب توغلٍ سريعٍ من الجهة اليمنى، قبل أن يسدد على يمين تير شتيجن لتصبح النتيجة 1-1 قـ50.

على أي حال، لم يستمر هذا الوضع طويلاً، بعدما نجح مهاجم البلوجرانا البديل باكو ألكاثير في اسجيل هدف التقدم لفريقه مُجدداً مستغلاً تمريرةً ساقطةً رائعةً من زميله سواريز ليضرب مصيدة التسلل، قبل أن يسدد على يسار الحارس أوتشواـ لتصبح النتيجة 1-2 قـ64.

وانهار أصحاب الأرض تماماً في الدقائق الـ10 الأخيرة، فاستقبلوا الهدف الثالث بعد تسديدةٍ من لاعب الوسط الكرواتي راكيتيتش اصطدمت بالمدافع الفرنسي سونييه لتغير اتجاهها وتستقر في الزاوية اليمنى لمرمى الأندلسيين قـ83، قبل أن يختتم الهداف البرازيلي نيمار مهرجان فريقه بالهدف الرابع من متابعةٍ لعرضية زميله ألكاثير قـ1 من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وفي وقت سابق من هذا اليوم، ولحساب الجولة ذاتها، فاز فالنسيا على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بثلاثة أهداف دون رد، ليرفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث عشر، بينما بقي الديبور عند 27 نقطة في المركز السادس عشر.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *