2024/05/17 10:28 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / كأس إيطاليا | لاتسيو يبلغ النهائي رغم الخسارة من روما

كأس إيطاليا | لاتسيو يبلغ النهائي رغم الخسارة من روما

wallace-dzeko-roma-lazio-coppa-italia_jkgtjehcuu01r1z7cz5iho6m

هيئة التحرير

بلغ لاتسيو المباراة النهائية لبطولة كأس إيطاليا لكرة القدم، رغم خسارته أمام مضيفه روما بثلاثة أهداف مقابل هدفين، اليوم الثلاثاء، في إياب الدور نصف النهائي، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بهدفين دون رد.

وسجل أهداف روما، ستيفان الشعراوي في الدقيقة 44، ومحمد صلاح في الدقيقتين 66، و90، بينما سجل هدفي النسور، سيرجي ميلانكوفيتش سافيتش في الدقيقة 44، وتشيرو إيموبيلي في الدقيقة 56.

وبهذه النتيجة يكون مجموع مواجهتي الذهاب والإياب 4-3 لصالح لاتسيو.

المباراة بدأت بسيطرة واضحة من قبل لاعبي روما على مجريات اللعب في ظل بحث الفريق عن التعويض الخسارة ذهاباً بفارق هدفين فيما إعتمد لاتسيو على اللعب الدفاعي المدعوم بالهجمات المرتدة للوصول إلى مرمى روما.

إستمرت الأمور على نفس المنوال حتى نجح اللاعب سافيتش لاعب لاتسيو في تسجيل هدف قاتل لاّمال فريق روما في الدقيقة 37 مستغلاً التمركز الدفاعي السيء للاعبي روما وسط فرحة جنونية للاعبي لاتسيو، حيث أصبح فريق روما بحاجة إلى تسجيل 4 أهداف لقلب الطاولة على لاتسيو.

لم يتراجع فريق روما بعد الهدف وواصل لاعبوه البحث عن المهمة المستحيلة ليعيد ستيفين الشعراوي الأمور لنقطة التعادل في الدقيقة 44 بتسجيل هدف روما الأول مستغلاً خطأ دفاع لاتسيو المتمثل في الهولندي دي فراي في تشتيت الكرة العرضية ليحولها في الشباك.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني بإجراء كلا المدربين تبديلاً، فدفع سباليتي بالبرازيلي برونو بيريس بدلاً من جوان جيسوس فيما أخرج إنزاجي فراي ودفع باللاعب هوديت بدلاً منه.

ضغط روما كما كان عليه الحال خلال الشوط الأول بحثاً عن هدف يقرب النتيجة بعض الشيء ولكن دفاعات لاتسيو كانت محكمة ولم تمنح لاعبي روما أي فرصة لذلك.

حسم اللاعب تشيرو إيموبيلي الأمور بتسجيل الهدف الثالث للاتسيو في الدقيقة 56 من هجمة مرتدة وسط مساحات شاسعة في دفاعات روما لتصبح مهمة فريق الذئاب شبه مستحيله للعودة.

ضغط روما مجدداً مع إستمرار لاتسيو في الدفاع بشراسة والإعتماد على الهجمات المرتدة قبل أن يدرك صلاح التعادل في الدقيقة 66 بعدما سدد زميله الشعراوي في القائم لترتد إلى صلاح ليضعها بسهولة في المرمى الخالي.

تراجع لاتسيو بشدة بعد الهدف ولم يقم لاعبوه باي هجمة مرتدة ليصبح فريق النسور محاصراً تماماً داخل منطقة الجزاء.

مرت الدقائق المتبقية على نفس الوتيرة لينجح محمد صلاح في تسجيل هدفاً ثالثاً لروما في الدقيقة الأخيرة ليطلق الحكم صافرته بعد ذلك معلناً نهاية اللقاء بفوز روما باللقاء وتأهل لاتسيو للمباراة النهائية.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *