2024/05/13 7:14 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الليغا | الريال يهزم ليغانيس ويستعيد الصدارة

الليغا | الريال يهزم ليغانيس ويستعيد الصدارة

C8rcDSgXcAIoxwS

هيئة التحرير

حقق ريال مدريد فوزًا هامًا على حساب مضيفه ليغانيس بأربعة أهداف مقابل هدفين، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل رباعية الريال، ألفارو موراتا (هاتريك) في الدقائق 18 و23، و48، وخايميس رودريغيز في الدقيقة 15، بينما سجل هدفي ليغانيس، جابريل آبيلت في الدقيقة 32، ولوسيانو نيفيس في الدقيقة 35.

وبهذا الفوز رفع الريال رصيده إلى 71 نقطة في الصدارة، مع مباراة مؤجلة، بينما توقف رصيد ليغانيس عند 27 نقطة في المركز السابع عشر.

الفريق الأبيض بدأ المباراة بنوايا واضحة لحسم الأمور مبكراً فسنحت له فرصة التسجيل بعد 3 دقائق فقط إثر تسديدة خطيرة من ألفارو موراتا كان حارس ليغانيس بالمرصاد لها.

واستمرت سيطرة الفريق على الكرة لتثمر محاولاته عن أولى الأهداف مع الدقيقة 14 إثر توغل رائع من ماركو أسينسيو قطع فيه مسافة 45 متر على الرواق الأيسر قبل أن يمرر الكرة عرضياً لخاميس رودريجيز الذي وجد نفسه أمام المرمى ليسجل أول الأهداف.

3 دقائق بعد هدف خاميس، كان الفريق الملكي على استعداد لممارسة هوايته المُفضلة وهي هز الشباك باستغلال الكرات العرضية.

فاستغلَّ ألفارو موراتا إحدى العرضيات وبمساعدة زميله ناتشو فيرنانديز ليسكن الكرة برأسه في شباك ليغانيس ويمنح فريقه التفوق.

وعاد موراتا مُجدداً مع الدقيقة 23 ليترك بصمة جديدة بالهدف الثالث بعد تمريرة بينية مميزة من زميله ماثيو كوفاسيتش وضعته في موقفٍ سانحٍ للتسجيل استغله المهاجم الإسباني خير استغلال ليوقع على عاشر أهدافه محلياً هذا الموسم.

بعد الثلاثية النظيفة بدأ الفريق الأبيض بالتراجع نوعاً ما مُحترماً الفريق الخصم الذي بدأ التحرك سعياً منه لتدارك نتيجة تاريخية على أرضه وبين جماهيره.

وبالفعل، كان لأصحاب الأرض والجمهور ما أرادوا، وذلك عبر جابريل آبيلت الذي سدد في أسفل المرمى في كرةٍ لم يتمكن كايلور نافاس من إبعادها مُقلصاً النتيجة مع الدقيقة 32.

ثورة ليغانيس في أرض الملعب استمرت فأثمرت بعد 3 دقائق عن هدفه الأول عن هدفٍ ثاني استغل فيه دربكة دفاعية ليوقع لوسيانو نيفيس على هدف فريقه الثاني.

وكاد ريال مدريد أن يعود للمباراة بقتل آمال الخصم مع الدقيقة 38 إثر محاولة لوكاس فاسكيز بيد أنَّ محاولته باءت بالفشل لينتهي الشوط الأول بتفوق ريال مدريد 3-2.

في الشوط الثاني بدأ ليغانيس بنية واضحة لإدراك التعادل، بيد أنَّ عرضية ألكسندر زيمانوفسكي لم تجد من يستغلها أمام مرمى ريال مدريد.

وبعد 3 دقائق من إنطلاقة الشوط وتحديداً مع الدقيقة 48 وقع ريال مدريد على الهدف الرابع ليقضي على آمال ليغانيس إثر استغلاله لكرة عرضية ارتطمت برأس مدافع ليغانيس الذي سجل الهدف في مرماه بالخطأ.

هدوءٌ عام ساد بعد ذلك على مستوى الفريقين مع بعض المحاولات الخجولة لعلَّ أبرزها إنفراد لوكاس فاسكيز قبل 5 دقائق من نهاية المباراة بحارس مرمى ليغانيس بعد مجهودٍ فردي مميز بيد أنَّ الأخير تألق وأبعد الكرة.

وأطلق الحكم ألفونسو إيسكريدو صافرته مُعلناً عن نهاية المباراة بعد احتسابه لـ 3 دقائق من الوقت البديل أعلن فيها رفع رصيد ريال مدريد النقطي إلى 71 نقطة مُعتلياً ترتيب الليجا ومُجمداً رصيد ليغانيس عند النقطة 27 في المرتبة 17.

وفي مباريات أخرى، فاز أوساسونا على ديبورتيفو ألافيس 1-0، ومالقا على سبورتينغ خيخون 1-0، وتعادل ديبورتيفو لاكورونيا مع غرناطة 0-0.

 

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *