2024/05/17 5:08 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإنجليزي..السيتي يهزم ساوثهامتون بثلاثية نظيفة

الدوري الإنجليزي..السيتي يهزم ساوثهامتون بثلاثية نظيفة

C9d_cBOXcAIRvy7

هيئة التحرير

حقق مانشستر سيتي فوزًا كبيرًا على حساب مضيفه ساوثهامتون بثلاثة أهداف دون رد، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل ثلاثية السيتزين، فينسان كومباني في الدقيقة 55، وليروي ساني في الدقيقة 77، وسيرخيو أغويرو في الدقيقة 89.

ليرفع مانشستر سيتي رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثالث مؤقتًا مع مباراة مؤجلة، بينما ظل ساوثهامتون عند 40 نقطة في المركز التاسع مع مبارتين مؤجلتين.

واصل فريق جوسيب جوارديولا منافسته على المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بالابتعاد عن الجار «مانشستر يونايتد» بـ 7 نقاط، قبل استضافة فريق مورينيو لتشيلسي على ملعب أولد ترافورد يوم غد.

وتراجع ليفربول صاحب 63 نقطة إلى المركز الرابع بشكل مؤقت لحين انتهاء مواجهته لوست بروميتش البيون على ملعب هاوثرنس، بينما تقدم إيفرتون إلى المركز الخامس برصيد 57 نقطة بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد السادس، بفضل الفوز الثمين الذي حققه على بيرنلي ظهر اليوم.

وفشل مانشستر سيتي في حسم النقاط الثلاث لصالحه خلال الشوط الأول من مباراته أمام ساوثامبتون بسبب الخشونة المفرطة التي لعب بها الفريق المضيف من جهة، ولضعف الإمدادات من لاعبي وسط السيتي لسيرخيو أجويرو ولوري ساني في الخطوط الأمامية.

وفض النجم العائد للمشاركة منذ شهور طويلة كأساسي «فينسينت كومباني» الاشتباك بتسجيل الهدف الافتتاحي لمانشستر سيتي في الدقيقة 55 برأسية نموذجية بعد هروبه من المدافع الياباني «يوشيدا» داخل منطقة الجزاء لحظة تمرير دافيد سيلفا لعرضية نموذجية من ركنية.

وخشى رجال جوارديولا من اهتزاز شباكهم بعد نزول الهداف الآيرلندي «شان لونج» ومشاركة النجم المغربي «سفيان بوفال» بدلاً من الإيطالي جابياديني في الدقيقة 60.

وتألق أوتاميندي وكومباني بصورة ملموسة في الدفاع عن مرمى كلاوديو برافو، واستعان كليشيه وخسيوس نافاس بمساعدة الثنائي دي بروينه ولوري ساني لإيقاف غزوات ساوثامبتون من على الطرفين بقيادة بوفال وتاديتش.

وركز جوارديولا على المرتدات في الدقائق الـ 15 الأخيرة من المباراة، ونتج عن تلك الاستراتيجية تسجيل لوري ساني للهدف الثاني في الدقيقة 77 إثر إنطلاقة مذهلة من كيفن دي بروينه من على الجهة اليمنى.

وفي الدقيقة 80 عاد دي بروينه ليمرر كرة نموذجية وجدت رأس سيرخيو أجويرو القادم من الخلف إلى الأمام دون رقابة دفاعية ليضرب الكرة في الشباك معلنًا الهدف الثالث لفريقه.

وقام جوارديولا بأول تغيير بعد دقيقة واحدة من الهدف الثالث بسحب دافيد سيلفا وإشراك بابلو زاباليتا لوضعه في مركز الظهير الأيمن وإعادة خسيوس نافاس إلى مركزه الأصلي كجناح.

ورغم شكوى نافاس من الإصابة، إلا أن جوارديولا أبقاه على أرض الملعب، وقام بتغيير ساني وأجويرو لإشراك سترلينج وإيهيناتشو في الدقيقتين 86 و89.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *