2024/05/14 9:29 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / ديربي ميلانو ينتهي على وقع التعادل

ديربي ميلانو ينتهي على وقع التعادل

suso-inter-ac-milan-derby_qlx26i7h1bli1d14yxahbizw9

هيئة التحرير

سجل المدافع الدولي الكولومبي كريستيان زاباتا هدفًا في الدقيقة 90 + 7 ليمنح ميلان التعادل أمام مضيفه إنتر ميلان في ديربي مدينة ميلانو.

على ملعب جوسيبي مياتسا، ولحساب الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، انتهي ديربي ميلانو على وقع التعادل الإيجابي بهدفين لهدفين، اليوم السبت.

ورغم تقدم إنتر ميلان بهدفين دون رد في شوط اللقاء الأول سجلهما، الجناح الدولي الإيطالي أنطونيو كاندريفا في الدقيقة 36، والمهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي في الدقيقة 44، لكنه فشل في الحفاظ على تقدمه.

ففي الشوط الثاني، ومع أخر دقائق المباراة، قلص المدافع الإيطالي أليسيو رومانيولي الفارق لميلان في الدقيقة 83، ومع الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع أحرز المدافع الكولومبي كريستيان زاباتا هدف التعادل للروسونيري.

وبهذا التعادل صار رصيد ميلان 58 نقطة في المركز السادس، وأصبح رصيد إنتر ميلان 57 نقطة في المركز السابع.

وكانت هذه المباراة هي الأولى للمالك الصيني الجديد لميلان يونج هونج لي وشركته روسونيري سبورت لوكسمبورج الصينية، إثر انتهاء عهد سيلفيو بيرلسكوني الذي دام 31 عامًا يوم الخميس. وقد أقيم اللقاء ظهرًا بعدما أصبح الناديين رسميًا مملوكين للصينيين من أجل استقطاب أكبر عدد من المشاهدين والصينيين والآسيويين، غير أن ذلك الموعد غير المعتاد لإقامة المباريات في إيطاليا لم يؤثر بالسلب على مستوى الفريقين اللذين قدما أداءً يليق بقيمة المباراة التاريخية في الكرة الإيطالية.

فقد بدأ ميلان المباراة بقوة منذ الدقيقة الأولى بفرصة خطيرة عبر هجمة مرتدة سدد على إثرها جيرارد ديولوفيو كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء أبعدها سمير هاندانوفيتش عن يساره، قبل أن يستحوذ سوزو على الكرة داخل منطقة الجزاء محاولًا التسديد، غير أنها اصطدمت بالدفاع لتصل في منتصف المنطقة إلى الكولومبي كارلوس باكَّا الذي أطاح بالكرة فوق القائم عوضًا عن وضعها في الشباك.

كاد الفريق الضيف في هذا اللقاء يسجل هدف التقدم بعد ربع ساعة من بدء المباراة، وذلك عبر ركلة ركنية أرسلها الإسباني سوزو إلى داخل منطقة الجزاء نحو خوسيه إرنيستو سوزا، بيد أن الكرة مرت من تحت قدم الأرجنتيني لتصل إلى النجم المعار من إيفرتون ديولوفيو الذي سددها أرضية قوية في القائم الأيسر لمرمى حارس الإنتر السلوفيني.

أحرز الإنتر هدف المباراة الأول في الدقيقة الـ36 في غفلة غريبة من الروسُّونيري الذي بدوا متحكمين في مجريات اللعب، حيث أرسل روبيرتو جاليارديني تمريرة طولية من منتصف الملعب إلى أنتونيو كاندريفا الذي لم يجد من لاعبي المنافس داخل منطققة الجزاء سوى ماتيا دي شيليو، ليستغل الجناح الإيطالي الدولي فشل زميله في المنتخب في رقابته ويسدد الكرة من اللمسة الأولى من الجهة اليُمنى الكرة على يمين الحارس الشاب جانلويجي دونَّاروما.

وبينما واصل ميلان الضغط على مرمى الإنتر لكن هذه المرة بحثًا عن التعادل، باغت قائد وهداف الإنتر ماورو إيكاردي الفريق الإيطالي الصيني بهدف ثانٍ في الدقيقة الثالثة والأربعين، عبر هجمة خاطفة بدأت من اليمين بتبادل للتمرير بين إيفان بيريشيتش والأرجنتيني، ليضرب الكرواتي خط دفاع المنافس بسرعته ويعيد الكرة لزميله بعرضية أرضية تخطت كريستيان زاباتا والحاضر الغائب أليسيو رومانيولي، ليضعها نجم سامبدوريا الأسبق دون عناء على يمين دونَّاروما من مسافة قريبة.

مع انطلاق الشوط الثاني بدأ الأفاعي يقارعون الشياطين في الاستحواذ على الكرة، وأصبح الفريق الأزرق والأسود أكثر ضغطًا بالكرة على مناطق الفريق ذي الرداء الأبيض اليوم، وهو ما أدى لحصول إيكاردي على فرصة ذهبية أخرى للتسجيل إثر عرضية أرضية أخرى من بيريشيتش وصلت إلى الأرجنتيني غير المراقب على حدود منطقة الجزاء، غير أنه سدد من اللمسة الأولى عوضًا عن الترويض أو الاختراق بالكرة ليضع الكرة في منتصف المرمى، حيث دونَّاروما.

استعاد فريق المدرب فينتشينزو مونتيلَّا اتزانه مع مرور الوقت واستطاع الروسُونيري مقارعة فريق المدرب ستيفانو بيولي في مجريات اللعب، وفي الدقيقة السادسة والستين اضطر هاندانوفيتش على القيام بتصدٍ مذهل، وذلك بعدما استطاع ديولوفيو – النجم الذي يملك برشلونة حق إعادة شرائه من إيفرتون في الصيف – أن يراوغ دانيلو دامبروزيو من الجهة اليُمنى للإنتر قبل أن يطلق الكرة أرضية، قوية ومقوسة من على حدود المنطقة نحو الزاوية البعيدة، غير أن الحارس الأسبق لأودينيزي طار برشاقة ليبعد الكرة عن يساره.

أحيى ميلان آماله في المباراة بهدف تقليص الفارق في الدقيقة الرابعة والثمانين وسط أجواء مجنونة وإيقاع لعب سريع للغاية، وذلك بعدما اخترق سوزو – صاحب هدفي ميلان في ديربي الذهاب – الجبهة اليُسرى لدفاع الإنتر مرسلًا كرة عرضية منخفضة الارتفاع حولها المدافع الإيطالي الدولي أليسيو رومانيولي بيمناهفي الزاوية القريبة على يسار هاندانوفيتش من داخل منطقة الستة.

ثم حقق كريستيان زاباتا التعادل بهدف ثان في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *