2024/05/15 10:30 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإيطالي..فوز مثير لفيورنتينا على إنتر

الدوري الإيطالي..فوز مثير لفيورنتينا على إنتر

C-CrUKFXgAA0D00

هيئة التحرير

حقق فيورنتينا فوزًا مثيرًا على حساب ضيفه إنتر ميلان بخمسة أهداف مقابل أربعة، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل خماسية الفيولا، ماتياس فيتشينو في الدقيقتين 23 و64، ودافيدي أستوري في الدقيقة 62، وخوما باباكار في الدقيقتين 70 و79.

بينما سجل رباعية النيراتزوري، ايفان بيريسيتش في الدقيقة 28، وماورو إيكاردي (هاتريك) في الدقائق 34 و88 و90 + 1.

وبهذا الفوز رفع فيورنتينا رصيده إلى 55 نقطة في المركز الثامن، بينما بقي إنتر عند 56 نقطة في المركز السابع.

وفي وقت سابق من هذا اليوم، ولحساب الجولة ذاتها، فاز أتالانتا على بولونيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

كان فيورنتينا هو من تقدم في النتيجة أولًا بهدف معاكس لمجريات اللعب في الدقائق الأولى من عمر اللقاء، ففي الدقيقة الـ23  مرر لاعب الوسط الإسباني المخضرم بورخا فاليرو الكرة في الجهة اليُسرى لزميله هرفوي ميليتش، ليرسل بدوره عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء وجدت القادم من الخلف ماتياس فيسينو الذي وضعها في المرمى.

غير أن الإنتر لم يُمهل الفيولا سوى خمس دقائق للاحتفال بالتقدم، قبل أن يدرب إيفان بيريشيتش التعادل للضيوف في الدقيقة الـ28 عبر هجمة مرتدة قادها بنفسه ممررًا الكرة من العمق إلى الجهة اليُمنى، حيث أنتونيو كاندريفا الذي أرسلها إلى داخل منطقة الجزاء عرضية أرضية وصلت إلى الجناح الكرواتي نفسه الذي وضعها بيسراه بقوة في المرمى من داخل منطقة الجزاء وسط غفلة من دفاع الفيولا.

بعد ست دقائق أخرى، قلب الأفاعي الطاولة على الفريق البنفسجي بتسجيل الهدف الثاني من مرتدة أخرى مستغلين المساحات خلف لاعبي وسط التوسكانيين، حيث أرسل النجم البرتغالي جواو ماريو من العمق تمريرة بينية لماورو إيكاردي الذي تفوق على رقابة كارلوس سانشيز وانفرد بسيبريان تاتاروسانو مودعًا الكرة في المرمى دون عناء.

في الشوط الثاني انقلبت المباراة رأسًا على عقب، ففي الدقيقة الـ51 أهدر الفيولا ركلة جزاء حصل عليها المهاجم السنغالي خوما بابكار بعدما أسقطه دانيلو دامبروزيو داخل منطقة الجزاء، حيث سدد الجناح الإيطالي الدولي المطلوب بقوة من الإنتر فيديريكو بيرنارديسكي كرة ضعيفة باتجاه أدنى الزاوية اليُسرى للحارس هاندانوفيتش استطاع السلوفيني أن يتصدى لها بنجاح.

بعدها بربع ساعة اشتعلت المباراة بهدفين متتاليين. ففي الدقيقة الـ62 سجل المدافع الإيطالي دافيدي أستوري هدف التعادل لفيورنتينا من ركلة ركنية أرسلها له بورخا فاليرو ليضعها برأسه صعبة للغاية على يسار هاندانوفيتش. وبعدها بدقيقة فاجأ فيسينو الجميع باختراق عمق الوسط وتسديدة كرة أرضية دقيقة للغاية مرت على يمين هاندانوفيتش لتسكن أدنى الزاوية اليُمنى لمرماه، ليتفوق المضيف بثلاثية لهدفين.

جاء دور بابكار للتألق محرزًا هدفين خلال عشر دقائق، وقد جاء الهدف الأول في الدقيقة السبعين بعدما استغل تمريرة بينية من فيسينو ليستحوذ على الكرة من اليسار داخل منطقة الجزاء ويخدع الجميع، مسددًا بدهاء شديد من زاوية غير سهلة كرة أرضية مقوسة عجز هاندانوفيتش عن التصدي لها لتسكن مرماه في لقطة رائعة للغاية.

واستطاع صاحب الـ24 عامًا مضاعفة غلته التهديفين وتسجيل الهدف الخامس لفيورنتينا في الدقيقة الـ79، بعدما استغل عرضية البديل كارلوس سالسيدو من الجهة اليُمنى ليضع الكرة بقوة بيمناه في أقصى الزاوية اليُسرى لمرمى هاندانوفيتش، وسط غياب تام من دفاع الضيوف.

وفي وقت سابق من هذا اليوم، ولحساب الجولة ذاتها، فاز أتالانتا على بولونيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسجل ثلاثية أتالانتا، أندريا كونتي في الدقيقة 3، وريمو فريلير في الدقيقة 14، وماتيا كالدارا في الدقيقة 75.

بينما سجل هدفي بولونيا، ماتيا ديسترو في الدقيقة 16، وفيديريكو دي فرانشيسكو في الدقيقة 61.

ليرتفع رصيد أتالانتا إلى 63 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد بولونيا عند 35 نقطة في المركز الخامس عشر.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *