2024/05/17 5:39 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإسباني..برشلونة يمطر شباك أوساسونا بسباعية

الدوري الإسباني..برشلونة يمطر شباك أوساسونا بسباعية

C-XHz8aXgAEPtC-

هيئة التحرير

أمطر برشلونة شباك ضيفه أوساسونا بسبعة أهداف مقابل هدف، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل سباعية البلوغرانا، ليونيل ميسي في الدقيقتين 12 و61، وأندريه غوميز في الدقيقتين 30 و57، وباكو ألكاسير في الدقيقتين 64 و86، وخافير ماسكيرانو (من ضربة جزاء) في الدقيقة 67.

بينما سجل هدف أوساسونا الوحيد اللاعب روبيرتو توريس في الدقيقة 48.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 78 نقطة في الصدارة مؤقتًا، بينما بقي أوساسونا عند 18 نقطة في المركز الأخير.

بدأ اللقاء، بسيطرة واضحة من قبل لاعبي برشلونة على مجريات اللعب، لكن دون خطورة مطلقًا على مرمى أوساسونا، في ظل الأداء البطيء للاعبي البلوجرانا في تحضير الهجمات.

ومع أول خطأ من لاعبي أوساسونا في التمرير، يقطع ليونيل ميسي الكرة وينطلق نحو المرمى، ويسجل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة (12)، وسط احتفالات كبيرة من الجمهور بنجمهم الأرجنتيني المتألق بشدة هذه الأيام.

واصل لاعبو برشلونة، سيطرتهم على مجريات اللعب بعد الهدف، لكن ظل الإيقاع الهادئ مسيطرًا على أداء الفريق، في ظل التقدم بهدف، وعدم التعجل في تسجيل المزيد من الأهداف.

وفي الدقيقة (30) ضاعف البرتغالي أندريه جوميز، النتيجة لفريقه بتسجيل الهدف الثاني من صناعة زميله الكرواتي إيفان راكيتيتش.

مرت الدقائق المتبقية على نفس الوتيرة، لكن دون تغيير على صعيد النتيجة ليطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط بتقدم برشلونة بهدفين دون رد.

بدأ الشوط الثاني، بنفس التشكيلة التي خاض بها الفريقان الشوط الأول، في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل التبديلات بعض الوقت.

مع انطلاق الشوط، نجح لاعبو أوساسونا، سريعًا في العودة لمجريات اللقاء بتضييق الفارق بالدقيقة 48 عبر اللاعب روبيرتو توريس، من ركلة حرة مباشرة.

شعر لاعبو برشلونة، بالخطورة بعدها فحاولوا الضغط بحثًا عن تسجيل هدف ثالث يعيد المباراة لما كانت عليه خلال الشوط الأول.

عاد اللاعب البرتغالي، أندريه جوميز مجددًا للظهور في الدقيقة 57 بتسجيل الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه.

أثار تسجيل جوميز لهدفين غيرة زميله ليونيل ميسي، ليسجل هو الآخر هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 61.

واصل لاعبو برشلونة، مهرجان الأهداف فسجل باكو ألكاسير الهدف الخامس في الدقيقة (64) قبل أن يسجل الأرجنتيني خافير ماسكيرانو هدفًا سادسًا في الدقيقة 67 من ركلة جزاء.

هدأ لاعبو برشلونة، بعد ربع ساعة من الانفجار في وجه أوساسونا، وبدأوا في السيطرة على الكرة دون بذل مجهود كبير في شن مزيد من الهجمات لتمر الدقائق المتبقية دون جديد.

وقبل أن يطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء عاد اللاعب باكو ألكاسير للتسجيل مجدداً في الدقيقة (86) بفوز البلوجرانا بسباعية.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *