2024/05/17 5:39 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإنجليزي: تعادل سلبي في ديربي مانشستر

الدوري الإنجليزي: تعادل سلبي في ديربي مانشستر

C-ckA-mXkAAEKBA

هيئة التحرير

حسم التعادل السلبي (صفر-صفر) نتيجة ديربي مدينة مانشستر مابين مانشستر يونايتد ومضيفه مانشستر سيتي، الخميس، في لقاء مؤجل عن الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبهذا التعادل صار رصيد مانشستر سيتي 65 نقطة في المركز الرابع مع مباراة مؤجلة، بينما أصبح رصيد مانشستر يونايتد 64 نقطة في المركز الخامس مع مباراة مؤجلة.

بدأ مانشستر سيتي بتهديد مرمى مانشستر يونايتد في الدقيقة التاسعة من خلال كرة استخلصها دي بروينه قُرب يمين منطقة الجزاء ولعبها عرضية لسيرخيو أجويرو الذي كان أمام المرمى بلا رقابة ولكنه أهدار الفرصة بعد أن اصطدمت بخارج القائم الأيمن وذهبت خارج الملعب.

أمسك السيتيزنس بالكرة في الفترة الأولى من الشوط الأول مع محاولات من فريق مورينيو للضغط ولعب الكرات المرتدة لكن السيتي واصل إحكامه على زمام المباراة وإن لم يسدد كرات خطيرة على مرمى دافيد دي خيا، ومن كرة عرضية لمارسيال أخطأها الحارس برافو وجدها مخيتاريان في متناوله وسددها بيسراه لكن الحارس التشيلي صحح خطأه وأمسك بالكرة على مرتين في الدقيقة 26.

وعاد السيتي لصناعة الخطورة عبر تسديدات من أجويرو وكولاروف من خارج المنطقة لكن مانشستر يونايتد عرف كيف يتحمل هذا الضغط جيدًا ويخرج من الشوط الأول بشباك نظيفة رغم أن أندير هيريرا كان بإمكانه وضع اليونايتد في المقدمة من خلال ضربة حرة غير مباشرة وصلته على القائم الثاني ولكن رأسيته ذهبت بعيدًا.

انطلق الشوط الثاني بنفس سيناريو بداية اللقاء بضغط من مانشستر سيتي مع تموقع لليونايتد في الخلف،

وسدد دي بروينه كرة رائعة بعد مجهود فردي من الجهة اليسرى لكنها ضربت بالشباك الخارجية، كما سدد أجويرو كرة أكثر خطورة بيمناه من على قوس منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر بعدة سنتيمترات. ومرت دقائق الشوط الثاني مملة إلى حدٍ كبير وبلا فرص واضحة خاصة مع التقييد الدفاعي الكبير الذي فرضه اليونايتد ومورينيو على المباراة.

وأصيب الحارس التشيلي للسيتي كلاوديو برافو ليدخل مكانه ويلي كاباييرو، ثم دخل نافاس في مكان ساني على الجهة اليسرى، ولكن هذا لم يُغير الكثير من معطيات المباراة، بينما قام مورينيو بإدخال لينجارد في مكان أنتوني مارسيال الذي قام بعمل هجومي محدود جدًا.

وتعرض البلجيكي مروان فيلايني لطرد بالبطاقة الحمراء بعد تلقي بطاقتين صفراوين في دقيقة واحدة ليُكمل اليونايتد المباراة للنهاية بنقصٍ عددي، وفي الدقيقة 91 سجل جابرييل خيسوس هدفًا بعد عرضية من أجويرو ألغاه الحكم بداعي التسلل، ثم أضاع الأرجنتيني فرصة هائلة في الثواني الاخيرة بعد عرضية من دي بروينه ليتنهي اللقاء بتعادلٍ غالٍ لأبناء مورينيو

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *