2024/05/19 8:58 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإسباني | أتلتيكو يهزم لاس بالماس بالخمسة

الدوري الإسباني | أتلتيكو يهزم لاس بالماس بالخمسة

C-mckRhWsAA7QKz

هيئة التحرير

دك أتلتيكو مدريد شباك مضيفه لاس بالماس بخمسة أهداف دون رد، اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل خماسية الروخوبلانكوس، كيفن غاميرو في الدقيقتين 2 و18، وساول نغويز في الدقيقة 17، وتوماس تييي بارتي في الدقيقة 72، وفرناندو توريس في الدقيقة 90 + 1.

ليرتفع رصيد أتلتيكو مدريد إلى 71 نقطة في المركز الثالث، بينما ظل لاس بالماس عند 39 نقطة في المركز الرابع عشر.

وانتهت الحصة الأولى بتفوق الأتلتي بثلاثة أهداف نظيفة، من بينهم هدفين لجاميرو في الدقيقتين 2 و18 وهدف لساؤول نيجويز سجله في الدقيقة 17.

وتمكن الروخي بلانكوس من إضافة هدفين خلال الحصة الثانية حملا توقيع توماس وفرناندو توريس في الدقيقتين 72 و91، علمًا بأن نجم وسط لاس بالماس «كيفن برنس بواتينج» كان قد طُرد في الدقيقة 65 بالبطاقة الصفراء الثانية.

ومرر ساؤول عرضية في ارتفاع قاتل من الرواق الأيسر، وجدت المهاجم الفرنسي «جاميرو» على خط الـ 6 ياردات، ليحولها داخل المرمى بلمسة واحدة، دون أي مضايقات من الدفاع وحارس المرمى.

وواصل ساؤول التألق بتسجيله للهدف الثاني من رأسية نموذجية، بعد تلقيه كرة عرضية من ركلة ركنية نفذها كوكي بالقدم اليمنى من الجهة اليسرى لمرمى لاس بالماس في الدقيقة 17.

لكن جاميرو خطف الأضواء من ساؤول في الدقيقة 18 بتسجيله للهدف الثالث من هجمة مرتدة منظمة شهدت تبادل كروي مميز بين كوكي وساؤول وجايتان، ليمرر هذا الأخير كرة بينية في العمق الدفاعي نحو جاميرو الهارب من الرقابة، لينفرد بفضلها قبل أن يضع الكرة بباطن قدمه اليمنى في الزاوية الضيقة للمرمى.

وتصعبت المباراة على لاس بالماس بعد خمس دقائق من انتصاف الوقت الأصلي، بسبب الطرد الذي ناله الدولي الغاني السابق «برنس بواتينج» حيث تعمد الاعتداء على المدافع الأوروجوياني «خيمينيز» باليد أثناء صراع فضائي على الكرة داخل منطقة جزاء الأتلتي.

واستغل فريق المدرب دييجو سيميوني الفرص لتسجيل المزيد من الأهداف، وبالفعل نجح أنخل كوريا في صناعة الهدف الرابع الذي سجله توماس في الدقيقة 72 بعد عملية ثنائية فيما بينهم داخل منطقة جزاء بالماس.

واستطاع البديل «فرناندو توريس» ترجمة عرضية أرضية من البرازيلي «فيليبي لويس» من الجعة اليسرى، حولها دون عناء داخل المرمى في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من ضائع، ليحتفل بأول أهدافه مع الأتلتي منذ يوم 12 فبراير الماضي عندما سجل أمام سيلتا فيجو في الجولة الـ 22.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *