2024/05/07 12:34 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الألماني..فوزان للبايرن ودورتموند

الدوري الألماني..فوزان للبايرن ودورتموند

C_J1CRXXsAEVPmi

هيئة التحرير

فاز بايرن ميونيخ على ضيفه دارمشتات بهدف دون رد، اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب خوان بيرنات في الدقيقة 18.

ليرتفع رصيد الفريق البافاري إلى 76 نقطة في صدارة الترتيب العام، (وكان بايرن قد حسم اللقب في الجولة الماضية)، بينما تجمد دارمشتات عند 24 نقطة في المركز الأخير.

وبسط الفريق البافاري سيطرته تمامًا على اللقاء أمام منافس اكتفى بالدفاع الاعتماد على الكرات المرتدة الخجولة عن طريق جناحه السريع مارسيل هيلر.

وبدأ بايرن ميونيخ الذي لعب بخطة 4-2-3-1 المعتادة، ضاغطًا على المنافس وخاصة من الجهة اليمنى التي شهدت تفاهمً متبادلاً بين الثنائي البرازيلي رافينيا ودوجلاس كوستا، في المقابل تكتل لاعبو دارمشتات في الخطوط الخلفية أملاً في الوقف المد الهجومي البافاري.

وشكلت رأسية دافيد ألابا من ضربة ركنية، أول تهديد حقيقي لمرمى دارمشتات في الدقيقة السادسة، إلا مايكل إيسر حارس الفريق الأزرق تمكن من الإمساك بالكرة، الذي حرم رافينيا أيضًا من التسجيل في الدقيقة الـ17.

وبعدها بدأت الجهة اليسرى في العمل بقيادة فرانك ريبيري الذي أعطاه كارلو أنشيلوتي حرية في التحرك وتبادل المراكز مع كوستا ومولر، إضافة إلى خوان بيرنات الذي شكل مع الجناح الفرنسي ثنائي هجومي رائع.

هذا التفاهم في الجهة اليسرى أسفر عن تسجيل بيرنات، هدف التقدم للفريق البافاري في الدقيقة الـ18 بعدما استلم تمريرة من ريبيري، داخل منطقة الجزاء ليتلاعب بمدافعي دارمشتات قبل أن يضع الكرة في الشباك بالوجه الخارجي للقدم بشكل رائع.

وتألق حارس دارمشتات في الزود عن مرماه بإبعاد رأسية متقنة من توماس مولر في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول.

وانتظر دارمشتات حتى الدقيقة الـ31 ليشكل خطرًا على مرمى البايرن عبر مهاجمه فيليكس بلاتي، إلا أنها مرت بجوار القائم الايمن لمرمى شتاركه.

وكاد كوستا، عن تسجيل الهجف الثاني للبايرن بعدما تبادل الكرة مع مولر بشكل رائع على حدود منطقة الـ18، ليسدد أرضية قوية إلى إنها مرت بجوار المرمى.

وانحصرت الكرة في الربع الأخير من الشوط الأول في وسط الملعب مع محاولات مستمرة من لاعبي بايرن ميونيخ من اختراج دفاعات دارمشتات من الأطراف.

وفي الشوط الثاني، لم يتغير الوضع كثيرًا إذ دخل الفريق البافاري بحثًا عن تسجيل الهدف الثاني، وإن قلت سرعة الإيقاع الهجومي بعض الشيء.

وكاد روبيرت ليفاندوفسكي، الذي نشط في الشوط الثاني، من تسجيل هدفه الشخصي الأول والثاني لفريقه في الدقيقة الـ53 بعدما قابل عرضية متقنة من رافينيا برأسية رائعة إلا أنها خرجت بمحاذة المرمى.

وفي الدقيقة 59، دفع تورستن فرينجز، المدير الفني لدارمشتات، يسفين شيبلوك بدلاً من فيليكس بلات بهدف التنشيط الهجومي.

وظهر توم شتاركه حارس بايرن ميونيخ في الدقيقة 63، بعدما أنقذ مرماه من هدف محقق، بعدما تصدي لرأسية متقنة من باتريك بانجارد مدافع دارمشتات، قبل أن يلغى حكم مباراة هدفًا للفريق الضيف بعدها بدقيقتين للتسلل.

وأجرى فرينجز تبديلا هجوميًا ثانيًا، بإشراك سيدني سام بدلاً من ماريو فرانسيتش في الدقيقة 66، فيما دفع أنشيلوتي بتشافي ألونسو بدلاً من كيميتش بهدف ضبط أداء وسط ملعبه، في الدقيقة 67.

وحرم إيسر، ليفاندوفسكي من التسجيل في الدقيقة 69 بعدما حول رأسية خطيرة للمهاجم البولندي إلى ضربة ركنية.

ودفع فرينجز بورقته الأخيرة إلى أرض الملعب بنزول يان روزينتال، بدلاً من لاعب الوسط ويلسون كامافواكا.

وتسبب بيرنات في ضربة جزاء في الدقيقة 85، بعدما عرقل المهاجم البديل شيبلوك، إلا أن شتاركه حافظ على تقدم الفريق البافاري بعدما تصدى ببراعة لتسديدة حميد ألتنتوب،

وفي الدقيقة 90 حرم القائم الأيسر للحارس إيسر، ريبيري من تسجيل الهدف الثاني للبايرن بعد هجمة مرتدة نفذها لاعبو البافاري بدقة، لتنتهي المباراة بفوز بايرن بهدف نظيف.

وفي لقاء ثانِِ، ولحساب الجولة ذاتها، فاز بروسيا دورتموند على ضيفه هوفنهايم بهدفين مقابل هدف.

وسجل هدفي أصحاب الأرض، ماركو رويس في الدقيقة 4، وبيير إميريك أوباميانغ في الدقيقة 82، بينما سجل هدف الضيوف اللاعب أندريه كراماريتيش في الدقيقة 86 (من ضربة جزاء).

وبهذا الفوز رفع دورتموند رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثالث، بينما ظل هوفنهايم عند 58 نقطة في المركز الرابع.

وفي مباريات أخرى، فاز فولفيسبورغ على آينترخت فرانكفورت 2-0، وتعادل مونشينغلاد باخ مع أوغسبورغ 1-1، وإنغلوشتات مع باير ليفركوزن 1-1.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *