2024/05/17 2:01 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإسباني | أتلتيكو ينفض غبار هزيمته الأوروبية بالفوز على إيبار

الدوري الإسباني | أتلتيكو ينفض غبار هزيمته الأوروبية بالفوز على إيبار

C_J7jDeXcAEmON3

هيئة التحرير

فاز أتلتيكو مدريد على ضيفه إيبار بهدف دون رد، اليوم السبت، ضمن منافسات الأسبوع السادس والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وجاء هدف اللقاد الوحيد عن طريق اللاعب ساول نيغويز في الدقيقة 69.

ليرتفع رصيد أتلتيكو إلى 74 نقطة في المركز الثالث، بينما ظل إيبار عند 54 نقطة في المركز الثامن.

وبدون مقدمات، انطلق أتلتيكو مدريد نحو الهجوم ضاغطًا بقوة في مناطق إيبار ومهددًا إياه منذ الدقيقة  الخامسة، فقد أرسل “فيليبي لويس” عرضية رائعة من الجهة اليسرى نحو “أنطوان جريزمان”  الذي لم كاد أن يسكن الكرة  في الشباك لولا انقضاض الحارس “يويل” على الكرة.

وكان رد إيبار سريعًا، فقد انسل “إنوي” في الدقيقة ال8 من الجهة اليسرى مستقبلاً تمريرة طويلة رائعة ثم توغل مسددًا بقوة، غير أن الحارس “أوبلاك” كان لها بالمرصاد.

وتوالت عقب ذلك هجمات اللوس كولتشونيروس، فقد هدد “كوكي” في الدقيقة ال18 من خلال تسديدة عكسية من معترك العمليات ثم أتبعه “كاراسكو” في الدقيقة ال32 بأخطر الفرص وذلك حين توغل في العمق بمهارة مرواغًا الدفاع ومسددًا  بكل أريحية، لكنه تهور وأرسل الكرة نحو المدرجات عوض المرمى.

وقبل صافرة نهاية الشوط الأول ببضع ثوانٍ، توغل “بارتي” من الجهة اليمنى بمهارة، قبل أن يرسل  كرة زاحفة  “لساؤول” الذي انقض عليها بقوة، لكنها اعتلت العارضة  ببعض السنتمترات حارمة إياه من افتتاح النتيجة.

وتحسن أداء الروخي بلانكوس كثيرًا في الشوط الثاني، فقد زادت حدة الفرص وخطورتها ولم يعد هناك الاعتماد على التسديد من بعيد فقط، بل شاهدنا تنويعًا كبير بين الأطراف والبينيات المرسلة للعمق.

هذا التوهج كان له الفضل بشكل كبير للوافد على أرضية الميدان ما بين الشوطين “فيرناندو توريس” فقطد تناغم مع “جريزمان”  كما أن تحركاته الذكية جعلته يساهم في الدقيقة ال68 في هدف  زميله “ساؤول” والذي أتى بعدما انطلق “جودين” في الجهة اليسرى بمهارة مرسلاً تمريرة جانبية زاحفة، تركها “النينيو” تمر من بين قدميه لينقض عليها متوسط الميدان الإسباني بتسديدة قوية رائعة لم يفلت بها الشباك.

وفي وقت سابق من هذا اليوم، ولحساب الجولة ذاتها، فاز سبورتينغ خيخون على ضيفه لاس بالماس بهدف نظيف، سجله كارلوس كارمونا في الدقيقة 67.

وبهذا الفوز رفع خيخون رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثامن عشر، بينما بقي لاس بالماس عند

 

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *