2024/04/29 6:48 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإيطالي: إنتر يخسر أمام جنوى وفوز كبير للاتسيو على سامبدوريا

الدوري الإيطالي: إنتر يخسر أمام جنوى وفوز كبير للاتسيو على سامبدوريا

C_OoCnuXgAAcdKc

هيئة التحرير

سقط إنتر ميلان أمام مضيفه جنوى بهدف دون رد، اليوم الأحد، ضمن مواجهات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل المقدوني غوران بانديف الهدف الوحيد في اللقاء في الدقيقة 70.

ليتجمد رصيد إنتر ميلان عند 56 نقطة في المركز السابع، بينما ارتفع رصيد جنوى إلى 33 نقطة في المركز السادس عشر.

ولم يدق النيراتزوري طعم الفوز في السيري آ منذ الجولة ال28 والتي كانوا قد تفوقوا فيها على أتالانتا بـ (7-1) ليستمروا بذلك في المركز السابع متبخرةً أحلامهم في ضمان مركز مؤهل للدوري الأوروبي، فيما رفع جنوى رصيده للنقطة ال33 مبتعدًا بعض الشيء عن المراكز المهددة بالهبوط.

 وكان جنوى هو السباق نحو الهجوم، إذ ضغط بقوة في مناطق الخصم خالقًا العديد من الفرص والتي كان أخطرها في الدقيقة ال12، حين انطلق “لازفيتش” بمهارة من الجهة اليمنى ثم أرسل تمريرة جانبية رائعة كان بإمكان زملائه أن يستغلوها بافتتاح النتيجة لو تحلوا بمزيد من السرعة.

رد إنتر كان سريعًا، ففي الدقيقة ال14، أرسل الفرنسي “كوندوبيا” قذيقة زاحفة رائعة من بعيد، فقد توغل من العمق وسدد بقوة، بكن لسوء حظه مرت الكرة محاذية للقائم الأيمن بسنتمترات معدودة.

ومن خلال إحدى العرضيات، استقبل “بانديف” في الدقيقة ال21 الكرة ثم توغل بشكل عرضي ليسدد في اتجاه المرمى، غير أن كرته افتقدت للقوة وكانت سهلة على الحارس “هاندانوفيتش”.

ونهض الضيوف بشكل كبير في النصف الثاني من هذا الشوط، إذ سيطروا على الكرة وتحسن أداؤهم كثيرًا مع تهديد مرمى جنوى في مجموعة من المناسبات، أبرزها عن طريق “كاندريفا” الذي انقض على إحدى العرضيات بتسديدة رائعة لم يرفض معانقتها الشباك سوى استماتة “لامانا” في الوهلة الأخيرة.

وقاد “بيريسيتش” في الدقيقة ال40 مرتدة  سريعة، إذ انسل بمهارة ثم عكس الكرة نحو “كاندريفا” الذي تأخر بعض الشيء في الوصول للكرة حارمًا بذلك فريقه من هدف محقق ومنهيًا الجولة الأولى على وقع البياض.

وواصل إنتر في توهجه في الفترة الثانية خالقًا مزيدًا من الفرص، ففي الدقيقة ال58، توغل “بيريسيتش” من الجهة اليسرى نحو منطقة الجزاء ليسدد ببراعة، غير أنها ارتدت نجو إيكاردي الذي لم يفلح هو الآخر في التفوق على الحارس “لامانا”.

وعقب ذلك بـ 5 دقائق فقط، تكلف الكرواتي “بيرسيتش” بتنفيذ إحدى الضربات الحرة المباشرة من على مشارف منطقة الجزاء، إذ أرسلها مقوسة ببراعة، لكنها اعتلت العارضة قليللاً جاعلة إياه يندب حظه.

ووسط هذا التفوق، أرسل “فيلوسو” في الدقيقة ال70 قذيفة صاروخية من خارج معترك العمليات لترتطم بالعارضة وتعود نحو “بانديف” الذي انقض عليها دون أن يفلت الشباك مانحًا بذلك التقدم لفريقه.

وحاول إنتر الرد على هذا التأخر راميًا بكل ثقله في مناطق جنوى كما دعمه المدرب “بيولي” بإشراك الأرجنتيني “بانيجا”، الأمر الذي أعطى أكله بضغط قوي أوقع “بورديسو” في المحظور حين تصدى في الدقيقة ال 87 بيده لتسديدة “بيريسيتش”، غير أن “كاندريفا” لم يعرف استغلالها وفشل في التعديل أمام براعة الحارس “لامانا”.

ولم تعرف الدقائق المتبقية سوى تلقي الفرنسي “كوندوبيا” بطاقة حمراء زادت من تأزيم وضع إنتر والذي خرج في النهاية بيد فارغة والأخرى لا شيء فيها.

وفي لقاء ثانِِ، ولحساب الجولة ذاتها، حقق لاتسيو فوزًا كبيرًا على حساب ضيفه سامبدوريا بسبعة أهداف مقابل ثلاثة.

وسجل سباعية نسور العاصمة، بالدي كيتا في الدقيقة 2، وتشيرو إيموبيلي في الدقيقتين 19 (من ضربة جزاء) و70، وويسلي هوديت في الدقيقة 36، وفيليبي أندرسون في الدقيقة 38 (من ضربة جزاء)، وستيفان دي فري في الدقيقة 45، وسيناد لوليتش في الدقيقة 65.

بينما سجل ثلاثية الفريق الخاسر، كارول لينتي في الدقيقة 32، وفابيو كواليرلا في الدقيقتين 72 و80 (من ضربة جزاء).

ليرتفع رصيد لاتسيو إلى 70 نقطة في المركز الرابع، بينما ظل سامبدوريا عند 46 نقطة في المركز العاشر.

وفي لقاءات أخرى، فاز كروتوني على بيسكارا 1-0، وإمبولي على بولونيا 3-1، وتعادل أودونيزي مع أتالانتا 1-1، وكييفو مع باليرمو 1-1، وساسولو مع فيورنتينا 2-2.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *