2024/05/04 11:32 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / يوفنتوس يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا

يوفنتوس يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا

C_aOLm8XsAAMUlt

هيئة التحرير

بات يوفنتوس الإيطالي أول الواصلين إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما فاز على ضيفه موناكو الفرنسي بهدفين مقابل هدف، اليوم الثلاثاء، في إياب الدور نصف النهائي من المسابقة.

وسجل هدفي اليوفنتوس، المهاجم الكرواتي الدولي ماريو ماندجوكيتش في الدقيقة 33، والظهير الأيمن الدولي البرازيلي دانييل ألفيش في الدقيقة 44، بينما قلص الفرنسي كليان مبابي الفارق لموناكو في الدقيقة 69.

وكان يوفنتوس فاز في الذهاب 2-0، ليتأهل بمجموع المواجهتين 4-1.

وهذه هي المرة التاسعة التي يبلغ فيها يوفنتوس نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيحاول تحقيق لقبه الثالث في البطولة بعد لقبي 1985 و1996.

وسينتظر يوفنتوس الطرف الأخر في النهائي والذي سيحدد غدًا بعد لقاء أتلتيكو مدريد مع ضيفه ريال مدريد.

لم يتأثر يوفنتوس بالتبديل المبكر بعد مرور 10 دقائق، بمشاركة كلاوديو ماركيزيو بدلاً من سامي خضيرة بسبب الإصابة، في الوقت الذي ارتبكت فيه صفوف موناكو بعد الهدف الأول.

ضغط اليوفي بحثًا عن هدف ثان لقتل المباراة تمامًا، ومن ركلة ركنية، أخرجها سوباسيتش إلى خارج منطقة الجزاء، لتصل إلى داني ألفيس الذي سدد كرة قوية في الشباك الخالية، مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 44.

مع بداية الشوط الثاني، أراح ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس نجمه الأرجنتيني باولو ديبالا، ليشارك مكانه خوان كوادرادو، بينما دفع ليوناردو جارديم مدرب موناكو بكل من فابينو وتوماس ليمار مكان بينيامين ميندي وبرناردو سيلفا لتنشيط الهجوم.

حاول موناكو البحث عن ثغرة في دفاع اليوفي، وكاد أن يسجل كيليان مبابي هدفًا، إلا أن جيانلويجي بوفون تصدى للكرة بذكاء شديد، بعدها اخترق جواو موتينيو من الجهة اليسرى، ولعب كرة أرضية، وضعها مبابي في الشباك مسجلاً هدف شرفي في الدقيقة 69.

رمى جارديم بورقة هجومية أخرى بإشراك رأس الحربة فاليري جيرمان مكان تيمو باكايوكو، إلا أن دفاع اليوفي تماسك للنهاية، ومنع أي خطورة عن بوفون، ولم يتضرر سوى من إصابة أندريا بارزالي، ليغادر الملعب ويشارك مكانه المدافع المغربي مهدي بنعطية.

إلا أنه في الدقائق الأخيرة، زادت الاحتكاكات العنيفة بين الفريقين، واستفزازات لاعبي موناكو، أدت لحصول الثنائي ماريو ماندزوكيتش وليوناردو بونوتشي على بطاقة صفراء.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *