2024/05/14 8:40 مساءً
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / بيت ساحور يعبر بيت لحم لنهائي كأس كرة السلة

بيت ساحور يعبر بيت لحم لنهائي كأس كرة السلة

18446534_1383004955115098_2756550229334187823_n

بسام ابو عرة

 تأهل ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور لنهائي كاس كرة السلة للمحافظات الشمالية، بفوزه على ارثوذكسي بيت لحم في ديربي محافظة بيت لحم بنتيجة 83 نقطة مقابل 78 بعد التمديد، حيث تعادل الفريقين في الوقت الاصلي ب 66 نقطة لكل منهما، في اللقاء الجماهيري الكبير الذي أقيم في صالة العمل التلحمية.

وكان فريق بيت لحم في طريقه للفوز باللقاء وإقصاء حامل اللقب بيت ساحور من نصف النهائي بعدما تألق الفريق التلحمي في الارباع الثلاثة الاولى والتفوق فيها جميعا نتيجة ولعبا خاصة في ظل تألق موسى بشير وابراهيم حبش اللذان قدما مستوى كبيرا في اللقاء كما ان كتيبة صالح البندك حاولت تخليص المباراة في ارباعها الاولى من خلال تميز فراس فريج وابراهيم البندك وبقية الكتيبة التلحمية التي خانها الربع الاخير الذي ادى الى تعادل الفريقين في اخر اللحظات قبيل صافرة حكام اللقاء.


في الجانب الاخر لم يكن فريق بيت ساحور بمستواه المعهود في الارباع الثلاثة الاولى وافتقر الى التركيز والتوفيق في الرميات الحرة والتصويب للاستعجال غير المبرر من معظم اللاعبين الذين حاولوا تقليص النتيجة قبل فوات الاوان.


وتفوق جاك صابات على نفسه في هذا اللقاء وحسم نقاط الفوز لفريقه في الثواني الاخيرة مسجلا ثلاثية حاسمة ومهمة للفريق الساحوري، فكان صابات نجم المباراة وبالذات الربعين الرابع والخامس الاضافي لتميزه في الاختراقات الناجحة وتنوع لعبه فيما تألق ابراهيم جواريش وماهر قسيس في الدفاع ولم الكرات كثيرا .


كما كان للتميز المعهود من قبل امين سلمان ووسيم مسك والعناني دور مهم في الفوز باللقاء الى جانب الكتيبة الساحورية التي ابت الا ان تكون في النهائي للسنة الثانية على التوالي لبطولة الكاس عن جدارة واستحقاق.

وجاءت ارباع اللقاء كما يلي :

الربع الاول لمصلحة بيت لحم 20-13 ، الربع الثاني لمصلحة بيت لحم 22-211 الربع الثالث لمصلحة بيت لحم 16-13 ، الربع الرابع كان تحول المباراة نتيجة واداء لمصلحة بيت ساحور 19-8 لتنتهي المباراة في وقتها الاصلي بالتعادل بنتيجة 66 نقطة لكل منهما.

ليحتكم الفريقين للوقت الإضافي الحاسم 5 دقائق واستطاع الفريق الساحوري مواصلة التألق والتقدم بالنتيجة وحسمها 17 نقطة مقابل 13 لتنتهي المباراة بفوز صعب لبيت ساحور على بيت لحم 83 مقابل 78 ليتأهل بيت ساحور للمباراة النهائية للكاس بانتظار الفائز من مباراة السرية وابداع التي ستجري يوم الثلاثاء المقبل على صالة بيت ساحور.

حكم اللقاء حسين حمدان وباسم كروان وبسام ابو ثابت وسجلها فؤاد كنعان ووقتها جون حزبون و24 ث جوزيف حزبون وراقبها عادل اسمري .

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *