2024/05/17 7:26 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / ويمبلدون: كونتا أوّل بريطانية في نصف النهائي منذ 39 عاماً وتهدي بليسكوفا الصدارة

ويمبلدون: كونتا أوّل بريطانية في نصف النهائي منذ 39 عاماً وتهدي بليسكوفا الصدارة

1167991-Johanna-Konta

AFP

باتت البريطانية جوهانا كونتا أوّل بريطانية منذ 39 عاماً تبلغ نصف نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب، ما أدى لتصدّر التشيكية كارولينا بليسكوفا التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.

وفازت كونتا المصنفة سادسة في ربع النهائي على هاليب المصنفة ثانية بنتيجة 6-7 (2-7) و7-6 (7-5)، و6-4، لتصبح أوّل بريطانية في دور الاربعة منذ فيرجينيا وايد عام 1978.

وإضافة الى خروجها من ربع النهائي، فقدت هاليب فرصة تصدّر التصنيف العالمي بدلاً من الألمانية انجيليك كيربر التي خرجت من الدور الرابع الاثنين بخسارتها أمام الاسبانية غاربيني موغوروزا.

وأفادت بليسكوفا، ثالثة التصنيف العالمي، من النتيجة، بانتزاعها صدارة التصنيف للمرة الاولى في مسيرتها الاحترافية، علماً أنها خرجت من الدور الثاني للبطولة الانكليزية.

وتلتقي كونتا التي لم يسبق لها بلوغ نهائي احدى بطولات الغراند سلام، في الدور المقبل الاميركية فينوس وليامس العاشرة والتي باتت اكبر لاعبة في دور الاربعة في البطولة منذ 23 عاما، عقب فوزها اليوم ايضاً على اللاتفية ييلينا أوستابنكو الثالثة عشرة 6-3 و7-5.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *