2024/05/18 8:39 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / كأس آسيا: الصين تفلت من سوريا والأردن تحسم المواجهة العربية

كأس آسيا: الصين تفلت من سوريا والأردن تحسم المواجهة العربية

1229807-syria

AFP

لم يكتب لمنتخب سوريا تسطير إنجاز من رحم المعاناة بعدما خانه التوفيق باللحظات الأخيرة أمام نظيره الصيني حامل اللقب ليخسر أمامه بفارق نقطتين 79-81 في الدور الفاصل المؤهل إلى ربع النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة السلة والتي يستضيفها لبنان حتى 20 آب/أغسطس الجاري.

وتأهل “التنين” ليضرب موعداً استثنائياً مع نظيره الأسترالي المرشح بقوة لنيل اللقب، بعد غد الخميس.

وسيطر السوريون على المجريات طوال المباراة مستفيدين من خبرة القائد ميشيل معدنلي الذي كان نجماً فوق العادة بتسجيله 35 نقطة إلى 7 تمريرات حاسمة،  نقاط الى 7 متابعات ونجحوا في التقدم بفارق 15 نقطة (68-53) في الربع الثالث، قبل أن ينشط الصينيون في الربع الأخير ويتقدموا لأول مرة في المباراة 73-72 قبل خمس دقائق من النهاية التي شهدت تفوق واضح عبر الخبرة للصينيين واللياقة البدنية وعامل الطول ما مكنهم من حسم النتيجة بصعوبة بفارق سلة واحدة.

وكان أفضل مسجلي الصين جين لي (19 نقطة بينها أربع رميات ثلاثة) واضاف العملاق ديجون هان (14 نقطة إلى 6 متابعات).

وأكمل المنتخب الأردني عقد الدور ربع النهائي بعدما حسم المواجهة العربية الخالصة بتغلبه على نظيره العراقي بفارق 14 نقطة 84-70، وسيواجه “النشامى” نيوزيلندا الخميس في الدور ربع النهائي.

وطغى التقارب على مستوى المنتخبين العربيين، ودانت الأفضلية للأردنيين في الربع الأول حيث كانوا الأنجح في إنهاء هجماتهم بينما عاب التسرع وكثرة الأخطاء العراقيين.

وفي الربع الثاني تحسن الأداء العراقي ليقلص النتيجة مع انتصاف المباراة إلى نقطة واحدة 37-38.

وفي الربع الثالث واصل أبناء العراق الأخطاء عينها وإهدار الفرص ما مكن “النشامى” من توسيع الفارق تدريجياً ليبلغ 10 نقاط مع انتهاء الربع الثالث.

وكافح منتخب “أسود الرافدين” في الربع الأخير لتدارك النتيجة من دون جدوى وزاد الأمر سوءاً بعد خروج الخفاجي بالأخطاء الخمسة ليصل الفارق إلى 17 نقطة، قبل أن تنتهي المباراة 84-70.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *