2024/05/05 5:42 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / فوز دراماتيكي لتشلسي على توتنهام

فوز دراماتيكي لتشلسي على توتنهام

DHrxkeBXoAAN8TJ

هيئة التحرير

نجح تشلسي (حامل اللقب) في تحقيق فوزه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، بعدما تغلب على مضيفه توتنهام هوتسبير بهدفين مقابل هدف، في أحد ديربيات لندن، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من المسابقة، بعدما خسر في الجولة الأولى أمام ضيفه بيرنلي.

وسجل هدفي تشلسي الإسباني ماركوس ألونسو في الدقيقتين 24 و88، بينما سجل هدف توتنهام الوحيد البلجيكي ميشي باتشوي في الدقيقة 82 (بالخطأ في مرماه).

وبهذا الفوز حصد تشلسي أول 3 نقاط له هذا الموسم وضعته في المركز الثاني عشر مؤقتًا، بينما بقي توتنهام عند 3 نقاط في المركز التاسع مؤقتًا.

وبادر تشيلسي في الهجوم، ورفع أزبيليكويتا كرة عرضية مميزة نحو منطقة الجزاء قابلها الخالي من الرقابة موراتا برأسه بعيدا عن المرمى في الدقيقة الخامسة، رد عليها توتنهام بكرة قوية من كاين تصدى لها الحارس تيبو كورتوا، واستغل ألي تردد كريستنسن في التعامل مع الكرة ليخطفها منه ويسدد فوق العارضة في الدقيقة 15.

واصل توتنهام محاولات التسجيل، وسدد ديمبيلي كرة قوية أبعدها كورتوا بأطراف أصابعه فوق العارضة، قبل أن يحتسب الحكم ركلة حرة لتشيلسي نفذها ماركوس ألونسو بيساره مقوسة من فوق الحائط البشري على يسار الحارس هوجو لوريس مفتتحا التسجيل في الدقيقة 24.

وضغط توتنهام سريعا لتحقيق التعادل، ومر هاري كاين من أمام ألونسو قبل أن يطلق كرة تصدى لها كورتوا في الدقيقة 29، وبعدها بدقيقة عاد اللاعب نفسه ليشق طريقه من الجهة اليمنى قبل أن يسدد بجانب القائم البعيد، ونفذ إريكسن ركلة حرة مباشرة أمام مرمى تشيلسي لم تلق متابعة في الدقيقة 39،  ثم تلقى كاين تمريرة من ألي ليسدد في القائم بالدقيقة 42، والتقط فكتور وانياما الكرة ليسددها قوية أبعدها كورتوا ببراعة، وفي الدقيقة 44، تصدى الحارس البلجيكي مجددا لتسديدة قوية من الظهير الأيسر بن ديفيس.

انطلق توتنهام بقوة في الشوط الثاني محاولا تعديل النتيجة، وتصدى روديجير لمحاولة رأسية من كاين في الدقيقة 47، وطالب صاحب الأرض بركلة جزاء في الدقيقة 59 بحجة لمس كريستنسن للكرة بيده، وأجرى مدرب توتنهام بوكيتينو تبديله الأول بإشراك المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين مكان إريك داير، فكان للبديل التأثير الفوري عندما رفع كرة قابلها وانياما بجانب القائم.

واقترب موراتا من تعزيز تقدم تشيلسي في الدقيقة 71 عندما تلقى تمريرة من موسيس اثر هجمة مرتدة وتلاعب بمدافع توتنهام توبي ألديرفيريلد قبل أن يسدد كرة اصطدت بقدم يان فيرتونن وخرجت إلى ركنية، ثم سدد ويليان كرة من بعد 25 يارده هزت القائم بالدقيقة 73.

وحاول مدرب تشيلسي أنتونيو كونتي تخفيف العبء على دفاعه من خلال إنعاش الهجوم بإشراك بدرو رودريجيز وميتشي باتشواي مكان ويليان وموراتا، لكن التبديل الثاني شكل حملا إضافيا على الدفاع، بعدما أحرز المهاجم البلجيكي هدفا عكسيا في مرمى فريقه بالدقيقة 82 بعدما تابع بلمسة رأسية ركلة حرة مرفوعة من إريكسن في شباك فريقه.

إلا أن تشيلسي أبى أن يخرج من المباراة بنقطة وحيدة، فوصلت الكرة من هجمة مرتدة إلى ألونسو في الناحية اليسرى، ليسددها بيسراه زاحفة في الزاوية الضيقة للحارس لوريس الذي يتحمل بعض المسؤولية في دخول الهدف مرماه.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *