2024/05/04 3:26 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / كأس الرابطة: مهمة سهلة لحامل اللقب مانشستر يونايتد

كأس الرابطة: مهمة سهلة لحامل اللقب مانشستر يونايتد

1245315-2017-02-26T185856Z_131137136_MT1ACI14758635_RTRMADP_3_SOCCER-ENGLAND-SOU-MUNEFLCUPFINAL

AFP

يستهل مانشستر يونايتد حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة على أرضه ضد بورتون ألبيون من الدرجة الأولى، بحسب القرعة التي سحبت الخميس في العاصمة الصينية بكين.

وأقيمت قرعة الدور الثالث الذي تبدأ فيه الأندية المشاركة في المسابقتين القاريتين مشوارها فيه، في بكين بهدف تعزيز شعبية الكرة الإنكليزية في القارة الآسيوية، ولاسيما هذه المسابقة التي أصبحت لها شركة راعية جديدة وهي “كاراباو” التايلاندية لمشروب الطاقة التي وقعت عقداً مع رابطة الدوري لثلاثة أعوام.

ومن المتوقع ألا يواجه يونايتد صعوبة في تخطي عقبة منافس خسر في ثلاث من مبارياته الأربع الأولى في دوري الدرجة الأولى، لاسيما في ظل المستوى الذي ظهر به فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في مستهل الدوري الممتاز حيث فاز في مباراتيه الأوليين بنتيجة واحدة 4-صفر، وذلك للمرة الأولى منذ موسم 1907-1908.

وستكون المواجهة الأبرز في الدور الثالث بين ليفربول وليستر سيتي بطل الدوري في الموسم قبل الماضي على ملعب الأخير، فيما يحل جار يونايتد مانشستر سيتي ضيفاً على وست بروميتش ألبيون، على أن يتواجه تشيلسي بطل الدوري مع نوتنغهام فورست (أولى)، وأرسنال بطل الكأس مع دونكاستر روفرز (ثانية).

أما في المواجهتين الأخريين بين أندية الدوري الممتاز، فيلتقي بورنموث مع برايتون في دربي الساحل الجنوبي، على أن يتواجه كريستال بالاس مع الوافد الجديد إلى دوري الكبار هادرسفيلد تاون في إعادة للقاء الذي جمعهما في المرحلة الأولى من الدوري عندما فاجأ الأخير منافسه اللندني واكتسحه بثلاثية نظيفة.

ولم يكن الجمهور الإنكليزي راضياً على اقامة القرعة في الصين، لاسيما أن موعدها كان في الساعة 11.15 صباحاً بالتوقيت المحلي، أي 4.15 فجراً بتوقيت بريطانيا، ما يعني أنهم كانوا مضطرين للاستيقاظ باكراً جداً من أجل معرفة مصير انديتهم في الدور الثالث الذي يبدأ في 18 أيلول/سبتمبر.

والأسوأ من ذلك، أنه حصل تأخر في اجراء القرعة لمدة 20 دقيقة واستغرقت العملية 40 دقيقة ولم تكن حتى منقولة على شاشات التلفزة، ما اضطر الجمهور إلى متابعتها عبر موقع تويتر.

وسبق أن أجريت قرعة الدور الأول في بانكوك وتسببت بجدل أيضاً بعد أخطاء في توزيع بعض المباريات، ما دفع رابطة الدوري إلى الاعتذار.

واعتبرت صحيفة “دايلي تلغراف” أن إقامة قرعة الدور الثالث في العاصمة الصينية تشكل “مؤشراً على عدم احترام تام لمشجعي كرة القدم”.

قرعة الدور الثالث:

بورنموث – برايتون أند هوف ألبيون

أرسنال – دونكاستر روفرز (ثانية)

أستون فيلا (أولى) – ميدلزبره (أولى)

برنتفورد (أولى) – نوريتش سيتي (أولى)

بريستول سيتي (أولى) – ستوك سيتي

بيرنلي – ليدز يونايتد (أولى)

تشيلسي – نوتنغهام فورست (أولى)

كريستال بالاس – هادرسفيلد تاون

إيفرتون – سندرلاند (أولى)

ليستر سيتي – ليفربول

مانشستر يونايتد – بورتون ألبيون (أولى)

ريدينغ (أولى) – سوانسي سيتي

توتنهام هوتسبر – بارنسلي (أولى) أو دربي كاونتي (أولى)

وست بروميتش ألبيون – مانشستر سيتي

وست هام يونايتد – بولتون واندررز (أولى)

وولفرهامبتون واندررز (أولى) – بريستول روفرز (ثانية)

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *