2024/05/04 4:20 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / ليفربول وسبورتينغ لشبونة يبلغان دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا

ليفربول وسبورتينغ لشبونة يبلغان دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا

DH8JBGWXgAIRh83

بلغ فريقا ليفربول الإنجليزي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بفوزهما على هوفنهايم الألماني وبوخارست الروماني تواليًا، في إياب الدور التأهيلي الأخير المؤهل لدور المجموعات.

فعلى ملعب الأنفيلد رود، في مدينة ليفربول، فاز ليفربول الإنجليزي على ضيفه هوفنهايم الألماني بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وسجل رباعية الردز، إميري تشان في الدقيقتين 10 و21، ومحمد صلاح في الدقيقة 18، وروبيرتو فيرمينو في الدقيقة 63، بينما سجل هدفي هوفنهايم، مارك آوت في الدقيقة 28، وساندرو واغنر في الدقيقة 79.

وكان ليفربول قد فاز ذهابًا بهدفين لهدف، ليبلغ دور المجموعات بمجموع المواجهتين 6-3.

بدأ ليفربول المباراة بقوة، وذهبت رأسية من محمد صلاح فوق المرمى، ثم انفرد ساديو ماني وحاول وضع الكرة في الشباك إلا أن الحارس أوليفر باومان كان له بالمرصاد.

رد هوفنهايم بفرصة خطيرة وصلت على إثرها الكرة إلى جنابري الذي سدد بغرابة بجانب القائم من مسافة قريبة والمرمى مفتوح أمامه.

هجمات ليفربول اتسمت بالسرعة، ومن إحداها انطلق ماني بالكرة وفضل التمرير إلى تشان بدلا من التسديد، ليطلق الدولي الألماني كرة قوية اصطدمت بقدم مدافع واستقرت في الزاوية الضيقة لمرمى هوفنهايم بالدقيقة العاشرة.

سرعان ما أضاف الفريق الإنجليزي هدفه الثاني في الدقيقة 18، عن طريق صلاح التي تابع تسديدة من جورجينو فينالدوم، ارتدت من الحارس ووصلت الدولي المصري الذي أودعها المرمى، ثم رفع فيرمينو كرة بالمقاس إلى الخالي من الرقابة تشان، الذي سدد بهدوء من اللمسة الأولى في المرمى، مانحا فريقه التقدم بثلاثية نظيفة بالدقيقة 21.

وكان لا بد للمدرب ناجلزمان من إجراء تبديل سريع لعدم نجاح التكتيك الذي بدأ فيه المباراة، فأخرج المدافع هافارد نوردتفايت وأشرك المهاجم مارك أوث الذي قلص النتيجة بالدقيقة 28، بعدما تلقى تمريرة من فاجنر وسدد من الناحية اليمنى نحو القائم البعيد لحارس ليفربول سيمون مينيوليه.

ولم يهدأ إيقاع ليفربول، فانسل صلاح من الناحية اليمنى ومرر إلى فيرمينو، الذي تصدى الحارس باومان لمحاولته، وأهدر تشان فرصة تسجيل الهدف الثالث له في المباراة بعدما مرت تسديدة الزاحفة بجانب القائم الأيسر.

ومع بداية الشوط الثاني، استمر ليفربول في تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى الفريق الألماني الذي عانى بدوره من توفيره مساحات شاسعة للخصم من أجل تنفيذ الهجمات السريعة، ومن إحداها اخترق فينالدوم الدفاع وسدد فوق العارضة، قبل أن يشق ماني طريقه نحو منطقة الجزاء ويسدد كرة أنقذها باومان الذي عاد بعد لحظات وتصدى لكرة جديدة من الدولي الهولندي فينالدوم.

وتوالى الأداء الكارثي لهوفنهايم وسط سخط مدربه الشاب، وفقد القائد كيفن فوجت الكرة أمام جوردان هندرسون الذي انفرد بالمرمى ومرر بدون أنانية إلى فيرمينو الذي وضع الكرة في المرمى الخالي بالدقيقة 62، ليقوم بعدها كلوب بإخراج بطل المباراة تشان ويشرك المخضرم جيمس ميلنر.

هدأ إيقاع اللعب قليلا بعد الهدف الرابع لصاحب الأرض، وهاجم هوفنهايم بخجل حتى الدقيقة 78 عندما سدد ديميرباي كرة قوية أبعدها مينيوليه بصعوبة، وبعدها بدقيقة رفع كاراماريتش كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتقى لها فاجنر برأسه وسددها في المرمى مقلصا النتيجة.

ورغم تسجيله الهدف الثاني، أدرك هوفنهايم صعوبة تسجيل 3 أهداف أخرى في ظرف 11 دقيقة، لتنخفض وتيرة المباراة مرة أخرى، ويهدر ليفربول مجموعة من الفرص أبرزها لفيرمينو الذي سدد في الشباك من الخارج بالدقيقة 87.

وفي لقاء ثاِِ، وعلى أرضية الملعب الوطني في بوخارست، سحق سبورتينغ لشبونة البرتغالي مضيفه بوخارست بخمسة أهداف مقابل هدف.

وسجل خماسية الضيوف كل من؛ سيدو دومبيا في الدقيقة 13، وماركوس أكونا في الدقيقة 60، وجيلسون مارتينز في الدقيقة 64، وباس دوست في الدقيقة 75، ورودريغو باتاجليا في الدقيقة 88، بينما سجل هدف أصحاب الأرض الوحيد اللاعب جونيور موريس في الدقيقة 20.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي في لشبونة، ليتأهل سبورتينغ لشبونة بمجموع المواجهتين 5-1.

وفي مباريات أخرى، فاز كونهاغن الدنماركي على ضيفه كارباك أقدام الإذربيجاني بهدفين لهدف، لكن الفريق الإذري بلغ دور المجموعات بفضل فوزه ذهابًا بهدف دون رد.

كما بلغ أبويل نيقوصيا القبرصي دور المجموعات، رغم تعادله السلبي مع مضيفه سلافيا براغ التشيكي، بفضل فوزه ذهابًا بهدفين دون رد.

وفاز سيسكا موسكو الروسي على ضيفه ينغ بويز السويسري بهدفين دون رد، مكررًا فوزه ذهابًا بهدف نظيف، ليتأهل بمجموع المواجهتين 3-0.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *