2024/05/19 3:57 صباحًا
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / الفدائي يهزم بوتان ويقترب من الصعود للأمم الآسيوية

الفدائي يهزم بوتان ويقترب من الصعود للأمم الآسيوية

297731930

حصد منتخب فلسطين الفوز الثالث على التوالي وواصل التحليق في الصدارة بعدما تغلب خارج ملعبه على بوتان 2-0 يوم الثلاثاء على ستاد تشانغليميثانغ في ثيمبو، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وسجل ياسر اسلامي (51) وعبد اللطيف البهداري (90+5) هدفي الفوز لصالح المنتخب الفلسطيني.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، عمان مع المالديف على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.

وابتعد منتخب فلسطين في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 3 نقاط من مباراتين لكل من عمان والمالديف ولا شيء لبوتان.

وضغط منتخب فلسطين خلال الشوط الأول بحثاً عن تسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب، ولكن محاولات الفريق افتقدت للدقة في اللمسة الأخيرة بمنطقة أصحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني استمرت محاولات الضيوف حتى سجلوا هدف التقدم في الدقيقة 51 عندما انطلق محمد الناطور في هجمة مرتدة سريعة وأرسل تمريرة طويلة وصلت إلى ياسر اسلامي على الجهة اليسرى من منطقة الجزاء فسدد على الطاير كرة ذهبت على يسار الحارس هاري غورونغ.

ثم أضاف منتخب فلسطين الهدف الثاني بالدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني إثر ركلة ركنية أحدثت دربكة أمام منطقو الجزاء قبل أن تصل الكرة أمام عبداللطيف البهداري وظهره للمرمى فسدد كرة مقصية في الشباك.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الست إلى نهائيات كأس آسيا، حيث ينضمون إلى المنتخبات الـ12 التي تأهلت مباشرة عبر التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 10 تشرين الأول/أكتوبر، حيث تلتقي فلسطين مع بوتان على ستاد دورا في الخليل، والمالديف مع عمان على الستاد الوطني في مالي.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز عمان على بوتان 14-0 في مسقط وفلسطين على المالديف 3-0 في مالي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز فلسطين على عمان 2-1 في الرام والمالديف على بوتان 2-0 في ثيمبو.

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *