2024/05/16 7:58 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الفرنسي | باريس سان جيرمان يستعرض أمام متز

الدوري الفرنسي | باريس سان جيرمان يستعرض أمام متز

1276081-000_S9169

هيئة التحرير

اكتسح باريس سان جيرمان مضيفه متز بخمسة أهداف مقابل هدف، الجمعة، ضمن منافسات الأسبوع الخامس من الدوري الفرنسي لكرة القدم “ليغ 1”.

وسجّل أهداف الفريق الباريسي كل من؛ ادينسون كافاني (د31 و75)، وكليان مبابي (د59)، ونيمار دا سيلفا (د69)، ولوكاس مورا (د87)، بينما سجل هدف متز الوحيد إيمنويل ريفيه (د37)، علماً أنّ صاحب الأرض لعب منقوصاً منذ الدقيقة (د56) عقب طرد الكاميروني إيكوتو.

وبهذا الفوز رفع سان جيرمان رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة مؤقتاً، بينما ظل متز في المركز الأخير بدون نقاط.

في الشوط الأول أغلق متز المساحات على نجوم الفريق الباريسي، قبل أن يفتتح كافاني الهدف الأول في الدقيقة 31، إلا أن أصحاب الأرض لم ييأسوا، بل أدرك التعادل سريعًا بضربة رأس لمهاجمه ريفييه بسهولة في شباك أريولا.

تراجع نشاط متز، ومنح الفرصة للعملاق الباريسي للتفوق، بسبب النقص العددي، بعد طرد ظهيره الأيسر الكاميروني بينوا أسو إيكوتو في الدقيقة 56، بعد تدخل عنيف ضد مبابي، الذي استغل الفرصة بعد 3 دقائق، وهز شباك ميتز بهدف ثان من أول محاولة له على المرمى.

تفككت خطوط متز، وفتح الباب أمام منافسه للوصول إلى المرمى بسهولة، حيث أضاف نيمار الهدف الثالث من تسديدة خارج منطقة الجزاء، قبل أن يضيف كافاني الهدف الرابع، ويغادر الملعب ليشارك مكانه لوكاس مورا، الذي أضاف الهدف الخامس بعد متابعة لكرة عرضية من الظهير الأيمن توماس مونييه.

وفي الدقائق الأخيرة، لجأ إيمري لإراحة نجومه بعد ضمان الفوز، حيث شارك جيوفاني لو سيلسو وكريستوفر نكونكو مكان موتا ورابيو، بينما لم يترك بدلاء ميتز أوبا نوجيت وماتيو أودول وبريان فرنانديز أي بصمة.

ولحساب الجولة ذاتها، خيم التعادل السلبي (صفر – صفر) على نتيجة لقاء ليل مع ضيفه بوردو، ليصبح رصيد ليل 5 نقاط في المركز الحادي عشر مؤقتاً، بينما صار رصيد بوردو 9 نقاط في المركز الثالث مؤقتاً.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *