2024/05/18 7:45 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / فلاشينغ ميدوز | نادال واندرسون إلى النهائي

فلاشينغ ميدوز | نادال واندرسون إلى النهائي

DJRVpamXgAAth4L

هيئة التحرير

بلغ  رفائيل نادال المصنف الأول عالميًا المباراة النهائية لبطولة الولايات المتحدة الأميركية لكرة المضرب (فلاشينغ ميدوز) آخر البطولات الزربع الكبرى (غراند سلام)، بعدما تعافى من تأخره بمجموعة ليسحق الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو المصنف الرابع والعشرين بنتيجة 4-6 و6-صفر و6-3 و6-2، في الدور نصف النهائي، يوم الجمعة.

وعانى اللاعب الاسباني للتعامل مع الإرسال والضربات القوية لمنافسه في المجموعة الأولى قبل أن يعثر على إيقاعه ليتأهل لمواجهة الجنوب افريقي كيفن اندرسون في النهائي الأحد.

وبدا ديل بوترو، الذي خاض تسع مجموعات في الدورين السابقين، مرهقا وبلا أنياب أمامه منافسه الاسباني القوي.

وحسم نادال الأمور ضد اللاعب الارجنتيني الفائز باللقب في 2009 بضربة خلفية من الفرصة الأولى للفوز بالمباراة ليعود إلى النهائي على ملاعب فلاشينج ميدوز للمرة الأولى منذ فوزه باللقب في 2013.

وانتفض كيفن اندرسون صاحب الإرسال القوي ليفوز على بابلو كارينيو المصنف 12 بنتيجة 4-6 و7-5 و6-3 و6-4 في نصف النهائي الآخر، ليبلغ النهائي.

وصعد اندرسون صاحب الطول الفارع إلى المدرجات المخصصة لفريقه واحتضن زوجته وشقيقه ومدربه نيفيل جودوين بعدما رد كارينيو ضربة أمامية في الشباك لتنتهي المباراة بعد نحو ثلاث ساعات.

وقال اندرسون للجماهير باستاد ارثر اش “لا أعلم هل من المناسب احتضان فريقي قبل المباراة النهائية أم لا لكني شعرت أنه الأمر الصحيح”.

وأضاف اللاعب الجنوب افريقي الذي تعافى من إصابة أعلى الفخذ في العام الماضي وهددت مسيرته في 2017 “الطريق كان طويلا”.

وأصبح اندرسون، البالغ عمره 31 عاما والمصنف 32 عالميا، هو صاحب أقل تصنيف يتأهل لنهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى منذ جو-ويلفريد تسونجا في 2008 في بطولة استراليا المفتوحة عندما كان يحتل التصنيف 38.

ولم تكن بداية اندرسون جيدة حيث ارتكب 14 خطأ سهلا من بينهم ضربة خلفية خارج الملعب ليمنح كارينيو كسر الإرسال والتقدم 4-3 في المجموعة الأولى.

وحسم اللاعب الاسباني المجموعة لصالحه لكن اندرسون استعاد تركيزه بعد فوزه بالمجموعة الثانية وحقق الإرسال الساحق رقم 20 لينتصر في المجموعة الثالثة.

ولم يستطع كارينيو، البالغ عمره 26 عاما والذي لم يخسر أي مجموعة في البطولة قبل هذه المباراة، التعامل مع الضربات القوية لاندرسون

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *