2024/05/20 11:38 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / بايرن ميونيخ يمطر شباك ماينز برباعية

بايرن ميونيخ يمطر شباك ماينز برباعية

DJ2la1vXUAE6xAD

هيئة التحرير

سحق بايرن ميونيخ ضيفه ماينتس بأربعة أهداف دون رد، اليوم السبت، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم “البونديسليغا”.

وسجل رباعية الفريق البافاري، توماس مولر في الدقيقة 11، وآريين روبين في الدقيقة 23، وروبيرت ليفاندوفيسكي في الدقيقتين 50 و77.

وبهذا الفوز رفع بايرن رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني مؤقتًا، بينما تجمد ماينتس عند 3 نقاط في المركز الرابع عشر مؤقتًا.

وظهرت تعليمات أنشيلوتي الدفاعية لتوماس مولر حالة فقدان الكرة والهجوم المضاد، حيث يعود لدعم جوشوا كيميتش الظهير الأيمن مع إعطاء حرية أكبر لآريين روبن من أجل الهجوم.

وبدا الانسجام واضحًا على روبن وكيميتش، إذ شكلا ثنائيًا هجوميًا رائعًا، منح بايرن عديد الفرص، كما أن الهدف الثاني الذي الدولي الهولندي جاء من صناعة الظهير الشاب فضلاً عن صناعة الأخير للهدفين الأول والثالث أيضًا.

في المقابل، لعب ماينز على خطة 3-4-3 (3-3-3-1) معتمدًا على اللعب المرتد، إلا أن الفريق لم يدافع بشكل المطلوب ولم يشكل الخطورة على مرمى الفريق البافاري إلا نادرًا.

وبدأ البايرن اللقاء مستحوذًا على الكرة، في محاولة لتسجيل الهدف الأول، فيما حاول لاعبو ماينز خطف هدف التقدم في الدقيقة السابعة عبر لاعبه دانيل بروسينسكي، إلا أن مانويل نوير، حارس الفريق البافاري، الذي تالق وأبعد الكرة.

وجاء رد بايرن ميونيخ سريعًا في الدقيقة 12 عن طريق مولر، الذي منح فريقه التقدم وسجل أول أهدافه الرسمية مع البافاري هذا الموسم، بعد تسديده مباشرة لتمريرة كيميتش من داخل منطقة الجزاء.

وتصدى ريني أدلر، لفرصة هدف محقق في الدقيقة 18، بعدما أنقذ تسديدتي روبن وفيدال المتتاليتين وأبعد الكرة لضربة ركنية.

وأهدر كينجسلي كومان، تسجيل الهدف الثاني بغرابة شديدة في الدقيقة 21 عقب تلقيه تمريرة رائعة من روبن داخل منطقة الجزاء ليسددها في العارضة والمرمى خال.

ونجح روبن، في تسجيل الهدف الثاني للبايرن بعدما استلم تمرير بينية متقنة من كيميتش، ليضعها ساقطة من فوق الحارس في الدقيقة 23.

وهدأ رتم اللعب بعدها نوعًا ما وقلت معه الفرص الخطيرة حيث افتقد لاعبو الفريق البافاري للمسة الأخيرة رغم كثرة الهجمات.

وفي الشوط الثاني، عزز روبيرت ليفاندوفسكي من تقدم الفريق البافاري بالدقيقة 50، بعدما سدد عرضية رائعة أرسلها مولر من الجهة اليمنى في المرمى.

وكاد ليفاندوفسكي أن يضيف الهدف الثاني له والرابع لفريقه بعد تمهيد رائع بالكعب من مولر، إلا أن تسديدة الدولي البولندي جاءت ضعيفة ليبعدها مدافع ماينز من أمام المرمى الخالي.

وأنقذ أدلر مرمى فريقه من هدف رابع في الدقيقة بعدما لامست يده رأسية فيدال القوية، لتغير الكرة مسارها وترتطم بالعارضة ويبعدها الدفاع، كما تصدى بعدها لتسديدة قوية من البديل فرانك ريبيري في الدقيقة 74.

وأتم ليفاندوفسكي رباعية البايرن، بترجمة عرضية كيميتش إلى رأسية رائعة، فشل أدلر، حارس ماينز في التصدى لها في الدقيقة 77.

وحرم القائم الأيمن لأدلر، البديل سيبستيان رودي من تسجيل هدف رائع في الدقيقة 80، الذي سدد عرضية ريبيري مباشرة وبقوة نجو المرمى.

وفشل البديل يوشينوري موتو، مهاجم ماينز في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه بعدما استغل تعثر ماتس هومليز، لينفرد بنوير، ويسدد كرة قوية إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس لتنتهي المباراة بفوز الفريق البافاري برباعية نظيفة.

وفي مباريات أخري، فاز شالكة على فيردر بريمن 2-1، وأوغسبورغ على فرانكفورت 2-1، وشتوتغارت على فولفيسبورغ 1-0.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *