2024/05/09 6:26 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / البونديسليغا..بايرن ينتصر على شالكة وهزيمة لايبزيغ

البونديسليغا..بايرن ينتصر على شالكة وهزيمة لايبزيغ

DKHFqrnX0AI3L4c

حقق بايرن ميونيخ فوزًا كبيرًا على حساب مضيفه شالكة بثلاثة أهداف دون رد، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الأسبوع الخامس من الدوري الألماني لكرة القدم “بوندوسليغا”.

وسجل ثلاثية الفريق البافاري كل من؛ روبيرت ليفاندوفيسكي في الدقيقة 25 (من ضربة جزاء)، وخيمس رودريغيز في الدقيقة 29، وأرتورو فيدال في الدقيقة 75.

ليرتفع رصيد البايرن ل 12 نقطة في الصدارة مؤقتًا، بينما بقي شالكة عند 9 نقاط في المركز الخامس مؤقتًا.

وكشف بايرن ميونيخ عن نواياه الهجومية مبكرًا بتسديدة قوية من سيبستيان رودي، في الدقيقة الثامنة، جاءت بعد تمهيد رائع من خاميس رودريجيز، إلا أن رالف فاهرمان، حارس شالكه تألق وأبعد الكرة.

وكاد توماس مولر، أن يتقدم للفريق البافاري في الدقيقة 10 بعدما استلم تمريرة من خاميس، إلا أن تسديدته ارتطمت بالحارس وخرجت إلى ضربة ركنية.

وحصل بايرن ميونيخ على ضربة جزاء بعدما اصطدمت عرضية خاميس، بيد المدافع البرازيلي نالدو، سجلها روبيرت ليفاندوفسكي بنجاح في الدقيقة 25.
وأضاف خاميس نجم بايرن ميونيخ بلا منازع، خلال لقاء الليلة الهدف الثاني في الدقيقة 29، بعد ارتباك واضح في دفاعات شالكه التي بدأها نبيل بن طالب بتمريرة خاطئة، لتصل الكرة إلى كورينتين توليسو الذي مرر الكرة بدوره إلى رودريجي المنفرد بالمرمى، ليض الكرة في الشباك على يسار الحارس.

وكان شالكه قاب قوسين أو أدنى من التسجيل في الدقيقة 31، بعد خطأ من سفين أولريتش حارس بايرن الذي فشل في التصدي لعرضية أرضية لتصل إلى جويدو برجشتالر، مهاجم شالكه الذي وضع الكرة بين الخشابات الثلاث، إلا أن خافي مارتينيز أبعد الكرة من خط المرمى.

واستحوذ بايرن ميونيخ على الكرة محاولاً زيادة غلته التهديفية إلا أن لاعبوه افتقدوا اللمسة الأخيرة لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق البافاري، بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، استمر المد الهجومي للفريق البافاري، حيث أرسل خاميس عرضية متقنة إلى مولر الذي وضعه برأسه إلا أن القائم الأيسر لحارس شالكه، تصدى لها.

وهدد دانييل كاليوري، لاعب شالكه مرمى بايرن ميونيخ بعدما اخترق دفاعات الفريق البافاري قبل أن يسدد كرة أرضية إلا أنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس.

وأهدر البديل يفجن كونوبليانكا، فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 54، بعدما سدد كرة بعد انطلاقة من الجهة اليسرى إلا أن كرته مرت بجوار القائم، كما فشل ليون جوريتسكا في هز شباك الفريق الضيف بتسديدة أرضية مرت بجوار القائم أيضًا.

وأنقذ فاهرمان، مرمى فريقه من هدف ثالث بعدما تصدى لتسديدة كينجسلي كومان من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 60.

وتألق أولريتش، حارس البافاري في الدقيقة 66، عندما تصدى لتسديدة برجشتالر المنفرد، بقدمه ليحافظ على شباكه نظيفه.

وقضى البديل أرتورو فيدال، على أحلام شالكه في العودة إلى اللقاء بتسجيل الهدف الثالث للبايرن بعد تمريرة ساقطة رائعة من خاميس رودريجيز.

وكاد خاميس أن يسجل هدفه الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 88، بعدما أحسن استغلال عرضية مولر، بالتسديد المباشر نحو المرمى، إلا أن كرته وجدت يد فاهرمان الذي أخرجها لضربة ركنية، لينتهي اللقاء بفوز الضيوف بثلاثية نظيفة.

وفي المباراة الثانية، أصبح أوغسبورغ مؤقتاً على المسافة ذاتها من دورتموند وهانوفر بعدما حقق فوزه الثالث وجاء على حساب ضيفه وصيف البطل لايبزيغ بفضل هدف وحيد سجله النمساوي ميكايل غريغوريتش منذ الدقيقة الرابعة، ملحقاً بفريق مواطنه رالف هاسنهوتل هزيمته الثانية بعد تلك التي تعرض لها في الافتتاح أمام شالكه (صفر-2).

وعاد فيردر بريمن من ملعب فولفسبورغ بنقطته الثانية فقط بعد تعادله معه بهدف لفين بارتلس (56) مقابل هدف للبلجيكي ديفوك أوريجي (28)، فيما حقق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزه الثاني هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه شتوتغارت 2-صفر سجلهما البرازيلي رافايل (57 و74 من ركلة جزاء).

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *