2024/05/11 2:44 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / قطار سان جيرمان يتعطل في مونبيليه

قطار سان جيرمان يتعطل في مونبيليه

DKbCdPXWsAAhMFG

فرض مونبيليه التعادل السلبي (صفر – صفر) على ضيفه باريس سان جيرمان، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم “ليغ 1”.

وهذا هو التعثر الأول للنادي الباريسي هذا الموسم، بعدما حقق الفوز في الجولات الست الماضية.

وبهذا التعادل أصبح رصيد سان جيرمان 19 نقطة في الصدارة، بينما صار رصيد مونبيليه 8 نقاط في المركز الثاني عشر.

تأثر الفريق الباريسي كثيرًا بغياب نجمه البرازيلي نيمار، بينما قدم ثنائي الهجوم إدينسون كافاني وكيليان مبابي أداءً باهتًا، وفشلا في اختراق دفاع مونبيليه على مدار أكثر من 90 دقيقة.

لعب أوناي إيمري بخطة 4-3-3، وأجرى عدة تعديلات على التشكيلة الأساسية، التي ضمت في حراسة المرمى ألفونس أريولا، أمامه رباعي الدفاعي توماس مونييه، ماركينوس وتياجو سيلفا ويوري بيرشيتش، ثم ثلاثي الوسط تياجو موتا وفيراتي وأدريان رابيو، خلف ثلاثي الهجومي دراكسلر وكيليان مبابي وكافاني.

أما ميشيل دير زاكاريان المدير الفني لمونبيليه بخطة دفاعية بوجود خماسي في الخط الخلفي، ضمن خطة 5-4-1، واعتمد على سلاح الهجمات المرتدة وسرعات الثلاثي سولومون سامبيا وستيفان سيسينيون مع رأس الحربة الوحيد رودريجو نينجا.

وجد الفريق الباريسي صعوبة بالغة في اختراق دفاع منافسه، ولم يكن لظهيري الجنب مونييه وبيرشيش دورًا في تفكيك التكتل الدفاعي بكرات عرضية مؤثرة، بل كانت محاولات العملاق الباريسي مشاكسات لمبابي وكافاني، لم تكن كافية لهز شباك بينامين ليكومتي حارس مرمى مونبيليه.

وافتقد إيمري كثيرًا لصانع الألعاب المميز في غياب نيمار، وتأخر كثيرًا في تبديلاته لتنشيط صفوف الفريق، حيث أجرى أولى تبديلاته بعد مرور 66 دقيقة بإشراك لوكاس مورا مكان دراكسلر ثم داني ألفيس مكان مونييه.

أما الهجمات المرتدة لأصحاب الأرض، كانت عشوائية، باستثناء محاولة في الدقيقة 67 من انطلاقة لكاسيمير نينجا، ولعبها عرضية أمام المنفرد جيروم روسيليون، إلا أن أريولا أنقذ الموقف بتدخله سريعًا لإمساك الكرة.

حاول مدرب مونبيليه تنشيط الخط الأمامي، أملاً في الاستفادة من الهجمات المرتدة، إلا أن البديلين فاكوندو بيريز وإيزاك مبينزا فشلا في مجاراة الدفاع الباريسي.

في الدقائق الأخيرة، رمى إيمري بورقة هجومية جديدة بإشراك جيوفاني لو سيلسو مكان تياجو موتا، ولكن لم يستفد المدير الفني الإسباني من تبديلاته في ظل التكتل الدفاعي القوي لمونبيليه الذي خرج بنقطة ثمينة على ملعبه ووسط جماهيره.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *