2024/05/19 2:28 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / دوري أبطال أوروبا – اختبار حقيقي لمانشستر سيتي أمام شاختار

دوري أبطال أوروبا – اختبار حقيقي لمانشستر سيتي أمام شاختار

1310136-Shakhtar-Donetsk---Manchester-City

BeIN SPORTS

يحل فريق شاختار دانييتسك ضيفاً على مانشستر سيتي في إطار المرحلة الثانية من دور المجموعات ضمن دوري أبطال أوروبا.

يأمل مانشستر سيتي الإنكليزي مواصلة نتائجه الرائعة عندما يستضيف شاختار دانييتسك الأوكراني، الثلاثاء في معقله ملعب الاتحاد ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتحضر فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا بأفضل طريقة لمباراتي الثلاثاء ضد شاختار والسبت في الدوري الممتاز ضد مضيفه تشيلسي حامل اللقب، بفوزه الكاسح السبت على كريستال بالاس 5-صفر.

وأصبح سيتي بذلك أول فريق يسجل 5 أهداف أو أكثر في ثلاث مباريات متتالية من الموسم ذاته (تغلب على ليفربول 5-صفر وواتفورد 6-صفر في المرحلتين السابقتين) منذ أن حقق ذلك بلاكبيرن خلال موسم 1958-1959 في دوري الدرجة الأولى سابقاً.

واستناداً إلى الأداء الهجومي المميز الذي تجسد أيضاً في الجولة الأولى حين تغلب على فيينورد روتردام بطل هولندا 4-صفر خارج قواعده، يبدو سيتي مرشحاً لتخطي عقبة شاختار في مواجهة لن تخلو من الصعوبة خاصة أن الأخير أسقط نابولي الإيطالي في الجولة الأولى بالفوز عليه 2-1.

صفوف مكتملة لسيتي

ولا يعاني مانشستر سيتي من أي إصابات فيما يخوض الفريق الأوكراني مواجهته خارج قواعده في ظل غياب كل من ماكسيم مالشيف وداريو سيرنا وسيرجي كرايفستوف عن صفوفه.

وتعد هذه هي المواجهة الأولى بين الفريقين في تاريخ المسابقات الأوروبية المختلفة، علماً أن كليهما يمر بحالة فنية رائعة إذ حقق مانشستر سيتي 5 انتصارات كاملة في آخر 5 مباريات خاضها في كافة المسابقات، فيما حقق شاختار 4 انتصارات وتعادل وحيد في آخر 5 مباريات خاضها على صعيدي الدوري الأوكراني ودوري أبطال أوروبا.

نابولي وفيينورد للتعويض

وستكون المباراة الثانية في المجموعة من أجل التعويض بالنسبة لنابولي وضيفه فيينورد.

وسيكون الفريق الإيطالي مطالباً من قبل جمهوره بنقل تألقه المحلي، حيث فاز بمبارياته الست الأولى، إلى الساحة القارية من أجل تعزيز حظوظه ببلوغ الدور الثاني على أقل تقدير.

وبشكل عام يخوض نابولي المواجهة القادمة أمام ممثل هولندا على أرضه ووسط جماهيره وهو يعاني من غياب مهاجمه البولندي أركاديوش ميليك الذي قد يخضع لجراحة في الركبة بعد تعرضه للإصابة خلال المباراة أمام سبال في المرحلة الماضية من الدوري الإيطالي.

وفي آخر خمس مباريات لنابولي حقق 4 انتصارات في الدوري المحلي ولقي خسارة وحيدة أمام شاختار في دوري الأبطال، فيما يمر فيينورد بمرحلة سيئة على صعيد النتائج إذ لقي الفريق 3 هزائم في آخر 5 مباريات علماً بأنه استفاق وحقق فوزاً معنوياً خارج ملعبه على هيراكليس في المرحلة الماضية من الدوري الهولندي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *