2024/05/12 3:25 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / دوري أبطال أوروبا – مواجهة مرتقبة بين سان جيرمان وبايرن ميونيخ

دوري أبطال أوروبا – مواجهة مرتقبة بين سان جيرمان وبايرن ميونيخ

1312162-psg-payern

BeIN SPORTS

قمة مرتقبة تجمع بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ضمن دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

أحمد النفيلي

مواجهة من العيار الثقيل ستجمع بين باريس سان جيرمان وضيفه بايرن ميونيخ في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا الأربعاء على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية باريس.

المباراة سيديرها الحكم الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز ويدخلها الفريقان بعد الانطلاقة الكبرى لهما في الجولة الأولى وخاصة من قبل سان جيرمان الذي اكتسح مضيفه سلتيك الإسكتلندي خارج ملعبه (0-5) فيما فاز بايرن بسهولة على أندرلخت البلجيكي (3-0).

اختبار صعب لبايرن

ويحل العملاق البافاري ضيفاً على أمراء باريس وهو يعلم تماماً صعوبة المهمة فبالإضافة للقوة الهجومية الضاربة التي أصبح يمثلها حالياً ثلاثي الرعب المكون من ( كافاني – مبابي – نيمار) فإن البايرن يمتلك خبرات سيئة جداً أمام سان جيرمان في باريس تحديداً، إذ خسر الفريق في جميع مبارياته خارج أرضه ضد باريس سان جرمان متلقياً 6 أهداف في تلك المباريات (سجل هدفاً واحداً فقط)، ليكون بذلك أداء ونتائج البايرن أمام الفريق الفرنسي هي الأسوأ له على الإطلاق خارج ملعبه أمام أي فريق واجهه من قبل في دوري الأبطال، وهو ما يلقي على عاتق الفريق ومدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي مسؤولية مضاعفة خاصة أن سهام الانتقادات توجه بشدة حالياً صوب الفريق وإدارته ليس فقط بسبب تعثره في الدوري ولكن بعد تقشفه المبالغ فيه في الانتقالات الصيفية الماضية.

وبشكل عام فإن باريس سان جيرمان يتصدر الدوري الفرنسي برصيد 19 نقطة من 7 مباريات بعد أن فاز في 6 وتعادل في مباراة وسجل 21 هدفاً ودخل مرماه 3، بينما يحتل بايرن المركز الثالث على لائحة ترتيب فرق الدوري الألماني بعد أن خاض 6 مباريات فاز في 4 وتعادل في مباراة وخسر مثلها وسجل الفريق 14 هدفاً ودخل مرماه 5، وهو ما يعني أن سان جيرمان يمتلك الأفضلية أمام ضيفه الألماني دفاعاً وهجوماً.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن الفريقين تعثرا في مباراتيهما الأخيرتين، فسقط سان جرمان في فخ التعادل السلبي مع مونبلييه بغياب نيمار بسبب الإصابة لكن ذلك لم يمنعه من الاحتفاظ بالصدارة، وبايرن ميونيخ مع فولفسبورغ 2-2 بعد أن تقدم بهدفين.

أزمة ركلات الجزاء

وتعد المباراة فرصة حقيقية لكل من نيمار وكافاني نجما سان جيرمان وأبرز هدافي الفريق لبرهنة أن الخلاف الذي حدث بينهما داخل غرفة الملابس على أولوية تسديد ركلات الجزاء لم يكن سوى زوبعة في فنجان، بعد أن خشيت جماهير الفريق أن تؤثر هذه المشكلة على مسيرته المبهرة على الصعيدين المحلي والأوروبي حتى الآن.

أما الأمور داخل أروقة العملاق البافاري فتبدو هادئة حالياً بعد المشكلة التي أثارها هداف الفريق ونجمه البولندي روبرت ليفاندوفيسكي الذي انتقد سياسة التعاقدات التي تنتهجها إدارة الفريق مؤخراً وهو ما تسبب في تعرض اللاعب لانتقادات شديدة من الرئيس التنفيذي للفريق كارل-هاينتس رومنيغه.

اهتزاز البايرن وثبات سان جيرمان

وفي آخر خمس مباريات لكلا الفريقين فاز بايرن في 3 مواجهات بالتغلب على شالكه خارج ملعبه (0-3) واكتسح ماينتس في معقله أليانز أرينا (4-0) ودك شباك أندرلخت البلجيكي (3-0)، وخسر من هوفنهايم بثنائية نظيفة وتعادل مع فولفسبورغ (2-2)، بينما انطلقت مسيرة انتصارات أمراء باريس في 25-8-2017 عندما اكتسح سانت إيتيان في الدوري الفرنسي (3-0) قبل أن يدك شباك ميتز بخمسة أهداف مقابل هدف، ثم سلتيك (0-5) في دوري الأبطال وعاد وحسم قمة الدوري الفرنسي أمام ليون بثنائية نظيفة، وفي المرحلة الماضية من البطولة تعادل بدون أهداف مع مونبلييه.

التاريخ ينحاز لسان جيرمان

تاريخيا التقى سان جيرمان مع بايرن في ست مواجهات سابقة جميعها أقيمت ضمن دوري أبطال أوروبا، وانتهت أربع مواجهات بفوز الفريق الفرنسي مقابل انتصارين فقط لصالح العملاق البافاري، وكانت المواجهة الأولى بين الفريقين في دور المجموعات موسم 1994-1995 وانتهى اللقاء بفوز سان جيرمان (2-0)، فيما كانت أكبر نتيجة في لقاءات الفريقين ضمن دور المجموعات موسم (1997-1998) وانتهى اللقاء بفوز بايرن (5-1).

قائمة المصابين

أمام فولفسبورغ خاض بايرن ميونيخ المباراة بتشكيلة يتقدمها الحارس البديل زفن أولريخ الذي سيحرس عرين بايرن لعدة أشهر بعد أن تأكد غياب مانويل نوير حتى بداية العام القادم بعد تعرضه لإصابة في قدمه اليسرى خلال تدريبات الفريق، كما تأكد غياب الظهير الإسباني خوان بيرنات، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة النمساوي دافيد ألابا والإسباني ثياغو ألكانتارا في مواجهة باريس.

باريس سان جيرمان من جانبه من المؤكد أن يستمر غياب الأرجنتيني خافيير باستوري عن صفوفه فيما تحوم الشكوك حول مواطنه أنخل دي ماريا الذي لازال يعاني من إصابة في الفخذ لحقت به في مباراة الأرجنتين وفنزويلا في تصفيات المونديال، علماً بأن الثنائي غابا تماماً عن مواجهة سلتيك الماضية ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

تشكيلة سان جيرمان المتوقعة

أمام مونبلييه في آخر مواجهات سان جيرمان قبل موقعة البايرن، خاض الباريسيين اللقاء بتشكيلة غاب عنها نيمار وحل بدلاً منه الألماني جوليان دركسلر ولكن من المؤكد أن يكون النجم البرازيلي حاضراً في موقعة الأربعاء، علماً بأن الفريق خاض المباراة الماضية في دوري الأبطال أمام سلتيك بالتشكيلة التالية:

لحراسة المرمى: ألفونسي أريولا
للدفاع : دانييل ألفيش – تياغو سيلفا – ماركينيوس  – لايفن كورزاوا
للوسط : ماركو فيراتي – ثياغو موتا – أدريان رابيو
للهجوم : كيليان مبابي – إدينسون كافاني – نيمار

تشكيلة بايرن ميونيخ

تبدو الأمور محسومة في بايرن ميونيخ، فباستثناء غياب نوير ومشاركة أولريخ في حراسة المرمى فمن المتوقع أن يمثل الفريق في خط الدفاع كل من ( رافينيا – نيكلاس شول – خافي مارتينيز – جوشوا كيميتش الذي سجل في شباك أندرلخت).

في مركز لاعبي الارتكاز في وسط الملعب (ألكانتارا وكورنتين توليسو)، فيما يلعب ثلاثي وسط هجومي خلف رأس الحربة من المتوقع أن يقوده ( فرانك ريبيري – خاميس رودريغيز  – آريين روبن).
وفي الهجوم من المؤكد أن يشارك المهاجم البولندي نجم الفريق روبرت ليفاندوفيسكي.

حديث الأرقام

وفي نهاية تقديم المباراة الهامة تبرز أرقام “أوبتا” الإحصائية فيما يلي

•    خسر باريس سان جرمان في مباراة واحدة فقط من آخر 43 مباراة على أرضه في البطولات الأوروبية (فاز 27 تعادل 15) خسارته الوحيدة كانت أمام برشلونة يوم 15 أبريل 2015 في دور الربع نهائي في دوري الأبطال (1-3).

•    فشل باريس سان جرمان بالتسجيل في مباراة واحدة فقط من آخر 29 مباراة على أرضه في البطولات الأوروبية (0-0 ضد ريال مدريد في أكتوبر 2015).

•    فشل بايرن في الحفاظ على نظافة شباكه في آخر 8 مباريات خارج أرضه في دوري الأبطال.

•    تمكن نيمار من التسجيل في المباراتين السابقتين له ضد بايرن في دوري الأبطال (في نصف نهائي 2014/2015 – 3 أهداف).  كما أنه صنع 13 هدفا في البطولة في آخر موسمين – أكثر من أي لاعب آخر.

•    جوشوا كيميتش أحد 5 لاعبين فقط تمكنوا من تسجيل وصناعة أهداف في الجولة الأولى من دوري الأبطال هذا الموسم.

•    يواجه أنشيلوتي فريقه السابق سان جيرمان للمرة الأولى منذ أن ت

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *